أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال، نتيجة استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي للشهر العاشر على التوالي.
وأشارت وكالة الغوث إلى أن أكثر من 600 ألف طفل لم يتمكنوا هذا العام من تلقي تعليمهم، بسبب استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.
أخبار متعلقة استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزةللمرة الثانية في 3 أيام.

. الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين الفلسطينيين بغزةالمملكة تدين قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأونروا": عدوان الاحتلال يحرم 600 ألف طفل في غزة تعليمهم- رويترزتدمير المدارسوأكدت أنه من الصعب للغاية استدراك الفاقد التعليمي، لافتة إلى أن ثلثي مدارس الأونروا دمرت وتحول بقيتها لمراكز إيواء لمئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين.
في السياق ذاته، أكدت إحصائيات لوزارة الصحة الفلسطينية، أن نحو 16 ألف طفل استشهدوا في القصف الإسرائيلي أو بسبب المرض أو المجاعة وسوء التغذية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي، ولا يزال آلاف الأطفال وفق وزارة الصحة الفلسطينية تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطين الأنروا ألف طفل

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون تطالب بتحقيق بانتهاكات إسرائيل بحق المعتقلين الفلسطينيين

طالبت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، بإجراء تحقيق "عاجل" بشأن انتهاكات إسرائيل بحق المعتلقين الفلسطينيين في سجونها، وإلزامها باحترام المواثيق الدولية.

جاء ذلك في بيان للمنظمة، بعد أن أدلى معتقلون فلسطينيون أفرج الاحتلال الإسرائيلي عنهم، الخميس، بشهادات مروعة عن أساليب تعذيب مختلفة تعرضوا لها في أقبية السجون بعد اعتقالهم من قطاع غزة .

وعبرت التعاون الإسلامي "عن قلقها إزاء استمرار وتكثيف الاحتلال الإسرائيلي لجرائمه الوحشية وانتهاكاته غير المسبوقة بحق آلاف المعتقلين الفلسطينيين التي وثقتها المؤسسات القانونية المختصة، والتي تضمنت جرائم إعدام وتعذيب وتجويع واغتصاب وعزل وحالات الإخفاء القسري خاصة بحق المعتقلين من قطاع غزة".

وأكدت أن ذلك "أدى إلى استشهاد 20 معتقلا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، فضلا عن استشهاد عشرات المعتقلين الذين لم يتم الكشف عن هوياتهم حتى الآن".

كما أدانت المنظمة "استمرار حملات الاعتقال التعسفي التي تشنها قوات الاحتلال، ما أدى إلى ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى أكثر من 9700، منهم 80 معتقلة، و52 صحفيا، وأكثر من 250 طفلا، وأكثر من 3380 معتقلًا إداريا بدون تهمة أو محاكمة، وحوالي 600 معتقل يقضون أحكاما بالسّجن المؤبد"، وفق البيان.

ودعت المنظمة إلى "تحقيق دولي عاجل في الظروف اللاإنسانية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتشكل انتهاكا صارخا لكافة المعايير والقواعد التي ينصّ عليها القانون الدولي الإنساني".

وطالبت المنظمة "المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية المختصة بتحمل مسؤولياتهم والعمل على إلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على التعامل مع المعتقلين الفلسطينيين بموجب المواثيق الدولية ذات الصلة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اعتداءات إسرائيلية على رام الله والخليل
  • لا تنسوهم: 16 شهيدًا في عدوان غاشم جديد على غزة
  • «الأونروا» لـ«الاتحاد»: غزة غير صالحة للحياة والوضع الإنساني «كارثي»
  • أمل الحناوي: غزة تئن منذ أكثر من 300 يوم بسبب عدوان إسرائيلي غاشم
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخص وإصابة اثنين اخرين جراء قصف طيران العدو الإسرائيلي سيارة قرب بلدة البازورية في مدينة صور جنوب لبنان
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 302 على قطاع غزة إلى 39550 شهيداً و91280 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 31 شهيداً و 62 جريحاً
  • مؤسسات حقوقية فلسطينية: الاحتلال ارتكب 4650 مجزرة في غزة
  • احتجاز الاحتلال مركبة للشرطة الفلسطينية شمال شرق القدس.. صور
  • منظمة التعاون تطالب بتحقيق بانتهاكات إسرائيل بحق المعتقلين الفلسطينيين