تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 واصل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية رحلتهم العلمية - في أسبوعها الثاني - لبكين، والتي شملت العديد من الفعاليات التعليمية والثقافية يأتي ذلك في إطار تعزيز الخبرات التعليمية والتطبيقية لطلاب جامعة قناة السويس، وبتوجيهات الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، حول تنفيذ مصفوفة تدريبية متميزة بالتعاون مع الجانب الصيني خلال إجازة نهاية العام الدراسي،

بدأ الطلاب رحلتهم بزيارة إلى معبد السماء، أحد أبرز المعالم التاريخية في الصين، وتلا ذلك سلسلة من المحاضرات في التخصصات الثلاثة الرئيسية التي تقدمها الكلية: 
تكنولوجيا الإتصالات، الإلكترونيات، والميكاترونيك.

في اليوم التالي، حضر الطلاب محاضرة مميزة حول تقنيات الروبوت NAO، الذي يُعد من الروبوتات المتقدمة في مجالي التعليم والبحث العلمي.

وقد أُتيحت لهم الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات والتطبيقات الخاصة بهذا الروبوت.

كما قام أعضاء هيئة التدريس بكلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بالصين بتقديم دورات تدريبية حول الطباعة ثلاثية الأبعاد، مما أتاح للطلاب فرصة التعرف على أحدث التطورات في هذا المجال الحيوي.

وتضمنت الرحلة زيارة لشركة بايدو، محرك البحث الصيني الشهير، والمصنف رقم واحد في الصين والثالث عالميًا حسب تصنيف أليكسا، حيث تعرف الطلاب على كيفية عمل الشركة وإمكانات البحث المتنوعة التي توفرها، بما في ذلك الصور والفيديو والأخبار والوثائق.

وشملت الرحلة أيضًا دورات تدريبية على اللغة الصينية، بالإضافة إلى زيارة لوسط المدينة والتعرف على الجوانب المختلفة من الثقافة الصينية، فضلاً عن تعليم الطلاب رياضة الكونغ فو وطرق كتابة الخط الصيني بطرق زخرفة.

ومن جانبه ـ حرص الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، على التواصل مع الطلاب، ومتابعة سير الرحلة العلمية للتأكد من تنفيذ جميع الأنشطة وفقًا للخطة الزمنية المحددة.

تأتي هذه الرحلة في إطار جهود الجامعة؛ لتعزيز مهارات الطلاب التطبيقية وتنمية قدراتهم في مجالات التكنولوجيا والثقافة، مما يسهم في إعدادهم لمستقبل مهني مشرق ومتميز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجازة نهاية العام التعليم والبحث العلمى الجانب الصيني الطباعة ثلاثية الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية

إقرأ أيضاً:

غدًا.. بدء اختبارات مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر

 تبدأ غدًا الاثنين 5 من أغسطس اختبارات مسابقة "القراءة الحرة" لطلاب الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وكيل الأزهر: ما تمر به الأمة من استضعاف ينبغي أن يكون سبب يقظة وعمل عميدة طب بنات الأزهر تشيد بجهود أساتذة قسم العظام محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا أهداف المسابقة 

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن المسابقة تهدف إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية، وتنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، إضافة إلى إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمدون عليها مصدرًا وحيدًا للمعلومات والمعرفة الثقافية، والتي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

وأضاف رئيس الجامعة أن المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب؛ هي: الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي، والشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض، ونور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري، والنبأ العظيم للدكتور محمد عبد الله دراز، ورسالة في الطريق إلى ثقافتنا للأستاذ محمود شاكر، لافتًا إلى أن اختبارات المسابقة ستجرى تحريريًّا غدا الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٨/٥م بقاعة الفلك بكلية العلوم بنين.

وأضاف رئيس الجامعة أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية قيمة للمراكز العشر الأولى، بدءًا من ٢٥٠٠٠ ألف جنيه للمركز الأول حتى ٣٠٠٠ آلاف جنية للمركز العاشر، إضافة إلى عشر جوائز تشجيعية تبلغ قيمتها ٢٠٠٠ جنيه، داعيًا الطلاب الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى سرعة التقديم في كلياتهم.

يذكر أن المسابقة تأتي برعاية فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وبإشراف وتنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، وتقام في إطار المبادرة الرئاسية: (أنت أقوى من المخدرات).

وعلى صعيد اخر؛ أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود كلية طب البنات بالقاهرة كأول كلية تحصل على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء عام 2014م، وكذلك حصولها على تجديد الاعتماد، وفي طريقها للحصول على تجديد الاعتماد للمرة الثانية هذا العام.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طب بنات القاهرة

جاء  ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها كلية طب البنات لتكريم الدكتورة سوسن عبد الصبور، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام الذين انتهت مدة عملهم بحضور الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور صفوت النحاس، عضو مجلس الجامعة، والدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة الكلية، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمل حجازي، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من عمداء ووكلاء الكلية السابقين ورؤساء الأقسام ومدير عام مستشفى الزهراء الجامعي.

وثمن رئيس الجامعة جهود الدكتورة سوسن عبد الصبور، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، مؤكدًا أن عطاء القامات العلمية مستمر لا ينقطع، مشيرًا إلى أن فرع البنات  بجامعة الأزهر قد شهد نهضة غير مسبوقة لافتًا إلى أن الفرع شهد ميلاد كليات جديدة؛ بداية من نقل كلية التربية الرياضية للبنات من محافظة القليوبية إلى القاهرة، إضافة إلى افتتاح كليات الزراعة بنات بالقاهرة، والهندسة بنات بقنا، والدراسات الإسلامية للبنات في محافظة الوادي الجديد، والعام الجديد يتم افتتاح كلية للبنات في محافظة مرسي مطروح.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يتابع انتظام اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية
  • ننشر أسماء أوائل خريجي كلية الحاسبات والمعلومات جامعة قناة السويس
  • خلال جولة تفقدية.. القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتابع انتظام اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية
  • رئيس جامعة طنطا يتابع اختبارات القدرات بالفنون التطبيقية
  • جامعة طنطا: انتظام اختبارات القدرات في كلية الفنون التطبيقية
  • جامعة بنى سويف: 1415 طالب تقدموا لاختبارات القدرات بالفنون التطبيقية والتربية الرياضية
  • غدًا.. بدء اختبارات مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • أحدث سيارة عائلية تقدمها الصين XPENG X9
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة (20) لكلية الحاسبات والمعلومات
  • مبادرة الحزام والطريق الصينية.. ماهي أثارها على باب المندب وقناة السويس ؟