جريدة الوطن:
2024-06-29@13:23:48 GMT

لا تأكل الفطر البري .. ما لم تكن خبيرا

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

سيدني ـ د ب أ: «ما لم تكن خبيرًا، لا تقطف وتأكل الفطر البري في فيكتوريا» هذا هو فحوى تحذير صادر عن وزارة الصحة بولاية فيكتوريا الأسترالية في أبريل الماضي.
ومع ذلك، كثيرًا ما لا تجد التحذيرات آذانًا مصغية، حيث تجري الشرطة الأسترالية حاليًّا تحقيقًا فيما إذا كانت هناك دوافع جنائية وراء وفاة ثلاثة أشخاص بالتسمم بفطر مشتبه به.

وتم نقل أربعة أشخاص إلى المستشفى في 30 يوليو الماضي عندما شعروا بالإعياء بعد تناول وجبة في منزل بالقرب من ملبورن. وتوفيت امرأتان في المستشفى يوم الجمعة الماضي بينما توفي رجل أول أمس السبت. ولا يزال هناك رجل يرقد في حالة حرجة بالمستشفى أمس.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود

غزة - صفا

أعربت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن قلقها إزاء توقف 18 مركبة إسعاف في قطاع غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود، وهو ما يمثل 36% من قدرة أسطول إسعاف الجمعية.

وقالت الجمعية في بيان يوم الخميس، إنها "لم تستلم حصتها اليومية من البنزين عبر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) منذ حوالي ثمانية أيام، والتي كانت تغطي 6% فقط من القدرة التشغيلية لمركبات الإسعاف، بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي دخول الوقود إلى القطاع".

وأضافت أنه "وقبل توقف استلام كمية البنزين المخصصة للجمعية، كانت قد تراجعت الكمية المستلمة لتصل إلى 3% فقط من الاحتياج اليومي لمركبات الإسعاف".

وحذّرت من تراجع استجابتها في تقديم خدمات الإسعاف والطوارئ خلال الأيام المقبلة جراء شح الوقود، حيث يواصل الاحتلال إغلاق معبر رفح البري منذ حوالي 52 يومًا، موضحةً أن "كميات الوقود التي تدخل عبر معبر كرم أبو سالم لا تلبي احتياجات القطاعين الطبي والإغاثي".

وناشدت الجمعية المجتمع الدولي ضرورة التدخل العاجل لإعادة فتح معبر رفح البري والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية لا سيما الوقود، وذلك لمنع انهيار المنظومة الصحية بشكل كامل، جراء توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات عن العمل وتوقف مزيد من مركبات الإسعاف، عدا عن توقف محطات تحلية المياه وشبكات الصرف الصحي بشكل كامل .

مقالات مشابهة

  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • طلاب جامعة ملبورن الأسترالية المؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد
  • طلاب مؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد من جامعة مالبورن الأسترالية
  • غزة – توقف مركبات إسعاف عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود
  • تسمم غذائي في تزنيت يرسل 9 أشخاص إلى المستعجلات
  • لقطات مؤلمة ومشاهد قاسية .. سيلين ديون على فراش المرض ونوبة صرع تأكل جسدها
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق الفيوم الصحراوى
  • سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البري
  • روسيا تحظر دخول أكثر من 60 شخصية من أستراليا ونيوزيلندا