بوابة الوفد:
2024-08-05@03:54:51 GMT

تسلا تقدم الطراز 3 Long Range RWD مقابل 42.490 دولارًا

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

قدمت Tesla خيار الطراز 3 بمدى يصل إلى 363 ميلاً والذي سيكلف أقل من 35000 دولار بعد الإعفاءات الضريبية الفيدرالية. أصبح الطراز 3 ذو الدفع الخلفي طويل المدى موجودًا الآن في أداة تهيئة Tesla ومن المقرر تسليمه بين يوليو وأغسطس 2024.

من ناحية الأداء، فهو يتناسب بين الطراز الأساسي وخيار الدفع الرباعي طويل المدى، مع سرعة قصوى تبلغ 125 ميلاً في الساعة ووقت 0-60 في 4.

9 ثانية. خيار الدفع الرباعي هو ترقية بقيمة 5000 دولار، لذا فأنت تدفع الكثير مقابل 0.7 ثانية إضافية من التسارع. للمقارنة، تتمتع سيارة Ioniq 6 LR من Hyundai بنفس النطاق والسعر تقريبًا، ولكنها ليست مؤهلة للحصول على الائتمان الضريبي الفيدرالي للمركبات الكهربائية.

يعد الطراز 3 Long Range RWD الآن أرخص سيارة كهربائية من Tesla، إذا أخذت الإعفاء الضريبي في الاعتبار. وذلك لأن الإصدار الأساسي من الطراز 3 RWD الذي تبلغ قيمته 38.990 دولارًا يستخدم بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد (LFP) من CATL في الصين، لذا فهو غير مؤهل للحصول على أي خصم فيدرالي.

يصل الطراز الجديد وسط انخفاض أسعار بطاريات السيارات الكهربائية. ذكرت بلومبرج مؤخرًا أن سعر خلية LFP في الصين انخفض بنسبة تزيد عن 51 بالمائة ليصل إلى 53 دولارًا لكل كيلووات في الساعة خلال العام الماضي. وقد أدى ذلك بدوره إلى توفير حزم بطاريات LFP بسعر 75 دولارًا لكل كيلووات في الساعة، مما يعني أنه يمكن تسعير المركبات الكهربائية بنفس سعر مركبات الاحتراق في الصين أو أقل منها. إن الجهود الغربية لمطابقة إنتاج البطاريات في الصين لن تؤدي إلا إلى زيادة الطاقة الفائضة ومن المرجح أن تبقي الأسعار منخفضة.

في وقت مبكر من هذا العام، أطلقت تسلا سيارتها موديل 3 المحدثة في الولايات المتحدة. يحتوي الإصدار الجديد على بعض التغييرات الطفيفة في التصميم من الخارج، إلى جانب مواد داخلية جديدة ومقاعد أمامية مهواة وخيار نظام صوتي مكون من 17 مكبر صوت وشاشة خلفية جديدة مقاس 8 بوصات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطراز 3

إقرأ أيضاً:

الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة

تبرعت الصين بمبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" يوم الخميس. ستُستخدم هذه التبرعات لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في وقت تشهد فيه المنطقة أزمة إنسانية متزايدة.

اعلان

وفي تعليقها على التبرع، قالت أنطونيا ماري دي ميو نائب المفوض العام للدعم التشغيلي في الأونروا: "أود أن أشكر الصين حقاً على هذا التبرع. نحن نرى في الواقع زيادة في الدعم من الصين، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لنا. والصين تلعب دوراً ريادياً في الدعوة إلى وقف إطلاق النار، وهي أيضاً قائد حقيقي في القطاع الإنساني."

وأشار فيليب لازاريني المفوض العام للوكالة في تغريدة عبر منصة إكس إلى أن:" غزة تواجه أزمة صحية متفاقمة مع تسجيل أكثر من 40,000 حالة إصابة بالتهاب الكبد A منذ بداية الحرب، مقارنة بـ85 حالة فقط قبلها. كما أن انهيار نظام إدارة النفايات في غزة و تراكم القمامة وتدفق الصرف الصحي في الشوارع قد خلق بيئة مثالية لانتشار الأمراض".

وأوضح لازاريني أن الأونروا تواجه أزمة مالية مستمرة، تفاقمت بعد اتهامات إسرائيل لعدد من موظفي الوكالة بالمشاركة في عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر. وقد أدت هذه الادعاءات إلى تجميد تمويل الأونروا من قبل 16 دولة مانحة بما في ذلك الولايات المتحدة.

لازاريني من بيروت: تصنيف الأونروا على أنها "منظمة إرهابية" تصعيد خطير وأمر غير مسبوقبعد تقرير كولونا بشأن الحيادية في الأونروا.. برلين تعلن استئناف تمويل المنظمة الإغاثيةمخاطر بيئية وصحية.. الأونروا تحذر من تراكم 330 ألف طن نفايات بمناطق سكنية في غزةتقرير أممي مستقل: إسرائيل لم تقدم حتى الآن أي دليل على ارتباط موظفين لدى الأونروا بحركة حماس

رغم ذلك، استأنفت بعض الدول مثل ألمانيا وأستراليا وكندا تمويلها بعد اتخاذ الأونروا للتدابير اللازمة مثل توقيف وتحقيق مع الموظفين المتورطين. أما الولايات المتحدة وبريطانيا، فقد قررتا عدم استئناف تمويلهما قبل شهر مارس من العام المقبل.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية عن عزمها استئناف تمويل الأونروا بعد مراجعة مستقلة قادتها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا التي خلصت إلى عدم تقديم إسرائيل أي دليل على تورط موظفي الأونروا فيما وصفته بـ" الأنشطة الإرهابية". وأكدت المراجعة على أن الأونروا تمتلك إجراءات قوية للحفاظ على حيادها، ولكنها شددت على ضرورة تحسين عملية التحقق من التعيينات داخل الوكالة.

في ختام تقريرها، أكدت كولونا على الدور الحيوي للأونروا في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية للفلسطينيين، مشددة على أنه:" في ظل غياب الحل السياسي، لا يمكن الاستغناء عن الوكالة في استجابة الإنسانية للأزمة في غزة".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مخاطر بيئية وصحية.. الأونروا تحذر من تراكم 330 ألف طن نفايات بمناطق سكنية في غزة تقرير أممي مستقل: إسرائيل لم تقدم حتى الآن أي دليل على ارتباط موظفين لدى الأونروا بحركة حماس الأونروا وحماس لا فرق.. هكذا نعت متظاهرون إسرائيليون الوكالة الشاهدة على مأساة الفلسطنيين منذ النكبة أزمة إنسانية غزة أمراض نادرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تعزز دفاعاتها الجوية وتجري تجربة صاروخية بحرية وأمريكا ترسل للمنطقة سفنا وطائرات لحمايتها يعرض الآن Next بنغلاديش: "تسقط المستبدة" تجدد احتجاجات الطلاب المطالبة بالعدالة تزيد الضغط على حكومة الشيخة حسينة يعرض الآن Next الصحة العالمية: الحرّ الشديد يحصد أرواح 175 ألف أوروبي سنويّاً يعرض الآن Next البرلمان الأوروبي الجديد: رقم قياسي في عدد الرجال على حساب النساء يعرض الآن Next أيرلندا تخفض مساعدات اللاجئين الأوكرانيين: هل باتوا عبئًا على أوروبا؟ اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تركيا حركة حماس أمطار رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 غرائب experience amazing علم النفس فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • سامسونج تعرض بطارية EV بشحن لمدة 9 دقائق وعمر افتراضي 20 عامًا
  • مصدران لرويترز: الحوثيون أسقطوا مسيرة أمريكية فوق صعدة
  • شركات السيارات اليابانية تتحد لمواجهة عمالقة السيارات الكهربائية
  • الصين تجبر أكبر منتج لليثيوم في العالم أن يستنجد بالدولة من أجل منافستها
  • لدعم غزة .. 3 ملايين دولار من الصين لوكالة الأونروا
  • النفط يسجل خسارة متتالية للأسبوع الرابع
  • ارتفاع سعر صرف الدولار في بغداد
  • الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة
  • المستقبل يرسم طريق السيارات الكهربائية ومحطات الشحن في مصر
  • Cybertruck تصيب لاعبي Fortnite