زنقة 20 | الرباط

يعقد مجلس النواب الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب أن هذه الجلسة، التي ستعقد في الساعة الثالثة بعد الزوال، تأتي تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي، وستتمحور حول موضوع “سياسة التعمير والسكنى وآثارها على الدينامية الاقتصادية والتنمية المجالية والاجتماعية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحكومة تسعى لدعم المزارعين وتحقيق الاكتفاء الذاتي

أشاد نادر الخبيري عضو مجلس النواب بالاجتماع المشترك بين وزراء المالية والزراعة والتموين، لبحث توفير المحاصيل الاستراتيجية وتحديد أسعارها ودعم المزارعين.

وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية له، أنَّ هذه الاجتماعات التي تأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تأمين احتياجات البلاد من المحاصيل الأساسية وضمان استقرار أسعارها في الأسواق. 

وأكّد عضو مجلس النواب أن هذا الاجتماع يعكس اهتمام الدولة برفع كفاءة القطاع الزراعي ودعم المزارعين بما يحقق الاكتفاء الذاتي ويسهم في تحسين جودة حياة المواطنين.

وأشار إلى أنَّ التعاون بين الوزارات المعنية سيؤدي إلى وضع خطط استراتيجية شاملة لتوفير المحاصيل الزراعية الضرورية بأسعار عادلة، مع تقديم الدعم المالي والفني اللازم للمزارعين لزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل.

تعزيز استدامة الإنتاج الزراعي في مصر

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنَّ هذه الخطوة تسهم في زيادة دخل المزارعين وضمان أن تكون المحاصيل الزراعية ذات جدوى اقتصادية، مما يعزز استدامة الإنتاج الزراعي في مصر. 

ووجه النائب تحية قلبية إلى الوزراء الثلاثة على تأكيدهم الواضح خلال الاجتماع على أهمية تحديد أسعار استرشادية لاستلام المحاصيل الاستراتيجية قبل موعد الزراعة بوقت كافٍ، مما يسهم في تشجيع زراعة تلك المحاصيل وتقليل الفجوة الاستيرادية منها، وتوفير العملة الصعبة للبلاد.

وتابع أنَّ هذا الاجتماع يظهر التنسيق التام بين وزراء الحكومة الجديدة لحسم الملفات التي تهم مختلف القطاعات بالدولة، مما يعزز النجاح المتوقع للحكومة الجديدة في مختلف المجالات.

النائب يثمن حرص الحكومة على دراسة الأسعار الاسترشادية للمحاصيل

وثمن حرص الحكومة على دراسة الأسعار الاسترشادية للمحاصيل، مع مراعاة تكاليف الإنتاج وضمان ربحية المزارع، فضلاً عن الأسعار العالمية لتلك المحاصيل والاحتياجات المقررة استلامها خلال الموسم.

مقالات مشابهة

  • مصدر برلماني:مشادة كلامية بين الدهلكي وولايتي بشأن قانون العفو العام
  • مشادة كلامية بين الدهلكي المندلاوي بسبب قانوني العفو العام والاحوال الشخصية
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة حريصة على تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة تسعى لدعم المزارعين وتحقيق الاكتفاء الذاتي
  • رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في استشهاد إسماعيل هنية
  • برلماني يسأل الحكومة عن خطة التوسع في التصنيع السمكي
  • أخنوش يخطف الأضواء خلال حفل تنصيب الرئيس الموريتاني‎ ‎
  • نائب يسأل الحكومة عن خطة التوسع في التصنيع السمكي
  • الوزير الأول الموريتاني ولد بلال يقدم استقالة حكومته لولد الغزواني
  • ولد بلال يقدم استقالة حكومته لولد الغزواني