تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن متوسط ​​الخسائر القتالية اليومية التي تكبدها الجيش الروسي في أوكرانيا خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، من حيث عدد القتلى والجرحى، كان الأعلى منذ بدء العمليات العسكرية الروسية الشاملة في أوكرانيا؛ حيث بلغ متوسطه 1262 و1163 على التوالي.

وقالت الوزراة في تحديث استخباراتي أوردته عبر تغريدة على منصة "إكس" اليوم الجمعة إن متوسط العدد اليومي للضحايا الروس "القتلى والجرحى" في أوكرانيا طوال شهر أبريل 2024 ظل على نمط عام 2024، بواقع 899 خسارة يوميًا.

وأضافت أن روسيا يُرجح أن تكون فقدت - خلال الشهرين الماضيين - أكثر من 70 ألف جندي، وأشارت إلى أن الزيادة في الخسائر تعكس قرارها بفتح جبهة قتالية جديدة في منطقة خاركيف مع الحفاظ على نفس وتيرة العمليات الهجومية على طول ما تبقى من الجبهة.

وتابعت "على الرغم من أن هذا النهج الجديد قد زاد الضغط على خط المواجهة، إلا أن الدفاع الأوكراني الفعال ونقص التدريب الروسي يقللان من قدرة روسيا على استغلال أي نجاحات تكتيكية، على الرغم من محاولتها توسيع خط المواجهة بشكل أكبر".

وتوقعت المخابرات البريطانية أن يزيد متوسط ​​الخسائر اليومية في روسيا عن 1000 خلال الشهرين المقبلين، حيث تواصل روسيا محاولة "التغلب على المواقع الأوكرانية بكثرة الجنود والعتاد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع البريطانية الجيش الروسي أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بسبب خسائر الجيش و”فاغنر”.. مالي تقطع علاقاتها مع أوكرانيا

أعلنت السلطات في مالي يوم الأحد قطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا.
وجاء القرار المالي بعدما “أقر” مسؤول أوكراني رفيع، وفق باماكو، بـ”ضلوع” كييف في تكبّد الجيش المالي ومجموعة “فاغنر” الروسية خسائر فادحة في معارك مع انفصاليين وقعت في أواخر يوليو.
وأعلن المتحدث باسم الحكومة المالية الكولونيل عبد الله مايغا أن الحكومة الانتقالية في مالي قررت “قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا بمفعول فوري”.
وجاء في بيان لمايغا أن حكومة مالي “أخذت علما بدهشة كبيرة” بتصريحات “أقرّ فيها المتحدث باسم وكالة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أندريه يوسوف بضلوع أوكرانيا في هجوم جبان وغادر وهمجي شنّته جماعات إرهابية مسلحة أسفر عن مقتل عناصر من قوات الدفاع والأمن المالية في تينزاواتن، وعن أضرار مادية”.
والإثنين قال يوسوف في تصريح للتلفزيون الأوكراني إن “واقعة تلقي المتمردين البيانات اللازمة التي مكّنتهم من تنفيذ عملية ضد مجرمي الحرب الروس، شهدها العالم بأسره. بالتأكيد لن نفشي التفاصيل”.
واعتبرت الحكومة المالية أن هذه الأفعال “تنتهك سيادة مالي وتتخطى إطار التدخل الخارجي وتشكل دعما للإرهاب الدولي”.
وقالت مجموعة “فاغنر” الإثنين الماضي، إن مقاتليها وجنودا ماليين تكبدوا خسائر خلال قتال شرس مع متمردي الطوارق قرب حدود مالي مع الجزائر.
وذكرت “فاغنر” في بيان نادر أن قواتها قاتلت في صف جنود مالي من 22 إلى 27 يوليو، وأن مقاتليها بالقرب من تينزاوتين كانوا بقيادة سيرغي شيفتشينكو، الذي يحمل الاسم الحركي (بوند).
وأفادت “فاغنر” على تطبيق تلغرام “في اليوم الأول، قضت (مجموعة بوند) على أغلب المتطرفين وجعلت البقية يهربون”.
وأضافت “لكن عاصفة رملية أتاحت للمتطرفين إعادة تنظيم أنفسهم وزيادة أعدادهم إلى 1000 شخص”، وفقا لرويترز.
وأشارت “فاغنر” إلى أن مقاتليها صدوا هجوما جديدا، إلا أن وطأة إطلاق النار الكثيف من المتمردين تسببت في خسائر في صفوف المجموعة العسكرية الخاصة والجيش المالي.
وتواجه مالي، حيث سيطرت سلطات عسكرية على الحكم في انقلابين عامي 2020 و2021، تمردا من جماعات متشددة منذ سنوات.
وتنفي أن تكون القوات الروسية الموجودة على أراضيها تابعة لفاغنر وتقول إنهم مدربون يساعدون القوات المحلية في استخدام المعدات المشتراة من روسيا.
وطالبت عدة منظمات حقوقية، المجتمع الدولي بالتدخل للتحقيق في جرائم وانتهاكات اتهمت الجيش المالي وقوات “فاغنر” في إقليم أزواد شمالي البلاد بارتكابها.
وكشفت المنظمات توثيق مقتل عشرات المواطنين المدنيين خلال شهر يوليو وتعرض عشرات النساء للاغتصاب على يد تلك القوات وسرقة حاجاتهم وتدمير أماكن سكناهم.
وكانت تقارير قد تحدثت عن تعاون “استخباراتي” بين أوكرانيا والمتمردين الطوارق، وتدريبهم على مسيرات محلية الصنع مجهزة بالمتفجرات.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الحصار اليمني يكبّد الاحتلال الإسرائيلي خسائر شهرية بقيمة 4 مليارات دولار
  • الاستخبارات الروسية: الولايات المتحدة تخطط لعزل روسيا في مجال الرياضة
  • بسبب خسائر الجيش و”فاغنر”.. مالي تقطع علاقاتها مع أوكرانيا
  • مالي تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع أوكرانيا            
  • روسيا تسجل أدنى معدلات للبطالة بين اقتصادات العالم الكبرى
  • «تكوين المتطورة» تقلص خسائرها 86.13% إلي 4.17 مليون ريال في الربع الثاني
  • خبير سياسي: إطالة أمد الحرب الروسية الأوكرانية ينتج عن الدعم الأوروبي والأمريكي اللامحدود
  • روسيا تسجل أدنى معدل للبطالة بين الاقتصادات الـ20 الأكبر عالميا
  • الاستخبارات الأمريكية تتحدث عن نشر روسيا خبراء في اليمن لدعم الحوثيين (ترجمة خاصة)
  • صفقة التبادل التاريخية بين الغرب وروسيا.. لماذا تُقلق أوكرانيا؟