تفقد الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، المناطق والجمعيات والمشروعات التابعة للهيئة بمحافظة البحيرة، لمتابعة سير العمل وموقف المشروعات وتطويرها.

 

وقال الفولي، ان ذلك يأتي في اطار توجيهات وتكليفات وزير الزراعة بضرورة الوقوف على حالة مقرات الجمعيات التعاونية الزراعية المحلية للإصلاح الزراعي وتطويرها تطوير كامل لتعزيز التعاون بين الجمعية والمزارعين وتحقيق أهدافهم من الحصول على مستحقاتهم من كافة مستلزمات الإنتاج وزيادة قدارتهم من خلال تكنولوجيا المعلومات.

 

واشار رئيس الهيئة ان ذلك يأتي بهدف التيسير على المنتفعين بالإرشادات والتوصيات الفنية اللازمة، فضلا عن دعم القطاع التعاوني، والتوسع في إقامة المشروعات الإنتاجية بالهيئة واستهداف إرساء دعائم الاستقرار للهيئة واستغلال التوظيف الصحيح والفعال لموارد الهيئة العامة للإصلاح الزراعي لخدمة القطاع الزراعي القومي.

 

وشملت زيارة "الفولي" المرور مناطق: ادفينا، كفر الدوار، وجبارس بايتاي البارود، حيث تم تفقد جمعيات:  سيدي عمر، كينج عثمان، والشيخ احمد، وتم عقد لقاء مع العاملين بهذه الجمعيات، فضلا عن لقاء عدد من المنتفعين.

واشار الى انه تم ايضا المرور على محطة المروة لتسمين البداري بمنطقة كفر الدوار، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية حالا حوالي ١٠ الاف طائر للتسمين، وجاري مضاعفتها بإضافة عنبر جديد، فضلا عن زيارة محطة الزهراء لإنتاج البيض بمنطقة جبارس، والبالغ طاقتها الانتاجية حوالي ١٥ مليون بيضة، مقسمه على ثلاث عنابر، بالاضافة الى عنبر للتربية، لافتا الى انه تم أيضا زيارة مشروع عجلات العشار بمنطقة الخزان، والذي يضم ٣٠٠ رأس من العجلات، فضلا عن زيارة المزرعة السمكية بمنطقة جبارس.

كما تفقد رئيس الهيئة ايضا عدد من الزراعات بالحقول التابعة لمناطق الاصلاح، فضلا عن الوقوف على عمليات توزيع الاسمدة على المنتفعين.

رئيس الإصلاح الزراعي يتفقد الجمعيات والمشروعات الإنتاجية بمناطق الهيئة في محافظة البحيرةرئيس الإصلاح الزراعي يتفقد الجمعيات والمشروعات الإنتاجية بمناطق الهيئة في محافظة البحيرة

وخلال اجتماعه ومسئولي الجمعيات التعاونية المحلية، اشار الفولي الى أهمية تطوير مقار الجمعيات انشائيا وتكنولوجيا، حسب تكليفات وزير الزراعة، كذلك التوسع في إقامة المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلى لكافة المشروعات التعاونية بالمديرية، اضافة الى توفير الأسمدة والمبيدات للموسم الزراعي طبقا للاحتياجات الفعلية للمنتفعين وتيسير اعمال الصرف للأسمدة الازوتية، فضلا عن متابعة زراعات محصول القطن ،وسرعة تحصيل القيمة الايجارية للموسم الجديد للأراضي المؤجرة، فضلا عن زيادة الايرادات وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلى، مشددا على مراجعة موقف التعديات وموقف الازالات والتشديد بإزالة التعديات في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وفي سياق متصل تواصل الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، عمليات توزيع  وصرف الأسمدة للمزارعين المنتفعين، صباح اليوم الجمعة، بمنطقة ابو داود العنب بمنطقة أجا في محافظة الدقهلية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعي محافظة البحيرة البحيرة المشروعات متابعة سير العمل المشروعات الإنتاجیة فضلا عن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة وزير الزراعة للجمعيات والحقول الإرشادية في البحيرة (صور)

 

استقبل الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، المهندس علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك لتفقد عدد من الحقول الإرشادية والجمعيات الزراعية والمحطات بنطاق المحافظة.

وفى مستهل جولته تفقد وزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة أحد الحقول الإرشادية لمحصول الأرز، بزمام قرية بردلة بمركز كفر الدوار، المنزرع على مساحة 5 فدان، من الصنف سخا 108، والذي يمتاز بانتاجيته العالية، وموفر للمياه، والمقاوم للتقلبات المناخية، حيث اكد وزير الزراعة على أهمية تطبيق البحوث على أرض الواقع، وتوصيل الممارسات الزراعية الحديثة للمزارعين، في إطار الدور الارشادي للمزارعين.

كما عقد الوزير ونائب المحافظ وقيادات الوزارة، لقاءا مفتوحا مع عدد من مزارعي المحافظة، بمقر الجمعية الزراعية بقرية بردلة، للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم واتخاذ الاجراءات العاجلة لحلها، حيث أكد وزير الزراعة حرصه على التواصل المباشر مع المزارعين، والوقوف على المشكلات على أرض الواقع، وذلك في إطار الدور الأصيل لوزارة الزراعة لدعم المزارعين، لتحقيق أعلى انتاجية، تساهم في زيادة دخولهم وتحسين مستوى معيشتهم، مشددًا على التوزيع العادل للأسمدة بالجمعيات الزراعية على المزارعين، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، فضلا عن الحصر الفعلي والدقيق للزراعات على أرض الواقع.

 مؤكدا على تفعيل دور الجمعيات في دعم الفلاح، وتوفير مستلزمات الانتاج الزراعي، والتواصل مع المزارعين، وتقديم الدعم الفني والارشادي، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد دخول عدد 305 مركز إرشاد جديد بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وأكد وزير الزراعة على الحفاظ على الرقعة الزراعية، وحمايتها من التعدي عليها، وعدم التهاون في هذا الملف، واتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية بكل حزم وشدة، واحالة المقصرين والمتهاونين في هذا الملف للتحقيق العاجل.

كما قاما وزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة بتفقد الجمعية التعاونية الزراعية بقرية الغابة بمركز أبو حمص، حيث استمعا لمطالب واحتياجات عدد من المزارعين، وأكد وزير الزراعة حرص القيادة السياسية على توفير المناخ الملائم لتنمية القطاع الزراعي ودعم الفلاحين باعتباره أحد أهم قطاعات الدولة الحيوية، مشددا على أهمية وقف ومجابهة كافة أشكال وصور التعديات على الأراضي الزراعية. 

كما تفقد الجمعية التعاونية الزراعية ببركة غطاس إحدى مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز أبو حمص، ويبلغ إجمالي زمام الجمعية 2600 فدان ويبلغ عدد الحائزين 1820 حائز، وبلغت نسبة توزيع الأسمدة بالجمعية 60 %، 

كما تابع وزير الزراعة يرافقه نائب محافظ البحيرة، عملية تسليم الأسمدة على المزارعين على أرض الواقع، وتم الإستماع إلي مطالبهم، مؤكدًا على ضرورة تلبية احتياجات الفلاحين أولا بأول. 

كما قام وزير الزراعة ونائب المحافظ بتفقد أحد المخازن المعدة لتشوين الأسمدة، وتابعا انتظام وحسن سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي، حيث تم التأكيد على ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للانتهاء من ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدر منها في أقل وقت ممكن. 

كما تم تفقد أحد الحقول الإرشادية والذي يعمل من خلال محطات الطاقة الشمسية بقرية الصفاصيف بمركز دمنهور، والتي تم تشغيلها فى فبراير 2024، وهو أحد الحقول التي تعمل بأنظمة الري الحديثة، حيث تم إنشاء المحطة من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولى Giz من خلال برنامج إدارة مياه دلتا النيل بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال وحدة تطوير مشروعات الرى الحقلى.

مقالات مشابهة

  • في زيارة مفاجئة.. رئيس هيئة البترول يتفقد شركتي «النصر ومصر» بالسويس
  • محافظ البحيرة: إزالة محجرين وإعادة الأرض للنشاط الزراعي
  • محافظ سوهاج يتفقد موقع إنشاء محطة رفع صرف صحي «جزيرة محروس»
  • وزير الزراعة يتفقد مزرعة الإصلاح الزراعي لإنتاج البيض بإيتاي البارود
  • وزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة يتفقدان الجمعيات الزراعية والحقول الإرشادية
  • نائب محافظ البحيرة يستقبل وزير الزراعة لتفقد عدد من الجمعيات الزراعية والحقول الإرشادية
  • تفاصيل زيارة وزير الزراعة للجمعيات والحقول الإرشادية في البحيرة (صور)
  • وزير الزراعة يواصل لقاء المزارعين وزيارة الجمعيات الزراعية في البحيرة
  • وزير التموين يتفقد عددًا من المشروعات الإنتاجية والمنشآت التموينية بمطروح
  • وزير الزراعة يلتقي عددًا من مزارعي البحيرة في مستهل زيارته للمحافظة