أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الجمعة 12 يوليو/تموز 2024، بمقتل مسن برصاص حفيده، خلال الساعات الماضية، في ظل انفلات أمني تشهده مختلف مديريات المحافظة.

وقالت المصادر، إن مواطناً في السبعينيّات من العمر، قتل برصاص حفيده في قرية "العكر" بعزلة الأشراف في مديرية ذي السفال جنوبي محافظة إب.

وبينت المصادر، بأن خلافات أسرية تقف خلف الجريمة المروعة التي هزت المديرية، في ظل نشر مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، لثقافة القتل والموت وسفك الدماء.

وأشارت إلى أن الجاني يدعى "محمد أمين عبدالواحد عبدالعزيز"، أطلق الرصاص على جده "عبدالواحد المقدشي"، ولاذ بالفرار عقب الجريمة.

ولفتت المصادر إلى أن الجاني خالط عناصر حوثية، خلال الأشهر الماضية، موضحة أن شقيقه أحد أسرى المليشيا وممن انخرطوا في صفوفها.

وتأتي هذه الحادثة، بعد يومين من إقدام شاب انخرط في صفوف مليشيا الحوثي على قتل والده في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

وشهدت مديريات محافظة إب وبقية مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، خلال الأشهر والسنوات الماضية، جرائم عنف أسرية مروعة، غالبيتها من قبل عناصر انخرطت في صفوف المليشيا، وكان ضحايا تلك الجرائم آباء وأمهات وأشقاء وأقارب، نتيجة نشر مليشيا الحوثي وزرعها ثقافة العنف في أوساط المجتمع.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. هندسة القوات المشتركة تفكك شبكة ألغام وعبوات ناسفة وشراك خداعية حوثية جرفتها السيول

فككت هندسة القوات المستركة، شبكة ألغام وعبوات ناسفة وشراك خداعية متفجرة زرعتها مليشيا الحوثي، قبل أن تجرفها سيول شهدتها الساعات الماضية محافظة الحديدة (جنوب غربي اليمن).

هندسة اللواء الأول تهامة، أحد ألوية القوات المستركة، أفادت بأن السيول جرفت ألغاماً حوثية من المناطق الشرقية لمديرية حيس، إلى وادي ظمي بالمديرية ذاتها الواقعة جنوبي الحديدة.

وأوضحت أنها استقرت في أراضي ومزارع المواطنين بأشكالها المموهة، معتبرة ذلك تأكيداً على تعمد المليشيا الحوثية قتل المدنيين وتفنُّنها في صناعة الموت بأشكاله المختلفة.

وحذّرت هندسة القوات المشتركة الأهالي القاطنين بجوار ممرات السيول من الاقتراب منها حتى يتم مسحها والتأكد من خلوها من الألغام.

وحسب تقارير حكومية ودولية، زرعت مليشيا الحوثي منذ بداية الحرب التي اندلعت إثر انقلابها في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، أكثر من مليوني لغم متعددة الأغراض.

وذكرت تقارير حقوقية، أن الألغام والعبوات الحوثية أودت بحياة آلاف المدنيين، وأصابت آلافاً آخرين، بعضهم باتوا يعانون من إعاقات دائمة.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تحتكر تصدير الرمان من صعدة لبقية المحافظات على شركات مملوكة لقياداتها
  • حملة جبايات حوثية جديدة على المتاجر بصنعاء
  • الحديدة.. هندسة القوات المشتركة تفكك شبكة ألغام وعبوات ناسفة وشراك خداعية حوثية جرفتها السيول
  • تفكيك ألغام حوثية جرفتها السيول إلى وادي ظمي جنوبي الحديدة
  • اعتداءات حوثية تطول طلاباً وطالبات في جامعتي إب وصنعاء
  • أنباء عن مقتل متظاهر برصاص مليشيا الانتقالي في عدن
  • مسؤول حكومي يتحدث عن إنقلاب مليشيات الحوثي على صفقة المحررين من معتقلاتها
  • مقتل مسن والتمثيل بجثته برصاص مسلحين في البيضاء
  • إصابة مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي في الضالع
  • تفشٍّ جديد لفيروس شلل الأطفال برعاية حوثية