يمانيون/ البيضاء

.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مسيرة جماهيرية في البيضاء تضامناً مع الاسرى الفلسطينيين

الثورة نت| محمد المشخر

خرج أبناء وقبائل محافظة البيضاء في مسيرة جماهيرية حاشدة اليوم تضامناً مع أسرى الشعب الفلسطيني في يوم الغضب العالمي لنصرة غزة ووفاء للشهيد إسماعيل هنية و لدماء الشهداء ومواصلة لدورهم والسير على دربهم،

وفي المسيرة الجماهيرية التي تقدمها وكيلاً محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي وعبدربة ناصر العامري ووكيل محافظة شبوة أحمد الباقر الجنيدي وعضو مجلس الشورى الشيخ عبدالله صالح المظفري، وشارك فيها قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء في مديريات محافظة البيضاء، اعتبر أبناء وقبائل محافظة البيضاء، جريمة الاغتيال الجبانة التي أقدم عليها العدو الصهيوني، انتهاكا لكل القوانين الدولية والإنسانية.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء، العلمين اليمني والفلسطيني.. مرددين الهتافات والشعارات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة والضاحية الجنوبية في لبنان والعراق واليمن، وبالجريمة الإرهابية التي استهدفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وعبر المشاركون، عن خالص التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني وحركة حماس في الفقد المؤلم باستشهاد القائد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الذي استشهد مع أحد إخوانه إثر غارة صهيونية استهدفت مقر إقامته في طهران..

ورفع المشاركون صور العشرات من الأسرى الفلسطينيين، ولافتات تندد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين، لا سيما المرضى و المضربين عن الطعام و المعزولين، والقوانين والإجراءات التي تستهدف إنجازاتهم وحقوقهم،

واستنكر المشاركون، العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت وعلى المجاهدين في العراق.. داعيا محور المقاومة إلى الرد بكل الوسائل المتاحة على جرائم الكيان الصهيوني و تماديه في ارتكاب المجازر في غزة.

وأدان المشاركون، جريمة الاغتيال الآثمة التي قام بها العدو الصهيوني المتخبط في فشله الذريع على كل الأصعدة منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم،.. مؤكدين أن اليمن يقف و سيقف بكل قوة إلى جانب المجاهدين في حركة حماس وكل محور المقاومة.، منوهاً، إلى أن على العدو الصهيوني والأمريكي تحمل مسئولية توسيع ساحة الحرب والمواجهة وموجة الاغتيالات..

وأكد البيان الصادر عن المسيرة الذي تلاه مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، التضامن الكامل مع الأسرى الفلسطينيين وتفويض قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي لكل الخطوات العملية القادمة للرد على الكيان الصهيوني.

وكما أكد البيان، دعم واسناد غزة بتحشيد غير مسبوق وأن أي جرائم أو اغتيالات أو قصف منشآت مدنية لا ولن تثني الشعب اليمني في دعم غزة والشعب الفلسطيني.

وثمن البيان، كل الأدوار والمواقف الشجاعة للدول والشعوب الحرة التي تضامنت و ساندت الشعب الفلسطيني والانتصار لمظلوميته، في الوقت الذي تخلت عنه أغلب الأنظمة العربية والإسلامية.

و حمل البيان، الكيان الصهيوني وأمريكا مسؤولية توسيع دائرة الصراع في المنطقة وما سيترتب على ذلك من تداعيات.. مطالبا الأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة النكراء، و ممارسه الضغط في المحافل الدولية لإنهاء الاحتلال ومحاكمة قيادات الكيان الصهيوني كمجرمي حرب.. داعيا إلى المزيد من وحدة الصف لمواجهة الغطرسة و لصلف و الإجرام الصهيوني.

وحيا البيان بصمود الشعب الفلسطيني و بسالة المجاهدين في غزة.. داعيا زعماء العرب والمسلمين المتخاذلين إلى اتخاذ المواقف الصادقة والشجاعة تجاه العدوان الصهيوني والامريكي.

وحث البيان، شعوب واحرار العالم الى ادانة جرائم الإبادة والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.

وعبر البيان، عن بالغ العزاء والمواساة للشعب الفلسطيني وفصائله المجاهدة وقيادات دول وأطر محور المقاومة وأحرار الأمة والعالم بهذا المصاب الجلل، مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتقبل الشهيد هنية وجميع شهداء الأمة في عليين وأن يجزيهم عن دينهم وأمتهم خير الجزاء، مؤكدين، أحقية المقاومة ومحور الأسناد باختيار الرد الرادع للكيان الصهيوني وإيقافه عند حده وإنهاء إجرامه في المنطقة.

تخللت المسيرة، عدد من القصائد الشعرية التي نالت إعجاب الحاضرين.

 

 

مقالات مشابهة

  •  إب.. مسيرات ووقفات حاشدة نصرة لغزة وتضامنا مع الأسرى
  • مسيرة جماهيرية في البيضاء تضامناً مع الاسرى الفلسطينيين
  • مسيرات ووقفات طلابية حاشدة في حجة نصرة لغزة وتنديداً بجريمة اغتيال هنية
  •  مسيرات ووقفات في عمران بيوم الغضب العالمي لنصرة غزة والتضامن مع الأسرى
  • مسيرات ووقفات بمحافظة ريمة نصرة لغزة وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين
  • حجة.. مسيرات ووقفات طلابية نصرة لغزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين
  • مسيرات ووقفات باليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى
  • مسيرات جماهيرية  حاشدة في حجة تحت شعار “وفاءً لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر”
  • مسيرات ووقفات حاشدة في ذمار وفاءً لدماء الشهداء وتنديداً بالعدوان الصهيوني
  • مسيرات جماهيرية في حجة تنديداً بالعدوان الصهيوني ووفاءً لدماء الشهداء