إلتقى رئيس مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري CREA كمال مولى بكندا رئيس غرفة العموم الكندية جريج فيرغوس .

التجديد

كما حضر اللقاء كل من مايكل كالان سفير كندا في الجزائر والسكرتير البرلماني لوزير الزراعة فرانسيس دروين.

وجاء هذا اللقاء لإجراء أوّل تقييم إيجابي للبعثة الاقتصادية الجزائرية في كندا، والتي اتت تجسيدا لنتائج اللقاء الذي خص به رئيس الجمهورية، فيرغوس أثناء زيارته للجزائر العاصمة في شهر افريل الماضي.

وخلال الإجتماع أعرب الطرفان عن ثقتهما المتبادلة وإرتياحهما بخصوص مستقبل مزدهر للعلاقات الاقتصادية بين بلدينا.

وفي الختام اتفق الطرفان على تنظيم وفد من الشركات الكندية الكبرى سيقوم قريبًا بزيارة مماثلة الى للبحث في سبل التعاون والشراكة مع الشركات الجزائرية.

وللإشارة فإن الوفد الجزائري يتكون من كل من نور الدين سيدي عابد، سفير الجزائر في أوتاوا، وكمال مولى، رئيس مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري CREA ، وباحة حكيم، عضو المكتب التنفيذي لمجلس التجديد الإقتصادي الجزائري CREA.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التجدید الإقتصادی الجزائری

إقرأ أيضاً:

بتوجيه من رئيس الوزراء.. الكهرباء تعلن تشكيل غرفة عمليات لإدارة الزيارة المليونية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، الأحد، تشكيل غرفة عمليات دائمة لإدارة الزيارة المليونية وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وفيما حددت مهامها، أكدت وجود استنفار تام لمحطاتها في محافظات النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هنالك غرفة عمليات دائمة شكلت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ويرأسها وزير الكهرباء زياد علي فاضل لإدارة الزيارة المليونية".

وأوضح، أن "غرفة العمليات ستعمل على تأمين طرق الزائرين من حيث الإنارة، وتأمين خدمة المواكب الحسينية وتأمين الاستقرار الكامل لمحافظات النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل، دون التأثير على بقية المحافظات".

وتابع، "كما ستراقب غرفة العمليات الدائمة حركة الزائرين من المحافظات، مما سيخفف الحمل على تلك المحافظات، وستستخدم هذه الطاقة لصالح محافظات النجف الأشرف و كربلاء المقدسة وبابل".

وأكد، أن "قرار استقرار الطاقة الكهربائية في محافظات النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل، لن يؤثر على حصص بقية المحافظات إطلاقاً".

وأشار إلى، أن "هنالك تشديداً على أن تكون جميع محطات المحافظات المذكورة أعلاه، باستنفار تام وتعمل بطاقتها القصوى، حيث تم تأمين الوحدات التوليدية والخطوط الناقلة والمحطات التحويلية لتصريف الطاقة للمحافظات الثلاث".

ولفت إلى، أن "الوزارة تعمل على تأهيل شبكات التوزيع ونصب المحولات وتقسيم الملاكات إلى مرابطات فنية، لتكون جاهزة وتقدم الخدمات في محافظات بابل والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة".

مقالات مشابهة

  • دول مجلس التعاون تستحوذ على 53.9% من صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة تجارة دبي في النصف الأول من 2024 بـقيمة 78.6 مليار درهم
  • المنشآت السياحية تعقد اجتماعها الأول لمناقشة آليات تجويد الخدمة
  • سعود عبد الحميد يرفض التجديد مع الهلال
  • في زيارة مفاجئة.. رئيس هيئة البترول يتفقد شركتي «النصر ومصر» بالسويس
  • بتوجيه من رئيس الوزراء.. الكهرباء تعلن تشكيل غرفة عمليات لإدارة الزيارة المليونية
  • السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء لمتابعة الملفات الاقتصادية والخدمية
  • رئيس قطاع الناشئين بالمقاولون يجتمع مع المدربين لوضع خطط واستراتيجيات الموسم الجديد
  • "صحه سوهاج".. محروس يعقد اجتماعا بمديرى العموم والمديرية
  • تجديد عقد زيزو على رأس أولويات إدارة الزمالك بعد الأولمبياد
  • محافظ الأقصر يلتقي رئيس هيئة الرعاية الصحية المشرف على مشروعات «حياةكريمة»