(CNN)-- وصف رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب بأنه "رجل سلام"، بعد أن التقى الاثنان في منتجع مار إيه لاغو بولاية فلوريدا، الخميس.

وفي منشورات على منصة "إكس"، تويتر سابقا، قال فيكتور أوربان إنه كان "شرفا" أن يزور ترامب، واصفا الاجتماع بأنه "مهمة سلام"، ملمحًا إلى أن الاثنين كانا يناقشان الحرب الروسية- الأوكرانية.

وأضاف أوربان: "لقد أثبت دونالد ترامب خلال رئاسته أنه رجل سلام. وسوف يفعل ذلك مرة أخرى!".

ورد ترامب في منشوره على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب على منصة Truth Social: "شكرا لك فيكتور. يجب أن يكون هناك سلام وبسرعة. لقد مات الكثير من الناس في حرب ما كان يجب أن تبدأ أبدا!".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية دونالد ترامب فلوريدا

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم حاكم جورجيا وسط حملة انتخابية مشحونة في الولاية الحاسمة

هاجم دونالد ترامب حاكم جورجيا الجمهوري، براين كيمب، أثناء حملته في الولاية الحاسمة التي يسعى فيها لتعويض خسارته الضيقة في انتخابات 2020.

اعلان

استخدم ترامب وسائل التواصل الاجتماعي قبل التجمع الانتخابي ليشن هجومًا على كيمب، واصفًا إياه بأنه "شخص سيئ" و"غير مخلص"، وأكد أن كيمب كان يجب أن يركز على مكافحة الجريمة بدلاً من تقويض وحدة الحزب الجمهوري.

دونالد ترامب وهو يصف براين كيمب حاكم جورجيا الثالث والثمانينالحساب الرسمي لترامب

لم ترامب يقتصر على انتقاد الحاكم كيمب فقط، بل اتجه أيضًا إلى استهداف زوجته، مارتي كيمب، بعد إعلانها أنها ستكتب اسم زوجها في الانتخابات الرئاسية بدلاً من التصويت للمرشح الجمهوري. خلال تجمع انتخابي، واصل ترامب هجومه على كيمب، مُحملاً إياه مسؤولية خسارته أمام الرئيس الديمقراطي جو بايدن، ومتهماً إياه بالتقصير في منع الادعاء المحلي من مقاضاته.

مؤيدون يرددون قسم الولاء في تجمع انتخابي للمرشح الرئاسي الجمهوري السابق دونالد ترامب في جامعة ولاية جورجيا في أتلانتا، السبت 3 أغسطس 2024Ben Gray/Copyright 2024

ردّ كيمب على محاولات ترامب لتغيير نتائج الانتخابات عبر منصة إكس، مطالبًا إياه بترك عائلته وشأنها والابتعاد عن الهجمات الشخصية. يُعتبر كيمب من بين الجمهوريين القلائل الذين نجحوا في مواجهة ترامب دون أن يفقدوا شعبيتهم، حيث حصل على تأييد بنسبة 63% وفقًا لاستطلاع حديث.

ضغط دونالد ترامب على وزير خارجية جورجيا، براد رافنسبرجر، كي يجد الأصوات اللازمة لتعديل نتائج الانتخابات، في خطوة مثيرة للجدل حاول فيها تغيير مسار الانتخابات لصالحه. لاحقًا، وُجهت لترامب تهم بمحاولة التلاعب بالنتائج، إلا أن القضية ما زالت معلقة بانتظار حكم القضاء.

في الوقت الذي يسعى فيه ترامب لاستعادة دعم الناخبين في جورجيا، تُركز الحملة الديمقراطية على توسيع قاعدة دعمها في الولاية. بعد انسحاب بايدن وتأييده لنائبته كامالا هاريس، يأمل الديمقراطيون في الاستفادة من الحماس المتجدد.

مؤيدون ينتظرون بين الجمهور قبل أن يتحدث المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الرئيس السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي في جامعة ولاية جورجيا في أتلانتا، السبتBen Gray/Copyright 2024 AP

يواجه ترامب صعوبة في الحفاظ على دعم قاعدته الشعبية، في ظل الحاجة الماسة إلى دعم الحاكم كيمب وحملته في ولاية أصبحت ساحة رئيسية للتنافس الانتخابي. وفي الوقت نفسه، تواصل الحملة الديمقراطية توجيه الانتقادات لترامب، معتبرةً أنه يركز على القضايا الشخصية بدلاً من تقديم حلول للمشكلات الأساسية.

الحاضرون يغادرون بينما يتحدث المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي في جامعة ولاية جورجيا في أتلانتا، السبت 3 أغسطس 2024Ben Gray/Copyright 2024 AP

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يدافع عن فانس وسط عاصفة من الانتقادات ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً أصوات الأميركيين العرب في ميشيغان: فرصة ذهبية لا يمكن لهاريس تفويتها دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إصابة العديد من رجال الشرطة البريطانية في اشتباكات بين اليمين المتطرف ومناهضين للعنصرية يعرض الآن Next بعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس يعرض الآن Next مظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة ووقف تصدير السلاح لإسرائيل يعرض الآن Next لا تحارب السمنة فقط.. أدوية إنقاص الوزن قد تحدّ من مخاطر الإصابة بفشل القلب يعرض الآن Next غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة اعلانالاكثر قراءة "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها تفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 فلاديمير بوتين أزمة إنسانية روسيا جو بايدن حركة حماس اغتيال مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس.. هل ستكون المرأة التي تهز عرش ترامب أم ستكون ضحية ثانية له؟
  • ما تأثير دونالد ترامب على قطاع التكنولوجيا؟
  • حملة هاريس تتهم ترامب بمحاولة الانسحاب من المناظرة الرئاسية
  • ترامب يهاجم حاكم جورجيا وسط حملة انتخابية مشحونة في الولاية الحاسمة
  • دونالد ترامب يوافق على مناظرة كامالا هاريس في 4 سبتمبر
  • ترامب: أتطلع لمناظرة هاريس 4 سبتمبر المقبل
  • دونالد ترامب يعلن موعد مناظرته المرتقبة ضد كامالا هاريس
  • حملة كامالا هاريس جمعت ضعف أموال حملة دونالد ترامب
  • قوات احتلال عربية في غزة!
  • رئيس وزراء قطر الأسبق يعلق على مقتل إسماعيل هنية وهجوم 7 أكتوبر