حالة من الترقب والقلق والفزع داخل بيوت الكثير من المصريين، بعد بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، فهي مرحلة فاصلة، ينتهي عندها التعليم الأساسي، وتبدأ مرحلة جديدة وهي التعليم الجامعي، ما يجعل الطلاب في حالة رهبة،وخوف وبجعل بعضهم يلجأون إلى الحيل الغير مشروعة كالغش، كوسيلة سهلة للنجاح، ما يعرضهم لمسائلة قانونية.

في هذا السياق، يعرض الخبير القانوني دكتور عبدالله محمد عبدالله المحامي، في إطار الخدمات الاخبارية التي تقدمها للقراء، عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة، وخاصة الإلكتروني، وفق بيان قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، في السطور التالية:
ليس الأمر بجديد فقد فطنت الدولة في ذلك ولمنع سبل التحايل والغش وعدم إضاعة مجهود من سهرو وتعبو حتي ينالو مرادهم والصيانة المجتمع من عدم خريج جيل يفسد المجتمع في الحياة المهنية

بدأ تطبيق القانون رقم 205 لسنة 2020، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، منذ الاعوام الماضية، الذي يضع عقوبات غليظة على الطالب  أو من يساعده في ذلك الذي يثبت قيامهم بالغش، أو محاولة إثارة الشغب داخل اللجان بالحبس والغرامة.

عقوبة المساعدة علي الغش

وفق قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، فأنه في حالة الغش في امتحانات الثانوية العامة، ينص القانون إذا قام شخص ما، بطبع أو نشر أو إذاعة أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها، أو أي نظام تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على 7 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية من مقطع فيديو يتضمن محاولة إحدى السيدات تلقين الطلبة بإحدى لجان إمتحانات الثانوية العامة بمدينة المنصورة بالدقهلية من خلال النداء عليهم خلف مبنى المدرسة. 

وبالفحص تبين أن الواقعة حدثت بتاريخ اليوم 6 الجارى خلال آداء الطلاب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة بمدينة المنصورة، وتم ضبط مرتكبة الواقعة فى حينه وتبين أنها تعمل مدرسة بإحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرة تؤدى الامتحان ضمن الطلاب بذات اللجنة.

وإعترفت بحصولها على أسئلة الامتحان والأجوبة بعد مرور ساعتين من بدء الامتحان من خلال إحدى الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Screenshot_20240706_182428_Facebook

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وفاة طالب في مدينة يريم بإب بعد تعرضه لصدمة شديدة من نتائج امتحان الثانوية العامة

وفاة طالب في مدينة يريم بإب بعد تعرضه لصدمة شديدة من نتائج امتحان الثانوية العامة

مقالات مشابهة

  • وفاة طالب في مدينة يريم بإب بعد تعرضه لصدمة شديدة من نتائج امتحان الثانوية العامة
  • رابط سهل وسريع.. نتيجة الثانوية العامة 2024 بمحافظة الإسكندرية من بوابة الفجر "الحق اعرف جبت كام"
  • أولياء أمور مصر توجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل إعلان النتيجة
  • أولياء أمور مصر: التفوق في الامتحانات ليس دليلا على النجاح في الحياة العملية
  • كيف يتعامل الآباء مع الأبناء بعد نتيجة الثانوية العامة؟.. خبراء يجيبون
  • إعلان النتيجة خلال 72 ساعة..سجل اسمك للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع الأسبوع
  • مع انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة.. تحذير لأولياء الأمور من هذه الأفعال
  • داليا الحزاوي:«بتطمنوا ولادكم إزاي قبل نتيجة الثانوية العامة»
  • إلغاء امتحان 20 تلميذاً وإعفاء 22 عضواً من لجان الإشراف بسبب الغش