كويت نيوز:
2024-08-05@07:30:22 GMT

ترامب يطلب إلغاء إدانته الجنائية في نيويورك

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

ترامب يطلب إلغاء إدانته الجنائية في نيويورك

طلب محامو دونالد ترامب إلغاء إدانته الجنائية في نيويورك بتهمة تزوير سجلات للتستر على دفع أموال لممثلة أفلام إباحية، مشيرين في طلبهم إلى قرار المحكمة العليا أن الرئيس السابق يتمتع بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية.

وقضت أعلى المحاكم الأميركية ذات الغالبية المحافظة، في الأول من تموز/يوليو، في قرار غير مسبوق، بأنّ ترامب يحظى بنوع من الحصانة الجنائية باعتباره رئيسا سابقا.

وشكل القرار انتصارا لدونالد ترامب الذي يواجه أربع قضايا جنائية، قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية الأميركية التي ينافس فيها الرئيس الديموقراطي جو بايدن.

وقال محامو ترامب في وثيقة قُدّمت الخميس إلى القاضي المشرف على محاكمته في نيويورك، خوان ميرشان، إنه “يجب إلغاء أحكام هيئة المحلفين وإسقاط لائحة الاتهام”.

ودين المرشح الجمهوري في 30 أيار/مايو بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع مبلغ 130 ألف دولار لشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز في المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية في 2016.

وتعد محاكمة ترامب تاريخية إذ إنه أول رئيس أميركي سابق يُدان جنائياً.

وكان من المفترض أن يصدر الحكم في هذه القضية الخميس، لكن هذه المرحلة من المحاكمة أُجّلت بعد صدور قرار المحكمة العليا.

وأكد القاضي ميرشان أنه سيبت في طلب إلغاء إدانة ترامب في نيويورك في 6 أيلول/سبتمبر، ولكن إذا رُفض الطلب، فسيتم النطق بالحكم في 18 أيلول/سبتمبر.

وقال المدعي العام في منطقة مانهاتن، ألفين براغ، للمحكمة في وقت سابق إنه لا يعارض تأجيل النطق بالحكم، لكنه اعتبر أن “حجج المدعى عليه” في ما يتعلق بطلبه إلغاء الإدانة “لا أساس لها”.

المصدر أ ف ب الوسومالولايات المتحدة دونالد ترامب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة دونالد ترامب فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

«مناظرة سبتمبر» تبحث عن «شاشة عرض»

اختلف المرشح الجمهورى للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، ومنافسته الديمقراطية الأقرب كامالا هاريس، على موعد عقد مناظرة رئاسية والقناة التى ستبثها حيث اختار ترامب قناة فوكس نيوز المقربة من الجمهوريين، إلا أن هاريس فضلت قناة «ABCNews»، والتى كان الرئيس السابق وافق سابقا على الظهور معها.

قبل أن ينهى الرئيس الأمريكى جو بايدن حملته لإعادة انتخابه، كان من المفترض أن يظهر هو وترامب على قناة «ABC News» فى المناظرة الثانية يوم 10 سبتمبر. ولطالما ما تحدثت هاريس عن مخاوف ترامب من تنفيذ ذلك الاتفاق منذ انسحاب بايدن وطرحها للترشح بدلا منه

وفى بيان عبر منصة «Truth Social» الخاصة به، أشار ترامب إلى ما وصفه بالتضارب فى المصالح بعد أن رفع دعوى تشهير ضد شبكة «ABC» ومذيعها جورج ستيفانوبولوس، بشأن مزاعمه أن ترامب كان مسؤولا عن الاغتصاب فى قضية إى جان كارول. حيث كتب: كان من المقرر سابقا إجراء المناظرة ضد بايدن على شبكة  ABC، لكن تم إنهاؤها لأن بايدن لن يكون مشاركا بعد الآن، وأنا فى دعوى قضائية ضد الشبكة وجورج سلوبودوبولوس، وبالتالى خلق تضارب فى المصالح. 

وبحسب، ترامب ستعقد المناظرة يوم 4 سبتمبر فى بنسلفانيا، وذلك بخلاف ما اتفق عليه مع حملة هاريس، وأضاف الرئيس السابق أن موقع المناظرة على قناة فوكس نيوز التى ترحب عموما بأعضاء الحزب الجمهوري، لم يتم تحديده وهو ما رفضته هاريس متمسكة بمناظرة العاشر من سبتمبر على قناة abc news. 

أوضح ترامب أن المنسقين سيكونان بريت باير، ومارثا ماكالوم من القناة نفسها، لافتا إلى أن القواعد ستكون مماثلة لمناظرته فى 27 يونيو مع جو بايدن، باستثناء أنه هذه المرة سيكون هناك جمهور فى الاستوديو.

واستمر دونالد ترامب فى الهجوم على منافسته الديمقراطية، معتبرا أنها مجنونة ومنخفضة الذكاء، ولا يمكنها التنافس مع قادة الدول الأخرى  وقال إنها مثل جو بايدن الفاسد أو المحتال الذى سلح الحكومة ضد خصومه السياسيين.

وعبر منصته الاجتماعية، كتب الرئيس السابق الولايات المتحدة ليس لديها أى فرصة للعودة إلى العظمة مع هؤلاء الأشخاص ذوى المستوى العقلى المنخفض على رأس القيادة، هى لا تريد حتى مناظرتى فى 4 سبتمبر مثل جو بايدن النائم قبلها، لا تستطيع أن تركب جملتين معاً. 

ومن جانبها قالت حملة هاريس إن «دونالد ترامب يشعر بالخوف» على أمل أن «تنقذه» قناة فوكس نيوز من المناظرة التى وافق عليها بالفعل مع إيه بى سى نيوز.

وأوضح  مايكل  تايلر، مدير الاتصالات فى حملة هاريس، لشبكة سى بى إس نيوز فى بيان: «يجب عليه التوقف عن ممارسة الألعاب والحضور إلى المناظرة التى التزم بها بالفعل فى العاشر من سبتمبر». وأضاف: «سيكون نائب الرئيس هناك بطريقة أو بأخرى للاستفادة من الفرصة للتحدث إلى جمهور وطنى فى وقت الذروة».

وأضاف تايلر «السيد فى أى وقت وفى أى مكان وفى أى مكان لا ينبغى أن تكون لديه أى مشكلة فى ذلك ما لم يكن خائفًا جدًا من الظهور فى اليوم العاشر».

وفى بيان منفصل على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر، علقت هاريس: «من المثير للاهتمام كيف أن عبارة «أى وقت وأى مكان» أصبحت «وقتًا محددًا، ومساحة آمنة محددة». سأكون هناك فى العاشر من سبتمبر، كما وافق. آمل أن أراه هناك».

مقالات مشابهة

  • «مناظرة سبتمبر» تبحث عن «شاشة عرض»
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات يباشر الخميس المقبل معسكره بطرابلس ضمن برنامجه التحضيري لكأس العالم المقررة بأوزباكستان في سبتمبر القادم
  • حملة هاريس ترد على عرض من ترامب لإجراء مناظرة
  • دونالد ترامب يوافق على مناظرة كامالا هاريس في 4 سبتمبر
  • ترامب يعلن عن مناظرة مع كامالا هاريس في 4 سبتمبر
  • البنتاغون يلغي اتفاق الإقرار بالذنب مع العقل المدبّر لهجمات 11 سبتمبر وشريكين آخرين
  • عقوبة الإعدام تعود للطاولة.. البنتاغون يلغي اتفاق الإقرار بالذنب مع العقل المدبّر المزعوم لهجمات 11 سبتمبر وشريكين آخرين
  • عاجل | نيويورك تايمز: وزير الدفاع الأميركي يبطل اتفاقا للاعتراف بالذنب مع 3 متهمين في هجمات 11 سبتمبر
  • نيويورك تايمز: وزير الدفاع أوستن يلغي اتفاق الاعتراف بالذنب مع 3 متهمين بالتخطيط لهجمات 11 سبتمبر
  • تكتيك جديد يستخدمه ترامب ضد منافسته كامالا هاريس.. «جعلها غريبة»