أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، مساء الجمعة 12 تموز 2024 ، استشهد الشاب علي موفق مزاحم (26 عاما) برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات وقعت إثر اقتحامها بلدة عبوين شمال غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة؛ اليوم الجمعة.

وأعلن الهلال الأحمر عن استشهاد الشاب بعد نقله من عبوين إلى مستشفى سلفيت، حيث أقر الطاقم الطبي استشهاده بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وقال رئيس بلدية عبوين، محمود حمد، إن الشاب مزاحم استشهد بعد استهدافه من قبل جنود الاحتلال وإطلاق النار عليه بشكل مباشر، خلال مواجهات دارت في أعقاب اقتحام البلدة.

وأضاف أن الشهيد نقل إلى المركز الصحي في بلدة جلجليا المجاورة وهناك أعلن عن استشهاده، ومن ثم جرى نقل جثمانه إلى المستشفى الحكومي في مدينة سلفيت.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شمال شرق رام الله.

وفي التفاصيل، فإن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المغير بعدة آليات عسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع، دون الإبلاغ عن إصابات أو اعتقالات.

وهاجم عدد من المستوطنين مركبات فلسطينيين قرب قرية شقبا شمال غرب رام الله.

وذكر شهود عيان، أن نحو 10 مستوطنين مسلحين تواجدوا على الشارع الاستيطاني بالقرب من مدخل قرية شقبا، وهاجموا المركبات التي تحمل لوحة تسجيل فلسطينية بالحجارة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: رام الله

إقرأ أيضاً:

مواجهات عقب اقتحام الاحتلال والمستوطنين قبر يوسف بنابلس

نابلس - صفا

اندلعت فجر الاثنين، مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، لتأمين الحماية لعشرات المستوطنين خلال اقتحامهم قبر يوسف.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بأكثر من 30 الية عسكرية أقلّت عشرات المستوطنين من حاجز بيت فوريك، وتوجهت نحو قبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وأضافت المصادر بأن قوات راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت حي الضاحية قادمة من معسكر الطور، واعتلى القناصة بعض البنايات المشرفة على منطقة قبر يوسف.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال في محيط قبر يوسف، وتم استهداف آليات الاحتلال بعدد من العبوات الناسفة محلية الصنع.

واندلع حريق كبير داخل سوق الخضار المركزي شرقي المدينة، نتيجة قيام جرافات الاحتلال بسحب الإطارات المشتعلة وإلقائها داخل السوق، وأتت النيران على صناديق الخضار وبعض المركبات متسببة بأضرار وخسائر مادية كبيرة، وتعاملت طواقم الإسعاف مع إصابة بحروق باليد وقدمت لها الإسعاف الميداني.

كما اندلعت النيران داخل مشطب للمركبات في منطقة بلاطة البلد بمحيط قبر يوسف نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت.

وأصيب 4 من طاقم إطفائية بلدية نابلس و4 من الطواقم الصحفية بحالات اختناق نتيجة تعمّد جنود الاحتلال إلقاء قنابل الغاز باتجاههم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينية متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال في جنين
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيين من رام الله وبيت لحم
  • مواجهات عقب اقتحام الاحتلال والمستوطنين قبر يوسف بنابلس
  • الاحتلال يقتحم أم صفا ويستولي على منزل ويمنع التجول في القرية
  • استشهاد فلسطيني بعد تنفيذه عملية بطولية في “تل أبيب”
  • مستوطنون ينفذون اعتداءات على رام الله والخليل في الضفة الغربية
  • إصابات بمواجهات مع قوات الاحتلال شرقي نابلس
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف مُسيّرة صهيونية مركبةً شمال الضفة
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات مع الاحتلال بالعيسوية