– يتوقع مشاركة 500 لاعب ولاعبة

حددت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للهواة للشطرنج يوم 27 أغسطس الجاري المهلة النهائية للمشاركة في البطولة التي تستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر 2023 بمُجمَّع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث دعت اللجنة المنظمة اللاعبين الراغبين بالمشاركة في البطولة الإسراع في التسجيل قبل انتهاء المهلة المحددة.

وكانت اللجنة العُمانية للشطرنج نالت ثقة الاتحاد الدولي للشطرنج لاستضافة السلطنة بطولة العالم للهواة للشطرنج وذلك في خطوة تهدف من خلالها اللجنة لتطوير ونشر اللعبة في سلطنة عُمان.
وتأتي استضافة سلطنة عُمان للبطولة بعد استكمال اللجنة لكافة الاشتراطات والتسهيلات الواجب توافرها في مثل هذه البطولات القارية وبعد دراسة وفرز ملفات الاستضافة للدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للشطرنج واستعراض الجوانب الإدارية والتنظيمية والتسهيلات المقدمة من قبل سلطنة عُمان. وتُعدُّ البنية التحتية متكاملة ونموذجية لمثل هذه الاستضافات وقد أسهم فوز عُمان عقب ختام بطولة آسيا للشطرنج للهواة التي استضافتها ورسخت بكل قوة وثقة اسمها على الخريطة الرياضية والسياحية العالمية، وكذلك المقومات الثقافية والسياحية وعامل الاستقرار والأمن.
ويُعدُّ تنظيم بطولة العالم للهواة للشطرنج إضافة مميزة لمسيرة المنجزات الوطنية، حيث يتابع الملايين حول العالم فعاليات البطولة من خلال التغطية التلفزيونية والصحفية والمواقع والحسابات الرياضية المتخصصة في مختلف قارات العالم والاتحادات الدولية البالغ عددها 181 دولة، مما يعزز من مكانة سلطنة عُمان الاستثنائي قاريًّا، وتروج للمعالم السياحية والنهضة العمرانية التي حققتها سلطنة عُمان.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة 500 لاعب ولاعبة من مختلف الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي للشطرنج، بالإضافة إلى الأجهزة الإدارية والفنية، حيث سيتم توفير كافة متطلبات وأدوات تنفيذ البطولة للمرة الأولى في السلطنة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد قرعة بطولة السوبر لكرة السلة سيئون 2024

تجرى السبت المقبل، مراسيم قرعة بطولة السوبر لكرة السلة التي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة السلة خلال الفترة 25 – 29 من شهر أغسطس الجاري، والتي تحتضن منافساتها مدينة سيئون بمشاركة الفرق الأربع الحائزة على المراكز الأربعة الأولى في الدوري التصنيفي الماضي وهي أندية: وحدة صنعاء أهلي صنعاء، التلال عدن، وشعب حضرموت.

ويهدف الاتحاد اليمني لكرة السلة من خلال إجراء القرعة التي ستنقل مباشرة عبر الصفحة الرسمية للاتحاد في وقت مبكر قبل انطلاق البطولة لإتاحة الفرصة للأجهزة الفنية للفرق المشاركة لمعرفة برنامج البطولة ومواعيد المباريات ومع من سيتنافس كل فريق في مباراته الأولى ومن ثم الثانية والثالثة.

وكان الاتحاد قد بعث لأمناء عموم الأندية الأربعة مذكرة لتأكيد مشاركة أنديتهم في البطولة وتحديد التاسع من أغسطس الجاري آخر موعد لتلقي مذكرات التأكيد من الأندية الأربعة، مع التأكيد على أن النادي الذي لن يبعث برسالة التأكيد سيعتبر منسحباً من البطولة وسيتم استبداله بصاحب المركز الخامس في الدوري التصنيفي الذي أقيم العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل فعاليات «القاضية 005» في مهرجان العلمين.. تنطلق 23 أغسطس
  • اليوم الرابع من بطولة السباحة بالزعانف يشهد حضور رئيس الاتحاد المصري والعربي للغوص والإنقاذ
  • الإمارات تحصد 12 ميدالية في بطولة العالم للفنون القتالية
  • تكريم الفائزين في بطولة "كأس الأبطال" لقدامى اللاعبين بنخل
  • منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للناشئين يتجمع غدا بمصراتة وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة العالم ببلغاريا نهاية الشهر الحالي
  • الجزائرية إيمان خليف تحصد ذهبية في الملاكمة وسط خلاف على هويتها الجنسية
  • بمشاركة 720 لاعب.. اتحاد الألعاب الترفيهية يختتم بطولة مهرجان العالم العلمين
  • في نسختها الثانية.. إقبال تاريخي على منافسات بطولة مصر الدولية للاسكواش
  • فضية وبرونزيتان لمنتخبنا في بطولة العالم للفنون القتالية
  • تحديد موعد قرعة بطولة السوبر لكرة السلة سيئون 2024