اعتبرت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة 12 تموز 2024، أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية المتكررة لسكان مدينة غزة ترقى إلى "التهجير غير الشرعي وهو جريمة حرب".

وأضافت المنظمة الدولية، في سلسلة منشورات على حسابها عبر منصة "إكس"، أن "المدنيين الفلسطينيين يواجهون موجات متعددة من التهجير" بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 9 أشهر على قطاع غزة وأوامر "الإخلاء" المتكررة لمدينة غزة.

وتعليقا على إصدار قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ يومين أمر "إخلاء" جديد لمدينة غزة يأمر جميع سكانها بالنزوح جنوبا، قالت العفو الدولية: "في غياب أي ضمانات بالعودة بعد انتهاء الحرب، وعدم توفر أماكن إقامة آمنة وصالحة للعيش للمهجرين، فإن هذا الأمر يرقى إلى التهجير غير الشرعي، وهو جريمة حرب".

والأربعاء، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناشير ورقية، سكان مدينة غزة بالتوجه نحو بلدة الزوايدة ومدينة دير البلح وسط القطاع، مهددا بأن المدينة ستبقى "منطقة قتال خطيرة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال يقوم بعملية تجويع ممنهجة ضد المدنيين بغزة

علق السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين بالجامعة العربية، على تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة واستمرار العداون الإسرائيلي على القطاع، مشددًا على أن إسرائيل تدمر قطاع غزة بشكل منهجي لكل الحياة فهناك عمليات تجويع ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وأضاف “العكلوك”، خلال حوار ببرنامج “عن قرب”، مع الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، : “ما يحدث في قطاع غزة لا أقول مجاعة ولكن عملية تجويع ممنهجة”، موضحًا أنه نتيجة عملية التجويع الذي يعتمدها الاحتلال الإسرائيلي تم قتل أكثر من 50 إنسان فلسطيني معظمهم من الأطفال.  

 

وأضاف أن 70% من الضحايا الآن في قطاع غزة من الأطفال والنساء، متابعًا: “إسرائيل قتلت في مذبحة أطفال ممنهجة مستمرة أكثر من 16 ألف طفل، وأكثر من 11 ألف هذه كلها ليست مصادفة أو أضرار جانبية وقعت في حرب عسكرية تستهدف المقاومة الفلسطينية فقط، ولكن هذه جريمة إبادة جماعية ممنهجة”.

 

 وتابع: “أنا سميتها ما بعد جريمة الإبادة الجماعية، لأنها جريمة ضد العالم والمفاهيم الإنسانية، عندما يقتل الناس جوعا ويحرق الأطفال ويقطع أوصالهم ويعتقل الأسرى لشهور طويلة مقيدين بسلاسل وحبال بلاستيكية تقطع أطرافهم أو يختلط بها اللحم والدماء معها”.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعتزم إعلان الطوارىء الدولية جراء تفشي فيروس إم بوكس في أفريقيا
  • بعد أوامر استدعاء للخدمة العسكرية.. تظاهرة لمئات اليهود الحريديم
  • “الصحة العالمية” تعتزم إعلان الطواريء الدولية جراء تفشي “جدري القردة” في أفريقيا
  • دعوات دولية متجددة لتجنب السفر إلى لبنان ومغادرة أراضيه
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39 ألفا و583 منذ بدء الحرب
  • رئيس نيجيريا يدعو لوقف الاحتجاجات ووضع حد لـإراقة الدماء
  • خسائر فادحة في صفوف «الاحتلال الإسرائيلي».. 10 آلاف جندي بين قتيل وجريح
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال يقوم بعملية تجويع ممنهجة ضد المدنيين بغزة
  • احجزوا أي تذكرة متاحة.. السفارة الأمريكية في بيروت توجه رسالة لمواطنيها في لبنان
  • جنود الاحتلال الإسرائيلي يتلقون أوامر بمغادرة القواعد العسكرية والانتقال للملاجئ