أكد سيد تبارك عضو مجلس إدارة شعبة المحمول بالغرف التجارية، إن شركة آبل أرسلت إنذارًا لبعض المحال التجارية المصرية لرفع العلامة التجارية الخاصة بها.


وأضاف "تبارك"، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "العنكبوت"، المذاع عبر قناة "أزهري"، أن بعض المحلات التجارية تبيع منتجات تؤثر سلبًا على شركة آبل، لافتا أنه كعلامة تجارية، آبل ليس لها منافس، ولكن بعض المحلات تبيع منتجات تحمل اسم شركة آبل بأسعار رخيصة، وتخدع المستهلكين".


وتابع: "شركة آبل تريد الحفاظ على عملائها، وبخاصة أنها تحافظ على خدمة ما بعد البيع، والشركة لا تريد أن تُباع منتجات مقلدة، هي شركة محترمة جدا لا تقاضي من المرة الأولى، لكنها تبدأ بإرسال إنذار للمحال المخالفة، وبعد ذلك فإنها تقاضي من لا يستجيب للإنذار".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آبل شركة أبل التجارية المصرية علامة تجارية المستهلكين المحلات شرکة آبل

إقرأ أيضاً:

لماذا عيار 21 الأكثر إقبالاً في مصر؟ شعبة الذهب تكشف الأسباب

في سوق الذهب، يحتل عيار 21 المركز الأول من حيث الأكثر تداولا عبر عمليات البيع والشراء، خاصة بمحافظات صعيد مصر، ويقابله نفس الإقبال تقريباً على شراء عيار 18 للذهب في محافظات الوجه البحري، فهل سألت يوماً ما عن السبب؟ الإجاية في السطور التالية.

عضو شعبة الذهب يوضح أسباب الإقبال الكبير على الذهب عيار 21

قال عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن محافظات الصعيد يفضلون شراء المشغولات الذهبية عيار 21 لاستعمالها في الزينة والإدخار، وفي الغالب يرجع تفضيلهم لهذا العيار تحديداً إلى أنه متناسق مع لون بشرتهم المائلة للسُمرة، خاصةً وأن لون الحلي المصنوعة منه تميل للون الأحمر «الفاقع».

محافظات «بحري» تفضل عيار 18 للذهب

وتابع «المغربي»، في تصريحاته لـ «الوطن»، أنَّ محافظات وجه بحري، بخلاف الصعيد، يميلون في تفضيلاتهم للحلي المصنوعة من عيار 18 لأن الذهب فيها لونه أفتح، لكن عيار 21 يهيمن على مشتريات الراغبين في الإدخار لاحتوائه على نسبة أعلى من الذهب مقارنةً بـ «عيار 18».

وأشار إلى أنه لا يمكن إغفال دور العادات والتقاليد للأسر في صعيد مصر الذين يفضلون عند شراء الشبكة أن تكون مصنوعة من عيار 21 لأن نسبة الذهب بالجرامات أعلى في هذا العيار، موضحاً: «نسبة الذهب في عيار 21 لا تقل عن 875 من الألف والباقي عبارة عن معادن أخرى كالفضة وغيرها حسب المصنع، أما نسبة الذهب في عيار 18 فلا تقل عن 750 من ألف».

المصريون يعزفون عن شراء مشغولات ذهبية عيار 14 لهذه الأسباب

وبالنسبة لعدم إقبال المصريين إلى الآن على شراء الذهب عيار 14، فأرجع الأسباب إلى كونه لا يلقى إقبالا في مصر مثل عيارات 21 و18 و24، نظراً للونه غير المناسب أو المتناسق مع البشرة المصرية وطبيعتها المائلة للإسمرار، لكنه يتماشى في أوروبا مع البشرة الشقراء فاتحة اللون، لأنه يميل للأصفر الباهت.

مقالات مشابهة

  • الغرفة التجارية تكشف عقوبة المحال غير الملتزمة بـ الأوكازيون (فيديو)
  • الغرفة التجارية: إغلاق المحلات التي لا تلتزم بقواعد الأوكازيون
  • تعرف علي المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية بقنا
  • إنطلاق الإوكازيون الصيفى بالإسكندرية بمشاركة العديد من المحلات التجارية
  • بدء تطبيق إغلاق المحلات بوقت محدد في عمان مطلع تشرين الثاني
  • لماذا عيار 21 الأكثر إقبالاً في مصر؟ شعبة الذهب تكشف الأسباب
  • «الإحصاء»: زيادة بنسبة 85.3% في طلبات المصريين للحصول على علامات تجارية خلال 2023
  • عضو شعبة الحلويات بالقاهرة: مصر حققت نقلة كبيرة في صناعة الحلويات
  • القوات الأوروبية: وفرنا حماية ل200 سفينة تجارية في البحر الأحمر
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة داوف لتصنيع منتجات العناية بالفم والأسنان