أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الرحم عضو هش جدا ويتعرض للنزيف الشديد بسبب أي ورم يصيبه، مضيفا: استئصال الرحم أفضل وأسهل من الولادة وتعليمات الطبيب لازم تتنفذ.

وقال موافي خلال برنامجه «رب زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، إن الكبد أحد الأعضاء المسئولة عن تجلط الدم وانتفاخ البطن، وهناك علاقة بين النزيف المتكرر وإصابة الكبد.

وتابع: «الكبد يقوم بإنتاج أنواع مهمة من البروتينات التي لا ينبغي إهمالها بأي حال، هذه البروتينات تشمل ما يأتي:

«ألبومين» وهو البروتين الوحيد الذي يمكن أن يكشف عن وجود أمراض في الكبد، وبالتالي يجب الانتباه إلى أي انخفاض في مستوياته.

جلوبيولين: أحد البروتينات الأساسية التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض، حيث يلعب دورًا مباشرًا في جهاز المناعة.

وأنهى أستاذ الحالات الحرجة حديثه بالتأكيد على أهمية المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص، وإجراء جميع التحاليل اللازمة للكشف عن نسب البروتينات والكوليسترول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البروتينات انتفاخ البطن حسام موافي

إقرأ أيضاً:

العطا يكشف معلومات خطيرة عن علاقة ضباط اسلاميين بالدعم السريع ويعلن عن حلف جدي

تاق برس – أعلن ياسر العطا عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني أن الفترة المقبلة ستشهد انتصارات حاسمة للجيش في كل محاور القتال بعدما حصلوا مؤخرا على إمدادات عسكرية كبيرة، مع توقعات باستلام أسلحة نوعية أخرى “ستكون بداية لنهاية قوات الدعم السريع”.

وقال إن من اسماهم “الفلول” الذين يحيلهم الجيش إلى التقاعد يستوعبهم الدعم السريع وهم يقاتلون معه الآن.

وقال العطا -في مقاطع حوار مع التلفزيون السوداني الرسمي يبث بالكامل غدا السبت، إنه في حال مقتل عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش أو نائبه في الجيش شمس الدين كباشي أو مساعديه الآخرين “فإن القوات المسلحة بها مليون من القادة كلهم البرهان وكباشي وياسر العطا”، وذلك في رد على محاولة الاغتيال التي استهدفت البرهان أول أمس الأربعاء.

 

وكشف العطا أن حلفا إستراتيجيا يتشكل لصالح السودان من دول كبرى، ومن دول في داخل الإقليم وخارجه، بعدما عملت قوى إقليمية على حصار السودان وعزله، حسب تعبيره.

 

وعن ارتباط الجيش بالإسلاميين أوضح العطا أن كل الضباط الإسلاميين الذين أحالهم البرهان للتقاعد في فترات سابقة استوعبتهم قوات الدعم السريع، مضيفا أن 95% من قيات الدعم السريع ومستشاريه الذين يتحدثون باسم قائده محمد حمدان دقلو (حميدتي) حاليا كانوا من حزب المؤتمر الوطني -الحاكم سابقا- بزعامة الرئيس المعزول عمر البشير وكان بعضهم يشغلون مناصب قيادية في ولاياتهم.
وقال مساعد القائد العام للجيش السوداني عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن ياسر العطا، إن ما صفه “شيطان العرب” محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، حاول الإتصال برئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، خمسة مرات.

 

وأشار العطا إلى أن أي أرض يدخلها بن زايد يدخل معه الشر.

 

وكشف عن وصول أسلحة نوعية للجيش و أخرى في الطريق والتي ستكون علامةً فارقة في إنهاء تمرد الجنجويد، على حد تعبيره.

 

وأشار العطا إلى ان الجيش السوداني مليء بالقادة ، وأضاف “أكثر من 95% من المستشاريين لقائد المليشيا هم من المؤتمر الوطني وكانوا قيادات حركة إسلامية في ولاياتهم”.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ كبد يحذر: هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالكبد الدهني
  • طبيب أمراض جهاز هضمي يكشف مخاطر تناول الشاي الأخضر بكثرة
  • العطا يكشف معلومات خطيرة عن علاقة ضباط اسلاميين بالدعم السريع ويعلن عن حلف جدي
  • بعد اغتيال إسماعيل هنية.. مصطفى بكري يكشف عن علاقة مصر بحماس (فيديو)
  • "ربنا هيجيب حق كل مسيحي زعل".. تعليق قوي من حسام موافي بعد الصور المسيئة في أولمبياد باريس (فيديو)
  • حسام موافي يوجه نصائح مهمة لـ مرضى السكري (فيديو)
  • حسام موافي منتقدًا حفل افتتاح أولمبياد باريس: ناس معندهاش أخلاق
  • حسام موافي يفجر مفاجأة حول مرض السكري
  • حسام موافي: الكفار كان عندهم أخلاق عندما رفضوا اقتحام منزل الرسول ليقتلوه
  • أستاذ علوم سياسية يكشف مفاجأة عن سبب اغتيال إسماعيل هنية (فيديو)