أعلن  حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جراء قصف إسرائيلي استهدف بلدة كفر تبنيت في الجنوب اللبناني، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل. 

 

استهدف تجهيزات عسكرية.. ضربة قوية من حزب الله بعمليتين على إسرائيل حزب الله: استهدفنا مجموعة لجنود العدو أثناء قيامها بأعمال التحصين بمحيط موقع حانيتا

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله في بيان رسمي أن قواته استهدفت مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي أثناء قيامها بأعمال التحصين والتدشيم في محيط موقع حانيتا، مستخدمة الأسلحة الصاروخية.

وأكد البيان أن العملية جاءت ردًا على الانتهاكات المستمرة من قبل قوات الاحتلال، وأدت إلى إصابات مباشرة في صفوف الجنود.

 

وأشار حزب الله إلى أن هذا الاستهداف هو جزء من عمليات المقاومة المستمرة للدفاع عن الأراضي اللبنانية ومواجهة التعديات الإسرائيلية. وأكد الحزب في بيانه أنه سيواصل التصدي لأي محاولات عدوانية تهدد سيادة لبنان وأمنه.

 

الخارجية الصينية: نحث إسرائيل على وقف عملياتها العسكرية في أقرب وقت ممكن وحماية المدنيين 

 

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم أنها تحث إسرائيل على وقف عملياتها العسكرية في أقرب وقت ممكن، مشددة على ضرورة حماية المدنيين بشكل فعال. جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن الوزارة، حيث أعربت الصين عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الأخير في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

 

وأكد البيان أن الصين تتابع بقلق بالغ التطورات الجارية في المنطقة، داعية جميع الأطراف إلى التزام الهدوء وضبط النفس لتجنب مزيد من التصعيد والعنف. وأشارت الخارجية الصينية إلى أن حماية المدنيين يجب أن تكون أولوية قصوى في أي عمليات عسكرية، وأنه يجب بذل كل الجهود الممكنة لتجنب إلحاق الضرر بهم.

 

كما دعا البيان المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لتحقيق سلام دائم وعادل في الشرق الأوسط، مؤكداً أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه النزاع الإسرائيلي الفلسطيني تصعيدًا متزايدًا، مما يفاقم من معاناة المدنيين ويزيد من التوترات الإقليمية.

 

الجيش الإسرائيلي: رصدنا الليلة الماضية صواريخ انطلقت من منطقة بيت حانون وسقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله قصف إسرائيلي إسرائيل الجنوب اللبناني لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

وفا: مقتل 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمركبة في الضفة الغربية

(CNN)-- ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا، السبت، أن خمسة فلسطينيين قتلوا في قصف إسرائيلي لسيارة شمال طولكرم بالضفة الغربية.

وقالت الوكالة إن الفلسطينيين الخمسة نقلوا إلى مستشفى "الشهيد ثابت ثابت" في طولكرم، وعرف مدير المستشفى أن أحدهم يدعى هيثم نورالدين بليدي من مخيم طولكرم للاجئين.

وأصيبت السيارة بطائرة بدون طيار إسرائيلية، بحسب الوكالة الفلسطينية، مما أدى إلى مقتل كل من كان بداخلها وتسبب في اشتعال النيران في السيارة.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن "طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت مركبة وخلية إرهابية تعمل في منطقة" طولكرم، مضيفا أنه سيقدم المزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله ينعى اثنين من عناصره جراء غارة إسرائيلية
  • حزب الله يعلن استشهاد 2 من عناصره إثر قصف على جنوب لبنان
  • مقتل مستوطن ثان جراء عملية الطعن في حولون جنوب تل أبيب
  • حزب الله يعلن استهداف مبنى إسرائيلي في مستعمرة ميتات بالصاوريخ
  • حزب الله يُعلن استشهاد أحد أبرز عناصره
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جنوبي لبنان
  • عشرات القتلى بقصف إسرائيلي على غزة والضفة
  • وفا: مقتل 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمركبة في الضفة الغربية
  • حزب الله يواصل استهداف مواقع إسرائيلية بقذائف المدفعية
  • بعد الضيف.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد أكبر قادة "الجهاد" في غزة