صحيفة الاتحاد:
2024-08-05@07:40:57 GMT

إنجلترا تكافح لإيقاف «الأجنحة الطائرة»!

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

 
برلين (رويترز)

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي «منزعج» من «رونالدومانيا»! إسبانيا تدرس تمديد عقد دي لا فوينتي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


تدخل إسبانيا نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 يوم الأحد، وهي مرشحة بشكل طفيف للفوز باللقب وليس إنجلترا، فلم تكن الفريق الأكثر جاذبية للمشاهدة في البطولة فحسب، بل فازت في كل مباراة خاضتها.


ولمعت إسبانيا فريقاً يمكنه تكييف استراتيجيته بسرعة مع منافسيه من دون التخلي عن أسلوب الهجوم المباشر لمصلحة الأداء القائم على النتائج.
وتفوقت على فرنسا في الدور قبل النهائي، على الرغم من تأخرها بهدف، واستغرق الأمر منها خمس دقائق فقط لتسجل هدفين لتتقدم، من خلال أسلوب الضغط المستمر والتمرير العمودي الذي أجبر الفرنسيين على اللجوء إلى الكرات الطويلة.
ومع وجود رودري وتحكمه في الوسط، وهو خبير يضاهي الألماني توني كروس في كفاءة التمريرات المثيرة للإعجاب، ولكن مع نهج أكثر هجوماً، من المتوقع أن تلعب معركة وسط الملعب دوراً حاسماً في النتيجة.
وسيكون على إنجلترا أن تنتزع الكرة من إسبانيا التي تملك أيضاً اللاعب المتميز فابيان رويز في خط الوسط، وهو اللاعب الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في البطولة.
ومع تألق الجناحين نيكو وليامز والأمين جمال، الذي سيبلغ 17 عاماً السبت وأصغر هداف في بطولة أوروبا أو كأس العالم، في التفوق على خطوط دفاع المنافسين والتمكن من التسجيل وتقديم التمريرات الحاسمة، ستكون مهمة ظهيري إنجلترا صعبة للغاية.
وأصبحت إسبانيا أول فريق يفوز بست مباريات في نسخة واحدة من بطولة أوروبا بعد فوزها على فرنسا، وحتى هذه المرحلة فالفريق صاحب أفضل دفاع في البطولة.
ولم يكن بلوغ إنجلترا ومدربها جاريث ساوثجيت نهائي بطولة أوروبا للمرة الثانية توالياً بالأمر الهين على الرغم من أنها اضطرت لتحمل أسابيع من الانتقادات، خاصة في دور المجموعات، بسبب الأداء الممل وضعف القوة الهجومية.
ومع ذلك ظل دفاع إنجلترا قوياً، وأثبت جون ستونز وكايل ووكر، بفضل سرعتهما عندما يتعرضان للخطر، براعتهما في استخلاص الكرة.
من المرجح أن يشكل استحواذ إسبانيا على الكرة وتحركاتها أصعب اختبار لإنجلترا حتى الآن، والمفتاح لتمكن فريق ساوثجيت من الحفاظ على لياقته هو العمل المذهل الذي يقوم به ديكلان رايس لاعب خط الوسط الدفاعي.
ويتمركز رايس في مراكز تجعله يمنع الخطورة على إنجلترا وبفضل تحركاته وقوته فيمكن القول إنه أفضل لاعب إنجليزي في المسابقة المقامة بألمانيا حيث يقوم بتوفير الحماية الدفاعية أمام خط الدفاع، ويكافح أينما ظهر الخطر.
كما أثبت بقية لاعبي خط الوسط تحملهم للمسؤولية أمام هولندا في الدور قبل النهائي بشأن استعادة الكرة، بعدما أظهر كوبي ماينو وبوكايو ساكا وفيل فودن رغبتهم في استخلاص الكرة والضغط على المنافس.
وبعد الأداء السيئ إلى حد كبير في دور المجموعات، الذي شهد تسجيلها لهدفين في ثلاث مباريات، سيشعر ساوثجيت بالاطمئنان لما شاهده أمام هولندا، عندما تحملت الأسماء الكبيرة المسؤولية وبدأت في صناعة خطورة مستمرة من طرفي وعمق الملعب.
وسيشجع المدرب ساوثجيت لاعبه جود بلينجهام على مهاجمة نفس المدافعين الذين تفوق عليهم صانع لعب ريال مدريد في طريقه، لأن يصبح أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم المنقضي، مع تذكير هاري كين بمدى فعاليته في قبل النهائي عندما أدى عمله داخل منطقة الجزاء وحولها بدلاً من التمركز في العمق كما كان يفعل في الكثير من الأحيان من قبل.
وستكون أحد الأمور المثيرة للقلق هو فشل إنجلترا في تشكيل الخطورة خلال الركلات الثابتة. إذ بدت ضعيفة في المواقف الدفاعية أمام عمالقة هولندا، لكن من غير المرجح أن يكون الأمر بنفس التأثير أمام إسبانيا.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 إنجلترا إسبانيا ساوثجيت

إقرأ أيضاً:

الإسبان يتحسرون على تضييع موهبة أخوماش

زنقة 20 | متابعة

تحسر الإعلام الاسباني على على تضييع موهبة مثل إلياس أخوماش، الذي قرر تمثيل المنتخب المغربي لكرة القدم، بعدما سبق و خاض مباريات مع منتخبات إسبانيا تحت 18 و19 و21 عامًا.

وكان أخوماش قائدًا لمنتخب إسبانيا في بطولة أوروبا تحت 19 عامًا، السنة الماضية 2023، قبل أن يحظى باستدعاء إلى قائمة الفريق القومي الإسباني تحت 21 عامًا، تحت قيادة المدرب سانتي دينيا.

وقاد دينيا منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، من خلال احتلال المركز الثاني ببطولة أوروبا للفئة السنية نفسها.

مقالات مشابهة

  • النني.. هل يتحول «موسم النسيان» إلى إنجاز غير مسبوق؟
  • الإسبان يتحسرون على تضييع موهبة أخوماش
  • مغتصب الأطفال بـ أولمبياد باريس يثير الجدل من جديد
  • الجزيرة يختتم معسكر إسبانيا بتجربة مفيدة أمام ملقا
  • الألعاب الأولمبية.. لاعب يخطب زميلته أمام الجمهور
  • دولا: لو توفر لنا دعم كرة اليد أو نصف دعم كرة القدم لفزنا بميدالية أولمبية
  • دولا: «طائرة مصر» تحصد ميدالية بنصف دعم القدم!
  • أنشيلوتي: لهذا السبب سيتوج فينيسيوس في الكرة الذهبية
  • أولمبياد باريس.. منتخب مصر يخسر أمام البرازيل بمنافسات الكرة الطائرة
  • باريس 2024.. منتخب الطائرة يتمسك بآخر آمال التأهل أمام البرازيل