زار فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروع القضاء على الملاريا، ومشروع التنمية الرعوية المستدامة في السهل، ومشروع سلسلة القيمة الإقليمية للأرز، والمشاريع التنموية الممولة من صندوق العيش والمعيشة للمرحلة الأولى في جمهورية السنغال.
وجرت الزيارة بالتنسيق مع المعنيين في إدارة صندوق العيش والمعيشة التابع للبنك الإسلامي للتنمية وبمعيّة ممثلي الأعضاء المانحين كصندوق أبوظبي للتنمية، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، وصندوق قطر للتنمية.


أخبار متعلقة النائب العام: جائزة التميز النيابي تجسد دعم القيادة لتعزيز العدالةفي 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد المشروعات التنموية في السنغال - واسالمشروعات التنموية في السنغالوتستهدف المشاريع قطاع الصحة والزراعة والرعي المتمثلة في تعزيز وتمويل التنمية الشاملة في السنغال.
وزار فريق المركز والجهات المانحة الأخرى بلدة تييس للاطلاع على محطة معالجة مياه الصرف الصحي التي تستخدم لري المزروعات والتي يستفيد منها صغار المزارعين السنغاليين ولإيجاد فرص عمل مختلفة لأفراد المجتمع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد المشروعات التنموية في السنغال - واسمكافحة الملارياكما زار الفريق بلدة ميخي وشاهد المنشأة الصحية الخاصة بمكافحة مرض الملاريا، وزار أحد المستفيدات في دارها وذلك لقياس أثر تمويل المشاريع على المستفيدين، واستمع لشرح وافٍ من المسؤولين عن طبيعة عمل المنشأة التي أسهمت في تقليل نسبة الإصابة بالمرض بين السكان.
عقب ذلك، زار فريق المركز والجهات المانحة منطقة زراعة الأرز في منطقة نداي التي استفاد منها قرابة 18. 000 مزارع، وهو جزء من مشاريع جمهورية السنغال الذي يعمل صندوق العيش والمعيشة جنباً إلى جنب مع الحكومة السنغالية ووزارة الزراعة والمجتمعات المحلية للمساهمة في تعزيز الاكتفاء الذاتي للبلاد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد المشروعات التنموية في السنغال - واسأبحاث زراعة الأرزكما زار الوفد مختبر أبحاث زراعة الأرز الموجود في قرية ندياي وهو مركز أبحاث يساعد في عملية تسريع دورة نمو نبات الأرز، فيما تمت زيارة مستودعات حفظ الأرز لرؤية المراحل النهائية والتي تُعنى بفرز أنواع الأرز وتنظيفه وتغليفه في أكياس لتجهيزه للسوق.
وفي ختام الجولة، دشن الوفد الزائر حظيرة الأغنام الكبيرة في بلدة بولال التي تستوعب ما يصل إلى أربعة آلاف رأس من الأغنام ومكونة من 20 حظيرة داخلية موزعة على المستفيدين الذين يعملون في تربية الماشية، وتشتمل الحظيرة على مخزن للأعلاف، عقب ذلك توجه الفريق إلى بلدة ديلي للوقوف على مركز إنتاج الحليب، وهو مقر يُجمع فيه الحليب من مربّي الأبقار المحليين.
وتهدف المشاريع التي تمت زيارتها إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي من نبات الأرز في السنغال، وتطوير قدرة الأسر التي تعمل بالزراعة الرعوية على الصمود في مناطق محددة، وزيادة القدرة على تحسين إنتاجية الثروة الحيوانية، وتقوية صمود السكان المتضررين من الفيضانات، وتحسين دخل الأسر المحتاجة وتعزيز فرصها بالحصول على التمويل والتدريب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس دكار مركز الملك سلمان للإغاثة السنغال المشروعات التنموية article img ratio

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من صيانة وتطوير طريق "الظهران الجبيل" بطول 28 كيلومترًا

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن الانتهاء من أعمال صيانة ورفع كفاءة طريق الظهران الجبيل امتداداً من جسر الأوجام إلى تقاطع جسر محافظة رأس تنورة، بإجمالي أطوال 28 كم، ضمن برنامج رفع كفاءة الطرق، وتحسين وسائل السلامة المرورية.
وقالت إن أعمال الصيانة ورفع كفاءة الطريق شملت الكشط وإعادة السفلتة، وأعمال الدهانات الأرضية، إضافة إلى صيانة الحواجز الخرسانية، واستبدال فواصل التمدد لجسرين.
أخبار متعلقة حملة مشتركة توقع بمخالفات في سوق الذهب بالظهرانطقس الأحد.. "الأرصاد" ينبه من أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الانتهاء من صيانة وتطوير طريق الظهران الجبيل بطول 28 كيلومترًا
وأشارت إلى استخدام 1,335,000,00 متر مربع من الأسفلت، لكامل طول الطريق البالغ 28 كيلو متر في اتجاه واحد، وعرض للشارع الرئيسي 17 متر، و15,5 لشارع الخدمة للاتجاهين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الانتهاء من صيانة وتطوير طريق الظهران الجبيل بطول 28 كيلومترًاجودة وسلامةولفتت إلى إن أعمال التطوير تمت على 3 مراحل، منوهة إلى أنها تعمل وفق آلية عمل محددة لإدارة صيانة وسفلتة الطرق وتطبيق معايير الجودة والسلامة، بما يضمن تنقلاً آمنًا لسالكي الطريق، ومراعاة لأنظمة السلامة المرورية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الانتهاء من صيانة وتطوير طريق الظهران الجبيل بطول 28 كيلومترًا
وأشارت إلى أعمال الصيانة تهدف إلى المساهمة في تعزيز عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار، إضافة إلى سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وجودة الحياة، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • صور| احتراق مقهى وسوبر ماركت في جنوب "بلفاست" في اضطرابات بأيرلندا
  • تنفيذ 4 مشاريع تطويرية واستعادة 34 تعدياً بالأحساء
  • مسار صحي وتطوير طرق.. مشاريع تنموية جديدة في رأس تنورة
  • الانتهاء من صيانة وتطوير طريق "الظهران الجبيل" بطول 28 كيلومترًا
  • حملة مشتركة توقع بمخالفات في سوق الذهب بالظهران
  • مركز الملك سلمان يختتم مشروع جراحات الأورام في المكلا بحضرموت
  • مساعدات طبية وغذائية.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية في 3 دول
  • للمطالبة باستقالة رئيسة الحكومة.. تجدد الاحتجاجات في بنجلاديش
  • Star Wars و World of Warcraft .. أهم الألعاب الصادرة هذا الشهر
  • تعاون بين "البيئة" و"استصلاح المرجان" لحماية البيئة البحرية بالشرقية