أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الجمعة 12 تموز 2024، عن 31 حالة وفاة و356 إصابة بمرض حمى النيل الغربي المنتشر في إسرائيل.

وجاء عن وزارة الصحة الإسرائيلية، أن "نحو 80% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض حمى النيل الغربي، بينما تظهر الأعراض بشكل متفاوت على نحو 20% من المصابين، فيما تظهر مضاعفات عصبية لدى أقل من 1% من المصابين".

وأشارت إلى أن الأعراض تشمل الحمى والتوعك العام والصداع وآلام في مختلف أنحاء الجسد، إذ يكون خطر الإصابة بالمرض بشكل كبير بين البالغين والأشخاص الذين يعانون من تثبيط كفاءة جهاز المناعة.

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن "الفيروس لا ينتقل من شخص لآخر وكذلك لا ينتقل من الإنسان إلى البعوض".

وشددت على أنه "من أجل الحد من التعرض للبعوض، يوصى باستخدام الأجهزة والمستلزمات المناسبة لطرد البعوض خصوصا في غرف السكن، بالإضافة إلى تشغيل أجهزة التهوية في أماكن المكوث".

يشار إلى أن حمى النيل الغربي هو مرض ينتقل جراء لسعة البعوض المصاب بالفيروس المسبب للمرض، الذي لا توجد أدوية لعلاجه، ويكون تأثير المرض خطير لدى الأشخاص الذين مناعتهم ضعيفة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حمى النیل الغربی

إقرأ أيضاً:

  مظاهرة في السويد للمطالبة باعتبار الهجمات على غزة جرائم حرب

صفا

نُظّمت في العاصمة ستوكهولم، السبت، مظاهرة داعمة لفلسطين طالب المشاركون فيها وزارة الخارجية باعتبار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة جرائم حرب.

وتجمع المتظاهرون أمام مقر وزارة الخارجية تلبية لدعوة منظمات غير حكومية، مطالبين "إسرائيل" بوقف هجماتها على غزة، وإعلان وقف فوري لإطلاق النار، والسماح بدخول كامل للمساعدات الإنسانية.

وردّدوا هتافات من قبيل "نتنياهو قاتل الأطفال"، و"نتنياهو إرهابي"، و"إسرائيل دولة إرهابية"، و"الحرية لفلسطين"، و"قاطعوا إسرائيل"، وفق مراسل الأناضول.

كما رفع المشاركون في المظاهرة لافتات كتب عليها "أمريكا تموّل وإسرائيل تقصف"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"لا لاحتلال غزة".

وطالب المتظاهرون وزارة الخارجية باعتبار الهجمات الإسرائيلية على غزة جرائم حرب، ونددوا بالدعم الذي قدمته الحكومة السويدية "لإسرائيل".

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح، حيث يأمرجيش الاحتلال أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مليوني شخص.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الفائت، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • وفاة شخص وإصابة آخر إثر إنقلاب جرار بتلمسان
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: المسجد الأقصى تعرض للاقتحام 23 مرة ومنع الأذان
  • وزارة الصحة الإسرائيلية تجهز 3 آلاف غرفة فندقية تحسبا لاستهداف شبكة الكهرباء
  • الصحة السعودية : منع الزواج وعمل الوافدين المصابين بهذا الفايروس
  • وفاة شاب غرقًا في مياه النيل بأسوان
  •   مظاهرة في السويد للمطالبة باعتبار الهجمات على غزة جرائم حرب
  • الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة 6 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة دير سريان جنوبي البلاد
  • مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم سيارة بشجرة بالإسماعيلية
  • وفاة وإصابة 6 من أسرة واحدة في حادث بالإسماعيلية
  • الهند: وفاة 201 شخص وإصابة 264 جراء انهيارات أرضية جنوب البلاد