ننشر أحدث تصوير جوي  لمشروع  المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا ضمن خطة تنفيذ ميناء سفاجا الكبير وفي  إطار تنفيذ خطة تطوير كافة الموانىء المصرية بهدف تحويل مصر لمركز إقليمي للنقل واللوجيستيات وتجارة الترانزيت تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.

المشروع يشمل  انشاء ارصفة للمحطة  أطوالها 1100 م طولي، وأعمال تكريك الممر الملاحي التي يتم تنفيذها للوصول بالغاطس إلى 17م، بما يسمح باستقبال سفن الحاويات العملاقة، وحيث تتمتع المحطة بوجود ظهير خلفي بمساحة اجمالية تصل إلى 810 آلاف متر مربع، يسمح لتداول البضائع العامة والحاويات والتمدد المستقبلى وإقامة مناطق صناعية ولوجستية لخدمة الميناء.

المشروع  يعتبر أحد أهم المشروعات القومية نظرًا لموقعه الإستراتيجي على البحر الأحمر على مساحة 81 هكتار وحيث من المخطط ان تستوعب المحطة من نصف مليون حاوية سنويًا إلى 3 ملايين حاوية، بالإضافة إلى استقبال بضائع عامة تقدر بنحو 7 ملايين طن، كما تسهم المحطة في تداول الحاويات وجميع انواع البضائع العامة والصب الجاف والسائل، وحيث تعتبر المحطة بمثابة البوابة الرئيسية لتنمية اقليم الصعيد.


وستساهم في خدمة كافة الأنشطة التعدينية الخاصة بالمثلث الذهبي وخدمة أعمال التصديروالاستيراد والمساهمة في الاستفادة من مشروعات التنمية بإقليم شمال ووسط جنوب الصعيد وربطه بالميناء وجذب الاستثمارات في مجالات الصناعة والخدمات اللوجيستية والتخزينية وصناعات التركيب والتجميع وتحويل الحاويات والبضائع من جنوب الوادى إلى ميناء سفاجا وكذلك المساهمة في تعظيم نقل البضائع باستخدام السكك الحديدية حيث سيرتبط ميناء سفاجا بالخط الثالث للقطار الكهربائي السريع وبما يساهم في تخفيف الضغط على الطرق خاصة في محافظات الصعيد في قنا في اسيوط  اسوان – الاقصر بالاضافة إلى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب كما ستساهم في زيادة الدخل القومي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر توجيهات رئاسية تحويل

إقرأ أيضاً:

هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إسرائيل تريد توريط الولايات المتحدة في صراع إقليمي أوسع

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، إن إسرائيل تصعد من عدوانها على قطاع غزة على كل المستويات، وتريد توريط الولايات المتحدة في صراع إقليمي أوسع.

وأشار عبد العاطي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، إلى أن إسرائيل ماضية في عدوانها غير مهتمة بكل الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة، معتبرا أن احتمالات عودة المفاوضات ضعيفة، حيث مازال التعيد والعدوان الإسرائيلي مستمر.

سفير مصر الأسبق في إسرائيل يكشف تفاصيل عملية "أيلول الأسود" أحمد أبو الغيط: حرب 1967 تظل لغز كبير للغاية لهذه الأسباب انتشار الأمراض والفيروسات

وفي سياق متصل، قال أشرف أبو الهول، الكاتب الصحفي، إن العالم غير قادر على مساعدة الشعب الفلسطيني، بالرغم من أنه يتابع المشاهد المأساوية التي تحدث يوميًا داخل قطاع غزة، من جانب الاحتلال الإسرائيلي ولا يحرك ساكنًا.

وأضاف "أبو الهول"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن قطاع غزة أصبح منتشرًا بالكثير من الأمراض التي ممكن أن نقول إنها غير منتشرة في العالم أو اختفت بشكل كبير، مثلا شلل الأطفال، وفيروس سي، على العكس انتشارها داخل القطاع، بسبب ظروف معيشتهم.

مقالات مشابهة

  • أبرزها رخصة قيادة سارية.. متطلبات استئجار سيارة لضمان جودة الخدمات
  • الهضيبي: التوسع بإنشاء منطقة حرة خاصة يساهم في تعزيز الإنتاج المحلي وتوطين الصناعة
  • ميناء دمياط يستقبل 37 ألف طن بضائع متنوعة خلال 24 ساعة
  • وزير البترول: مصر مركز إقليمي للطاقة بمقوماتها الطبيعية وبنيتها التحتية
  • رئيس مدينة سفاجا يتفقد حالة السدود والبحيرات
  • ميناء دمياط البحري يستقبل 38 ألف طن بضائع متنوعة.. منها ذرة وقمح
  • زامنا مع اقتراب موسم الأمطار.. رئيس مدينة سفاجا يتفقد حالة السدود والبحيرات
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إسرائيل تريد توريط الولايات المتحدة في صراع إقليمي أوسع
  • أبناء "الصيعر" ينصبون نقاطا قبلية تنفيذا لتهديدات حلف قبائل حضرموت
  • ميناء دمياط يتداول 27 سفينة للحاويات والبضائع العامة