شهدت قرية شبرا ملس، التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، حريق هائل فى أحد شون الكتان بسبب حرارة الجو المرتفعة.

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان وتم الدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على النيران قبل امتدادها إلى باقي محصول الكتان.


ومن جانبه انتقل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور محمود عيسى، نائب محافظ الغربية، إلى مكان الحريق، بهدف متابعة أعمال إطفاء الحريق والسيطرة على النيران، من قبل قوات الحماية المدنية قبل امتدادها إلى باقي المحصول، والتي دفعت بعدد من سيارات الإطفاء وتم إخماد النيران وإجراء أعمال التبريد.

 

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حريق هائل كتان الغربية محافظ الغربية زفتى شبراملس نائب محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

حريق هائل في كاليفورنيا يلتهم غاباتها للمرة الرابعة

واشنطن-سانا

شهدت ولاية كاليفورنيا الأمريكية رابع أكبر حريق مسجل في تاريخها، ما استدعى نشر ما يقرب من 6 آلاف من رجال الإطفاء لمكافحة الحريق الهائل بوادي سنترال فالي.

ونقلت وكالة رويترز عن خبراء الأرصاد الجوية قولهم: “إن الأمطار كانت شحيحة للغاية، بينما لم توفر الحرارة التي بلغت 38 درجة مئوية إلى جانب الرياح التي وصلت سرعتها إلى 25 ميلاً في الساعة أو أكثر في بعض المناطق راحة كبيرة لرجال الإطفاء الذين يحاولون احتواء حريق بارك الذي التهم منطقة برية تبعد نحو 161 كيلومتراً شمالي سكرامنتو عاصمة الولاية”.

وأوضح المسؤولون أن “الحريق تم احتواؤه بنسبة 27 بالمئة لكن بسبب التضاريس الوعرة والبرية للمنطقة ستستغرق عملية الإطفاء من ساعتين إلى ثلاث ساعات للوصول إلى خطوط الحرائق، حيث يتم نقل بعض رجال الإطفاء جواً إلى الخطوط الأمامية بمروحيات، ومن المتوقع أن يبقى البعض هناك لأيام مع وصول الإمدادات أيضاً”.

ودمر الحريق الضخم أكثر من 560 منزلاً ومبنىً آخر، حيث اشتعلت النيران في الأخشاب المتساقطة والحشائش الجافة، كما تم إجلاء أكثر من 4000 شخص بسبب حريق بارك فاير.

وبدأ موسم حرائق الغابات المحلي بشكل مكثف، ما يزيد من خطر استنزاف موارد مكافحة الحرائق، وطلب المركز الوطني لمكافحة الحرائق المساعدة من رجال الإطفاء في أستراليا ونيوزيلندا، الذين سيصلون اعتباراً من السابع من آب الجاري وينتشرون في أوريغون وواشنطن.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق هائل شب فى منزل بالمنوفية
  • حريق هائل في كاليفورنيا يلتهم غاباتها للمرة الرابعة
  • إصابة شخص وزوجته إثر حريق شقة سكنية بمنطقة الهرم
  • السيطرة على حريق في محول كهرباء بالفيوم دون إصابات
  • السيطرة على حريق داخل أحد المحال فى زفتى بالغربية دون خسائر فى الأرواح
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق هائل داخل مخزن بالهرم
  • السيطرة على حريق بمسجد في المعصرة
  • إصابة 4 أشخاص بالاختناق في حريق مخزن خشب بالهرم
  • 4 حالات اختناق.. السيطرة على حريق داخل ورشة خشب بالهرم
  • السيطرة على حريق مخزن أخشاب في الهرم