بدأ الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ساعاته الأولى في مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإعادة ترتيب البيت من الداخل خلفًا للوزير السابق علي المصيلحي (فبراير 2017 - يوليو 2024). 

لهذا السبب.. محافظ الدقهلية يصادر الخبز وبطاقات التموين من مواطنين خلال جولتة المفاجئة بمدينة أجا التلاعب بأسعار الخبز الحر.

. ضبط 12 طن دقيق مدعم بحملة تموينية عدم التجديد لمن بلغوا سن المعاش

 

وقرر "فاروق" عدم التجديد للمستشارين ممن تخطوا سن المعاش القانوني واستبعادهم، ومنهم من تخطى السن لأكثر من 5 و7 سنوات، وبدأ منذ اليوم الأول تقليص عدد المستشارين في القطاعات المختلفة لعدم احتياج الوزارة لهم في الوقت الحالي، والاستعانة بالكفاءات وتوظيفهم في الأماكن المناسبة من أجل إحداث نقلة نوعية في ملفات الوزارة على غرار تجربة الوزير في الهيئة القومية للبريد وإحداث نقلة نوعية في الهيئة من خلال استحداث العديد من الخدمات  للعملاء، لا سيما أصحاب المعاشات والمستفيدين من خدمات البريد.

 

نشاط محدود الوزير الجديد 

 

لقاءه مع المصيلحي 

 

استقبل الدكتور علي المصيلحي، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بديوان عام الوزارة مقدمًا له التحية والتقدير، مشيرًا إلى أن الوزارة من الوزارات الخدمية الكبيرة التي تقدم خدمات لقطاع كبير من المواطنين سواء في منظومة الخبز أو منظومة السلع المدعمة على بطاقات التموين ومتابعه الاسواق.

 

خدمة المواطن.. أول وعود وزير التموين بحكومة يوليو 2024 

 

وأكد الوزير شريف فاروق، خلال لقاءه مع علي المصيلحي،  أن الفترة القادمة ستسير طبقا لتوجيهات الرئيس ورئيس الوزراء في الحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع، بالاضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الاخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجيستية ومراكز الخدمة واسواق الجملة والنصف جملة إضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوي الاداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

عاجل | سرقة الكهرباء.. التموين تستعد لحذف فئات جديدة من البطاقات وزير التموين يُصدر قرارًا وزاريًا بتحديد اختصاصات نائبه لقاء آخر مع وزير الاتصالات 

 

في اليوم الرابع من الشهر الجاري،استقبل وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية فى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتعزيز التعاون بين الوزارتين للتطوير التكنولوجى لمنظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه. 

 

تصريحات متلفزة محدودة  

قال شريف فاروق وزير التموين، إنّ المواطن سيشعر قريبا بالتحسن في الأسعار خصوصا في ظل تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بضبط الأسعار وتوفير الخدمات للمواطنين.

 

وأكد الوزير أن الهدف الأساسي للوزارة هو تقديم الدعم للمواطنين، لافتا أن توجيهات من رئيس الوزراء بالتنسيق مع آلية الحوار الوطني في ملف الدعم.

ولفت أن تنسيق كامل مع الوزارات والجهات في ملف الدعم وتقديم الدعم لمستحقيه أولوية كبيرة للوزارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجدى وزارة بروتوكول العاصمة الادارية الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون الوزارات القطاعات وزير التموين والتجارة الداخلية وزير التموين حملة تموينية توظيف منظومة الدعم الحوار العاصمة الادارية الجديدة مستشارين المستفيد شريف فاروق المختلف خدمات البريد التموین والتجارة الداخلیة وزیر التموین شریف فاروق

إقرأ أيضاً:

توجيه عاجل من وزير التموين بشأن أسعار السلع

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزير وجّه بضرورة التعاون مع القطاع الخاص وبين الاتحاد العام للغرف التجارية لضبط الأسعار.

الرئيس الموريتاني يعين رئيس ديوانه ولد أجاي رئيسا للحكومة حماس تخوض معارك ضارية من مسافة صفر وتستهدف ناقلتي جند ودبابة في رفح

وأشار "كمال" خلال حديثه لـ "إكسترا نيوز"، إلى أن الوزير حريص على الزيارات الميدانية لمتابعة الأسعار وجودة الخدمات في كل المحافظات.

ونوه المتحدث باسم وزارة التموين، بأن الوزير وجه بضرورة ضبط أوزان رغيف الخبز وتواجد منتجات الشركة القابضة للمنتجات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الدواء المصرية والمجلس الأعلى للجامعات
  • بروتوكول تعاون بين هيئة الدواء و«الأعلى للجامعات» لتدريب طلاب «الصيدلة»
  • يبدأ غدا.. كل ما تريد معرفته عن الأوكازيون الصيفي 2024
  • بدء الأوكازيون الصيفي غدًا لمدة شهر مع إخطار مسبق -تفاصيل
  • توجيه عاجل من وزير التموين بشأن أسعار السلع
  • عاجل.. هام للمواطنين بشأن استخراج بدل الفاقد من بطاقة التموين
  • وزير التموين يؤكد على أهمية توفير الخبز للمصطافين بمحافظة مرسي مطروح
  • زيادة حصة الدقيق أهم المطالب أمام وزير التموين بمطروح
  • نواب مطروح يطالبون بزيادة حصة الخبز خلال الصيف
  • "الزراعة في أسبوع" نشرة الحصاد لأنشطة الوزارة