ذكرت  فصائل فلسطينية أنهم أوقعوا  8 جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح بعد الاشتباك معهم من المسافة صفر في حي تل الهوى غرب مدينة غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

عضو البرلمان الأوروبي عن حزب فرنسا الأبية: يجب الاعتراف بدولة فلسطين مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أونروا ستظل مسئولية المجتمع الدولى

 

غالانت: قواتنا تقاتل منذ 9 أشهر بغزة والجبهة الشمالية والضفة الغربية بروح عالية


 

وقد صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بأن القوات الإسرائيلية تقاتل منذ 9 أشهر في غزة والجبهة الشمالية والضفة الغربية بروح عالية لتحقيق أهداف الحرب ، جاء ذلك خلال تصريحات صحفية ، حيث أكد غالانت على التزام الجيش الإسرائيلي بتحقيق الأمن والاستقرار في كافة الجبهات.

 

وأوضح غالانت أن الأعباء الملقاة على عاتق الشعب الإسرائيلي تتطلب من الجميع تقاسم المسؤوليات ودعم القوات المسلحة في مهمتها. وأضاف: "علينا جميعًا تقاسم الأعباء الملقاة على عاتق الشعب الإسرائيلي، والتكاتف لدعم جنودنا في الميدان".

 

وفيما يتعلق بالجهود المبذولة لتحقيق الشفافية والمساءلة، دعا غالانت إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية وموضوعية للتحقيق في كافة الجوانب المتعلقة بالعمليات العسكرية. وأكد على ضرورة أن تشمل التحقيقات جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة والجيش والأذرع الأمنية.

 

وأشار وزير الدفاع إلى أن تشكيل لجنة تحقيق يعكس التزام الحكومة بالشفافية والمساءلة، وضمان أن تتم مراجعة كافة القرارات والإجراءات المتخذة خلال الفترة الماضية بشكل دقيق وعادل.

اعلام عبرى: إطلاق صاروخين من لبنان على المطلة بالجليل الأعلى وانقطاع الكهرباء عن كامل المنطقة

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية في تقرير عاجل بأن صاروخين تم إطلاقهما من جنوب لبنان نحو بلدة المطلة في الجليل الأعلى الليلة الماضية. ووفقًا للتقرير، تسبب الهجوم في انقطاع التيار الكهربائي عن كامل المنطقة، مما أثار حالة من الذعر بين السكان المحليين.

 

وأكدت القناة أن القوات الإسرائيلية تعمل حاليًا على تقييم الأضرار وتحديد مصدر الصواريخ، فيما بدأت فرق الطوارئ بالعمل على إعادة التيار الكهربائي واستعادة الاستقرار في المنطقة المتضررة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فصائل فلسطينية فلسطين إسرائيل غزة إسرائيليين

إقرأ أيضاً:

«أطباء السودان»: 100 قتيل وجريح بالفاشر «أخطر وأسوأ مكان للعيش»

نقابة أطباء السودان، طالبت بالوقف الفوري غير المشروط للقتال في الفاشر والمدن الأخرى وفتح ممرات آمنة وحمايتها لدخول المساعدات الإنسانية.

الفاشر: التغيير

كشفت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان- مهنية مستقلة- عن حصر 100 قتيل وجريح جراء التصعيد العسكري في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، ووصفت المدينة بأنها أصبحت أخطر وأسوأ مكان للعيش على وجه البسيطة.

مدينة الجحيم

وقالت اللجنة في تقرير وسمته بـ(مدينة الجحيم المستعر)، إن شمال دارفور وتحديداً عاصمتها الفاشر شهدت الأيام الماضية وما زالت تشهد، أحداث عنيفة وتصعيداً خطيراً رغم المناشدات المحلية والدولية لوقف الصراع بين الجيش السوداني وحلفائه من جهة وقوات الدعم السريع وحلفائها من جهة أخرى حول تخوم المدينة وبعض أحيائها ما أدى لسقوط أعداد كبيرة من المواطنين بين قتيل وجريح ومشرد.

وأضافت بأن مناطق الاشتباك شهدت حركة نزوح ضخمة إلى مناطق أخرى آمنة نسبيا، وزاد استخدام الأسلحة الثقيلة داخل الأحياء السكنية الأمر سوءاً ما جعل من المدينة كلها منطقة عمليات.

واتهمت قوات الدعم السريع وحلفائها بتنفيذ عمليات قصف ممنهج ومقصود وبصورة مستمرة للأحياء والأماكن المدنية وخصوصا الصحية والطبية.

حصار ومعاناة

وأشارت نقابة الأطباء إلى أن الفاشر تعرضت لحصار منذ أشهر من قبل قوات الدعم السريع وحلفائها ما منع وصول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والأدوية والمستهلكات الطبية، ما أدى إلى ارتفاع حاد في أسعار السلع الإستهلاكية وتردي الخدمات الطبية والصحية.

وأكدت أن عملية الخروج الأمن من المدينة في الأيام الاخيرة أصبحت تحدياً ومخاطرة عظيمة لما يتعرض له الفارون من اعتقالات تعسفية وتعذيب وسلب ونهب للمقتنيات.

وحذرت النقابة من أن جميع مواطني الفاشر قد يصبحون في عداد الموتى إما بالجوع أو العطش أو الرصاص أو غياب الخدمات الصحية والطبية وغيرها من إفرازات الصراع ما لم يكن هناك تدخل فوري وجاد لإيقاف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية.

إحصائيات

وأوضحت أنه خلال الفترة من السبت 27 يوليو حتى الاثنين 29 يوليو الماضي تم قصف “سوق الفاشر الكبير، سوق الفاشر الجنوبي (المواشي سابقاً)، المستشفى السعودي بالفاشر، وبعض من الأحياء الجنوبية والغربية والشمالية”.

وأكدت النقابة أن أعداد مقدرة من الضحايا المدنيين لم يتم حصرهم لصعوبة الوصول إلى المرافق الصحية والطبية وغياب وسائل الحركة والأسباب الأمنية وغيرها.

وقالت إن العدد الذي تحصلت عليه حتى لحظة كتابة التقرير هو  100 ما بين قتيل وجريح، حوالي 30 منهم داخل المستشفى السعودي، ولم تسجل إصابات وسط الكوادر الطبية والصحية العاملة هناك.

وأضافت بأن مدينة الفاشر اليوم قد أصبحت أخطر وأسوأ مكان للعيش على وجه البسيطة.

مناشدات ومطالب

وناشدت النقابة بالوقف الفوري ودون المشروط للقتال في الفاشر وبقية المدن الأخرى، وفتح ممرات آمنة وحمايتها من أجل دخول المساعدات الإنسانية والدوائية إلى الفاشر، وعدم استهداف المدنيين والمباني المدنية، وطالبت بحماية المدنيين حسب قانوني جنيف وروما لتنظيم قواعد الاشتباك في أوساط المدنيين.

وطالبت النقابة قوات الجيش السوداني والدعم السريع بالتفكير الجاد والإرادة الحقيقة من أجل وقف معاناة الشعب من خلال وقف الحرب، والبدء في حوار سوداني سوداني شامل وجامع يفضي إلى تحقيق أهداف ثورة ديسمبر الملهمة.

الوسومالجيش الدعم السريع الفاشر اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السـودان جنيف روما شمال دارفور

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم بالمسيّرات ويعلن قتل جنود إسرائيليين
  • تدابير استثنائية في إسرائيل ومشاورات أمنية تحسبا لهجوم إيراني
  • أكثر من 10 آلاف جندي اسرائيلي بين قتيل وجريح
  • يديعوت أحرونوت ترعب اليهود .. 10 آلاف جندي إسرائيلي بين قتيل وجريح في غزة
  • يديعوت أحرونوت: أكثر من 10 آلاف جندي بين قتيل وجريح منذ تشرين الأول الماضي
  • فصائل فلسطينية: أطلقنا رشقة صاروخية باتجاه "غان يافني وأسدود"
  • خسائر فادحة في صفوف «الاحتلال الإسرائيلي».. 10 آلاف جندي بين قتيل وجريح
  • يديعوت أحرونوت: أكثر من 10 آلاف جندي بين قتيل وجريح منذ أكتوبر بغزة
  • «أطباء السودان»: 100 قتيل وجريح بالفاشر «أخطر وأسوأ مكان للعيش»
  • فصائل فلسطينية: قصفنا تجمعًا لجنود الاحتلال في محور نتساريم وسط غزة