تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت قرية كفر الحصة التابعة لمحافظة الدقهلية نهاية مأساوية لموظف بمحكمة جنوب المنصورة، على يد عدد من أفراد عائلة أخرى بسبب خلافات بينهم.

 تعود الحكاية لعدة أشهر بعدما نشب خلاف بين المجنى عليه وأفراد عائلة أخرى من ذات القرية ذاتها، تدخل على أثرها أهالي القرية، لحل ذلك الخلاف الذي كان قد كان تطور بين العائلتين ووصل لحد التخطيط للثأر والقتل.

 

استدراج وقتل

قررت العائلة الأخري الانتقام من المجنى عليه فاستدرجوه بحجه إنهاء ذلك الخلاف.

وبالفعل تلقي المجنى عليه اتصالا هاتفيا من المتهمين طلبوا منه الحضور لإنهاء الخلاف بين العائلتين، توجه المجنى عليه إلى منزل المتهمين ولم يعلم أنهم بيتوا النية للتخلص منه.

وفور وصوله انهالوا عليه بالشوم والعصا والسكاكين حتى مزقوا جسده، وحينما رأوا دماء المجنى عليه تسيل فى أرجاء المكان شعروا بحجم الكارثة وأنهم قد تورطوا، فى قتله.

محاولة للهروب 

على الفور قاموا بنقله إلى المستشفي وادعوا تعرضه للاعتداء على يد آخرين، على الفور قام المستشفي بإخطار قوات الشرطة، وحينما حضر رجال المباحث لعمل التحريات وكشف المتورطين فى الاعتداء على المجنى عليه نجحوا فى كشف اللغز وعلمت بالفاعلين الأصليين للجريمة.

 

البداية

بداية الواقعة كما دونتها سجلات الأجهزة الأمنية كانت بتلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، بورود بلاغ للعميد محمد الدسوقي، مأمور مركز شرطة نبروه من مستشفى نبروه المركزي بوصول صبري عبدالعزيز أحمد، 52 عاما، موظف بمحكمة جنوب المنصورة الابتدائية ومقيم قرية كفر الحصة "جثة هامدة" ادعاء تعدٍ من آخرين.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة نبروه بقيادة الرائد إسلام عنان، رئيس المباحث وبالفحص تبين وفاة المجني عليه إثر تلقيه عدة طعنات .

وتبين أن 5 أفراد من أبناء عائلة واحدة استدرجوا المجني عليه بعد اتصال هاتفي به لوجود خلافات بينهم وبين أحد أفراد الأسرة على إثره انهالوا عليه بالضرب باستخدام "سكين - عصي" حتى فارق الحياة.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة نبروه من ضبط عدد من المتورطين فى ارتكاب الواقعة فيما يجري ملاحقة الفارين.

وفرضت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوة من قوات الأمن المركزي كردونا أمنيًا بمحيط القرية لملاحظة الحالة الأمنية ومنع أي اشتباكات بين العائلتين.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بإيداع الجثمان مشرحة مستشفى المنصورة الدولي وانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثمان وبيان سبب الوفاة وتسليم الجثمان لذويه عقب انتهاء التشريح.

العقوبة المتوقعة

ويقضى القانون المصرى بالحكم على فاعل جناية القتل العمد بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى كما جاء بالمادة ٢٣٤٤ من قانون العقوبات، حيث إن القتل العمد لا بد أن يتحقق فيه أمران، وهما سبق الإصرار وعقوبته الإعدام، والترصد وهو تربص الجانى فى مكان ما فترة معينة من الوقت سواء طالت أو قصرت بهدف ارتكاب جريمته وإيذاء شخص معين وعقوبته الإعدام أيضًا.

‏‎والقتل المقترن بجناية عقوبته هو الإعدام أو السجن المشدد أحدهما قصد الشخص بالقتل، فلو كان غير قاصد لقتله، فإنه لا يسمى عمدًا؛ وثانيهما، أن تكون الوسيلة فى القتل مما يقتل غالبًا، فلو أنه ضربه بعصا صغيرة، أو بحصاة صغيرة فى غير مقتل فمات من ذلك الضرب فإنه لا يسمى ذلك القتل قتلا عمدا، لأن تلك الوسيلة لا تقتل فى الغالب.

‏‎كما نصت المادة 45 من قانون العقوبات على أن الشروع في القتل هو عقد العزم والنية على ارتكاب إزهاق الروح حتى تحدث بعض الأعمال الخارجة عن إرادة المتهم التى تعطل وتفسد تلك الجريمة وعقوبتها هي السجن المشدد من 10 سنوات وحتى 15 سنة، وفى حالة إتمام تلك الجريمة فإنها تصبح تهمة قتل عمد مع سبق إصرار وترصد ويعاقب المتهم بالإعدام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استدرجوه إرتكاب الواقعة إعتداء اعدام التحريات السجن المشدد المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

المتهمون بسرقة صاحب شركة مستحضرات تجميل بأكتوبر يعترفون: المجنى عليه خدعنا

اعترف المتهمون بالاعتداء على مالك شركة لتوزيع وتجارة مستحضرات التجميل، أمام رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، بارتكابهم الجريمة، والاستيلاء على سيارة المجني عليه وبداخلها بضائع، ومتعلقاته الشخصية.


وعلل المتهمون سبب ارتكابهم الجريمة، أن المجني عليه خدعهم، وباع لهم مستحضرات تجميل غير صالحة، فقرروا الانتقام منه، واستدرجه أحدهم واتف معه على مقابلته بمدينة 6 أكتوبر، وفور وصوله اعتدوا عليه، واستولوا على سيارته، التي تحتوي على كراتين مستحضرات تجميل وفروا هاربين.


وأرشد المتهمون عن السيارة والبضائع، بالإضافة إلى متعلقات المجني عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم، وأمرت النيابة بحجزهم على ذمة التحريات، وباشرت التحقيق.


كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من (مالك شركة لتوزيع وتجارة مستحضرات التجميل - مقيم بدائرة القسم "مصاب بجرح قطعى وكدمات متفرقة) بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بالاتفاق معه على التقابل بدائرة القسم لتسليمه مستحضرات تجميل متفق عليها مسبقاً بينهما، ولدى حضوره فوجئ بقيامه وآخرين مجهولين برفقته بالتعدى عليه بالضرب وإحداث ما به من إصابات والاستيلاء على (سيارته الملاكى وبداخلها عدد 30 كرتونة مستحضرات تجميل" - متعلقاته الشخصية - 2 هاتف محمول – بعض المتعلقات الشخصية).


وتوصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة عن وجود معاملات تجارية بين المبلغ وآخرين نتج عنها خلافات مالية بينهم لقيام المجنى عليه ببيع مستحضرات تجميل غير صالحة لهم، كما أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (5 أشخاص – مقيمين بمحافظة الجيزة)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لذات السبب، كما أرشدوا عن (السيارة المستولى عليها وبداخلها باقى المسروقات).







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة قهوجى تعدى على ابنه بالضرب حتى الموت في أوسيم
  • حيثيات الحكم على المتهمين بانتحال صفة مأمور ضبط قضائي وسرقة المواطنين بالجيزة
  • الحبس سنة للمتهم بقطع أذن جاره في المعادي
  • بمشاركة رجال الشرطة.. مديرية أمن قنا تنظم حملة للتبرع بالدم
  • المشدد 3 سنوات لـ 11 متهمًا بانتحال صفة مأمورى ضبط قضائى بالجيزة
  • حيثيات حكم المشدد 3 سنوات لـ11 متهما بانتحال صفة ضباط وسرقة شخص بالجيزة
  • المتهمون بسرقة صاحب شركة مستحضرات تجميل بأكتوبر يعترفون: المجنى عليه خدعنا
  • لسرقة الميكروباص.. تفاصيل مقتل سائق على يد زميله وآخرين في أوسيم
  • بسبب توك توك.. مقتل عاطل على يد سباك بالفيوم
  • متى تصل عقوبة البلطجة إلى الإعدام طبقًا للقانون؟