تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجرد عامل من مشاعر الرحمة والإنسانية، وتهرب من واجباته الزوجية ليصبح كالشيطان حيث  أقدم علي سكب البنزين علي زوجته، وحرقها ولقيت مصرعها في  الحال.

برر المتهم  واقعة  قتله للزوجة حرقا أنها ظلت تخرب علي نفسها ،قائلا وقفت اتفرج عليها وهيا بتتحرق،  وشدد المتهم على أن الزوجة صنعت المشاكل بينهما ، خاصة  أنه تزوجها في السر، دون معرفة أسرته ،وذلك بسبب تجربة زواج سابقة لها ،ولديها طفلتين  من زوجها السابق، وطلب منها الزواج سرا  ، لكن الزوجة اتفقت  مع الشيطان علي فضح امري،  والذهاب لاسرتي ، ولم تصن العهد وتبقي علي الزواج  بل افشت سري  لأسرتي وطلبت منها التنازل عن قائمة منقولاتها الزوجية لكنها رفضت.


وأضاف  المتهم فؤجت بزيارة شقيقي لمسكن الزوجية  ليخبرني أنه علم  بزواجي ليعاتبني علي ما فعلته و أثار غضبي ،وطلبت منه أن يتركني   وذهب وتاكدت من تواجد الزوجة بمفردها وخروج أبنائها ،وتشاجرت معها وضربتها لتثير غضبي بحديثها  أنها تزوجت في الحلال ،ولم تخجل مما فعلته وسوف تخبر الجميع ،ويجب أن اتقبل الأمر لم أشعر بنفسي وقمت بسكب البنزبن علي جسدها وحرقتها وكانت تستغيث من شدة النار بها وتاكدت من وفاتها في الحال .
وقالت أسرة  المجني عليها أن الزوج متهم  بحرق قلبهم علي ابنتهم ونسي المودة والرحمة بين الزوجين وكل همه نفسه ليضرب بالإنسانية عرض الحائط، ويرتكب  جريمته دون حق مشددين كان طلقها اكرم لها مما فعله بها خاصة أنه كانت حامل في شهرها الخامس منه لكنه خلص عليها وعلي الجنين.

 

وكشفت معاينة أولية أن الجثة لربه منزل في العقد الرابع من عمرها وبها حرق من الدرجة الأولي بالوجه واليدين وباقي  أنحاء  جسدها و حدوث استنشاق لهيب.

وذكر  تقرير طبي أن سبب الوفاة هو توقف عضلة القلب  بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية.


وألقت الأجهزة الأمنية القبض على عامل، قتل زوجته حرقًا، في منطقة المرج بسبب خلافات بينهما.


ورد بلاغ للمقدم أحمد مصلح، رئيس مباحث قسم شرطة المرج، من الأهالي، مفاده مقتل سيدة ثلاثينية علي يد زوجها.

بالانتقال والفحص تبين نشوب خلافات بين المجني عليها وزوجها وأن الزوج وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إرتكاب الواقعة الإنسانية الدورة الدموية المجني عليها

إقرأ أيضاً:

6 نصائح لتجنب اللجوء إلى محكمة الأسرة.. تعرفى عليها

الحفاظ على الزواج مسئولية كبيرة ومشتركة تقع على عاتق كلا من الزوج والزوجة، فنجاح الزواج هدف يحتم على شريكي الحياة أن يبذلا من أجل تحقيقه جهد كبير، والتخطيط الجيد للسيطرة على أي خلافات في بدايته، والمحافظة علي الاحترام المتبادل داخل الحياة الزوجية، فالعلاقات الزوجية ليست محصنة ضد الخلافات إنما السر في القضاء على الخلافات في مهدها مفتاحه التفاهم والتغاضي وتقدير الطرف الأخر.


خلال السطور التالية نرصد أبرز النقاط التي تساعد شريكي الحياة على تجنب الوقوع في أي خلافات زوجية وإنهاء أي صراع في بدايته حتي لا تجعل الزوجين في مرمي محكمة الأسرة.

1-بلاش تنسوا العشرة
الخلافات الزوجية تنشب بين الزوجين عندما يتناسوا العشرة والحب والمودة والرحمة التي كانت بينهما، ويبدأ التناحر الأسري بين الزوجين ويكون السبب الرئيسي رفض الزوجين للنقاش وإصرار كلا منهما على موقفه ووجهه نظره وتزداد حدة الخلافات بين الأزواج والزوجات.
2- نجاح زواجك يكمن بـ السيطرة على الانفعالات
العلاقات الزوجية الناجحة هي التي يسود فيها الاحترام بين شريكي الحياة وعدم إيذاء أي طرف للأخر بالقول أو الفعل حتي وأن كانت الخلافات مشتعلة بينهما، لذا على الزوجين أن يحرصا على السيطرة على الانفعالات وتجنب الصوت العالي حتي لا تزداد المشكلات بينهما.
وينصح عند احتدام الخلافات أن يأخذ كلا من الزوج والزوجة وقت بمفرده حتي يسترجع هدوءه، وينظر إلى الأمور بعقلانية، والبحث عن الاحترام.
3- الأنانية واللامبالاة.. القاتل الصامت للعلاقات الزوجية
لا يهدم الزواج بين عشية وضحاها ولكن هناك علامات ودلائل قوية تكشف لنا أن الزواج في خطر، وأهمها قاتل العلاقات الصامت الذي إذا تسلل ينذر بتدهور الحياة الزوجية دون أن ندرك- لذا على الزوجين أن يتجنبا الأنانية واللامبالاة.
واستغلال كل فرصة للاهتمام بشريك الحياة ومشاركته همومه وأفراحه وتقديم المساعدة له عند حاجته لها، حتي لا يصل الطرفين بخلافهم إلى اللامبالاة وإحداث الفجوة بينهما.
4-أبحث عن الخصوصية تنجو بزواجك
أي زواج سعيد هو الزواج الذي لا يعلم بتفاصيله أحد سواء المشاكل أو الخطط المستقبلية أو حتي أوقاتكم السعيدة معا وانتصاراتكم الشخصية والمهنية، فعلي الزوجين التحلي بالخصوصية وعدم إقحام أي طرف ثالث في حياتكما الزوجية سواء من الأصدقاء أو حتي الأقارب، ووضع حدود مع الأخرين فيما يخص علاقتكما.
5- شريك الحياة أولا..خليها قاعدة
شريك حياتك أولا.. فالعمل والضغوطات والالتزامات العائلية وانشغالك مع الأصدقاء من شأنه أن يؤثر على الحب وعلاقتك بشريك حياتك، إذا لاحظت وقوعك في ذلك بالفعل أحذر فهذا ينذر أن علاقتك الزوجية في خطر، فعليك تقدير الطرف الأخر في الحياة الزوجية .
6- الاعتراف بالخطأ يقضي على الخلافات في مهدها
كلنا بلا استثناء نخطئ فلا يوجد شريك حياة مثالي، ولذلك عليك أن تعترف ولا تكابر وتسلك أبواب العند التي تهدد الزواج وتشعل الخلافات الزوجية وتؤدي في الكثير من الأحيان إلى ظهور شبح الطلاق بمنزل الزوجية.

والنصيحة الأمثل في تلك الحالة أن تقر أنك لست كامل ولديك عيوب وإذا حدث منك خطأ تسرع بالاعتراف به وتقدم الاعتذار عنه، وهنا يقع  الحمل الأكبر على عاتق شريك حياتك بأن يتفهم ويسامح ولا يستخدم خطأك كوسيلة لابتزازك وتذكيرك به مرة أخري.

 







مقالات مشابهة

  • «استغل صغر سنها».. شاب يهتك عرض فتاة في المرج
  • زوج يطالب بتخفيض نفقات زوجته ويتهمها بالحصول على مبالغ مالية غير مستحقة
  • خبير قانوني يوضح الفرق بين الخلع والطلاق للضرر.. ما حقوق الزوجة في كل حالة؟
  • القبض على شخص بتهمة الشروع فى قتل زوجته بمدينة 6 أكتوبر
  • حالة وحيدة لا يجوز فيها كتابة قائمة المنقولات الزوجية.. اعرفها
  • تحذير من حيلة يلجأ إليها الرجال لتخفيض النفقة.. نتيجتها عكسية
  • استمرار حبس عامل قتل زوجته بإلقاء ماء نار عليها في المنيرة الغربية
  • 6 نصائح لتجنب اللجوء إلى محكمة الأسرة.. تعرفى عليها
  • 80 رصاصة وجريمة بشعة: مسلحون حوثيون يسحلون شيخًا ويقتلوه بطريقة وحشية!
  • ‎سائق يحرق زوجته ويتهمها بأنها تعاني من أمراض نفسية