أبرزها القيمة.. أكلات عاشوراء ينتظرها أغنياء وفقراء العراق (صور).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي عاشوراء شهر محرم

إقرأ أيضاً:

أبرزها قشر البيض.. منتجات تجدد الكالسيوم في الجسم بعد سن الـ 50

أوضح دكتور أندريه كوندراخين، بعد 50 عامًا، يجب تضمين قشر البيض المسحوق في النظام الغذائي ولتجديد مستويات الكالسيوم. 

 

وانخفاض مستويات الكالسيوم في الجسم المرتبط بالعمر هو عملية طبيعية، ولكن نتيجتها هي أن الإنسان يكون عرضة للإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك هشاشة العظام أو مرض التهاب الأمعاء. 

 

وأوصى الأطباء بمنتجات لتجديد الكالسيوم في الجسم بعد 50 عامًا وأشار أحدهم، خبير التغذية ميخائيل جينزبرج، إلى أنه لهذا الغرض من المفيد تناول منتجات الألبان.

 

ومجموعة المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم هي منتجات الألبان والحليب المخمر والجبن والكفير واللبن والحليب لأنها تحتوي على كمية أقل قليلاً من اللاكتوز الذي يحتوي على الكثير من السكر ويجب أن يقتصر على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا .

 

وأضاف أنه يجب إعطاء الأفضلية لمنتجات الألبان أيضًا لأنها تحتوي على البيفيدوبكتريا والعصيات اللبنية المفيدة للغاية لجهاز المناعة بالإضافة إلى ذلك، يتم تخمير هذه المنتجات، بحيث يمتص الجسم البروتين الموجود فيها بشكل أفضل.

 

كما وصف الطبيب الأسماك المعلبة أو السمك المسلوق مع العظام المسلوقة بأنها مصدر جيد للكالسيوم.

 

ونصح خبير آخر، وهو الممارس العام أندريه كوندراخين، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا بإدراج قشر البيض المطحون في نظامهم الغذائي.

 

وقشرة البيضة هي صاحبة الرقم القياسي لمحتوى الكالسيوم. خلقته الطبيعة ليدخل إلى الجسم بسهولة، فيمكن تناوله، ولتناوله تحتاج إلى طحن القشرة إلى مسحوق، وإضافة عصير الليمون لتنشيط الكالسيوم، والملح ويمكن إضافة هذا الخليط إلى الطعام وتناوله باستمرار.

مقالات مشابهة

  • بيان من وزارة الماليّة.. هذا ما جاء فيه
  • أغان ينتظرها الجمهور من الهضبة عمرو دياب في حفله بمهرجان العلمين
  • وزير الصناعة يشيد بالتعاون المثمر بين المملكة والبحرين
  • البحرين تسمح للمنشآت السعودية بالتسجيل في برنامج القيمة المحلية المضافة
  • 10 أفلام ينتظرها الجمهور في النصف الثاني من 2024.. اعرف موعد عرضها
  • هيئة الزكاة توضح إجراءات وشروط استيراد الدراجات الآلية
  • “أنصار الله” تتوعد إسرائيل: لا تدري ما ينتظرها تحت الأرض
  • أبرزها قشر البيض.. منتجات تجدد الكالسيوم في الجسم بعد سن الـ 50
  • أغان ينتظرها الجمهور في حفل سعاد ماسي بمهرجان العلمين.. اقترب اللقاء
  • سلامي مُعزياً السيد نصرالله: “إسرائيل” ينتظرها الانتقام القاسي لاغتيال شكر