رعى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، الحفل السنوي لجائزة التميز النيابي، الذي نظمه مجلس النيابة العامة في منطقة الباحة، بحضور الوكلاء المساعدين، ورؤساء نيابات المناطق بالمملكة، بالإضافة إلى عدد من منسوبي النيابة العامة.
في كلمته خلال الحفل، أشار النائب العام إلى أن جائزة التميز النيابي تمثل تجسيدًا للدعم الكبير الذي تحظى به النيابة العامة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، بهدف تعزيز منظومة العدالة وتطوير النظام القضائي، مؤكدا أن الجائزة تهدف إلى تعزيز بيئة عمل تنافسية داخل النيابة العامة، ما يسهم في رفع كفاءة الأداء القضائي والالتزام المهني.

#عاجل | #النائب_العام يؤكد على ضرورة تسهيل الإجراءات للمراجعين، وسرعة إنجاز القضايا، مع إيلاء عناية خاصة لقضايا السجناء والموقوفين، ويحث على تكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على السجون ودور التوقيف
أخبار متعلقة في 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية52 درجة.. مكة المكرمة الأعلى في الحرارة بالمملكةللتفاصيل | https://t.co/E2unVBGeYJ#اليوم@ppgovsa pic.twitter.com/vUXitGudu6— صحيفة اليوم (@alyaum) July 11, 2024جائزة التميز النيابيوأوضح أن الجائزة تعد خطوة نوعية نحو ترسيخ ثقافة التميز والإبداع في العمل القضائي، من خلال اعتماد معايير تقييم دقيقة وموضوعية، تركز على مؤشرات الأداء والالتزام الوظيفي، مؤكداً أن تكريم المتميزين يسهم في تحفيز جميع منسوبي النيابة العامة على تقديم أفضل ما لديهم، بما ينعكس إيجاباً على جودة العمل القضائي وتحقيق العدالة الناجزة.
يُذكر أن مجلس النيابة العامة أطلق جائزة "التميز النيابي" كجائزة سنوية تهدف إلى تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة ومنسوبيها في مختلف مناطق المملكة، حيث تعتمد الجائزة على استراتيجية تقييم دقيقة، تأخذ في الاعتبار مؤشرات الإنجاز ومدى الالتزام الوظيفي، مع التركيز على المهنية العالية، ما يسهم في تعزيز روح التنافس الإيجابي والارتقاء بمستوى الأداء داخل النيابة العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام النائب العام منظومة العدالة تطوير النظام القضائي النيابة العامة التمیز النیابی النیابة العامة النائب العام

إقرأ أيضاً:

65 ألف قضية واردة الى النيابة العامة

وذكرت النيابة العامة في تقرير صادر عنها أن هذه النسبة القياسية من الإنجازات ثمرة جهود حثيثة بذلتها قيادة النيابة وموظفيها رغم التحديات التي واجهها مثل شحة الإمكانيات وقلة العنصر البشري وكثرة القضايا الواردة.

وأشارت النيابة العامة في التقرير إلى الزيارات الميدانية المتكررة للنائب العام إلى النيابات الاستئنافية والابتدائية في أمانة العاصمة وبقية المحافظات والمتابعة عن قرب لسير العمل وتقديم الدعم والتشجيع لأعضاء النيابة في الميدان.

وحسب التقرير ساهمت لجان التفتيش القضائي في رفع مستوى الأداء وتلافي الأخطاء عبر التفتيش الدوري المفاجئ والمستمر لأعضاء النيابة، وتقديم المساعدة لهم في تجاوز بعض الصعوبات.

وبين التقرير أن جميع المكونات بمكتب النائب العام عملت على تنفيذ الخطط والبرامج التي تُسهم في تلبية متطلبات العمل الميداني، وتجسيد الرقابة والمتابعة بشكلٍ عمليٍ مستفيدة من أتمت أعمالها الإلكترونية عبر نظام سير الدعوي الجزائية المرتبط بجميع النيابات.

مقالات مشابهة

  • الفريق إبراهيم جابر يلتقي النائب العام
  • 20.2 مليون ريال أرباح صافية للبنك الأهلي بالنصف الأول من 2024
  • 20.2 مليون ريال أرباحا صافية للبنك الأهلي بالنصف الأول من 2024
  • ألمانيا تمنح توني كروس الجائزة الأخيرة
  • وزير الإعلام الكويتي يعلن عن جائزة كبرى تنطلق العام المقبل
  • 65 ألف قضية واردة الى النيابة العامة
  • «جائزة ماسية» لوحدة السكتة الدماغية بمستشفيات بنها الجامعية
  • القيادة المركزية الأمريكية: نشر الحاملة روزفلت بالمنطقة يهدف لتعزيز الأمن البحري
  • «يوم مع ابنك» في شرطة الفجيرة
  • شرطة رأس الخيمة تحقق انجازاً استثنائيًا في جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC