خرجت طائرة الخطوط السعودية A330R مسار المدرج أثناء عملية الهبوط في مطار بيشاور بباكستان، بعدما انبعث الدخان من إحدى عجلاتها.

وذكرت تقارير أن الطائرة تعرضت إلى حريق في جهاز الهبوط الأيسر خلال محاولة هبوطها، وهو ما تسبب بانبعاث الدخان.

 وجاء في بيان صادر عن ‎"الخطوط الجوية السعودية" أن جميع الركاب تم إخلاؤهم عبر زلاقات النجاة بأمان ولم تقع أي إصابات، وأن الطائرة تخضع حاليا لإجراءات التقييم الفني من قبل المختصين.



????????????????

تعرضت طائرة الخطوط الجوية السعودية إيرباص A330 المتجهة من الرياض إلى بيشاور إلى حريق في جهاز الهبوط الأيسر ، وتمت عملية الإخلاء بنجاح لجميع الركاب وطاقم الطائرةpic.twitter.com/GGpagKwEEF — جنرال الخليج2️⃣ (@QatarTeam_2) July 11, 2024

يشار إلى أن الطائرة التي تحمل التسجيل HZ-AQ28 كانت تشغل الرحلة رقم SV792 وأقلعت من العاصمة السعودية الرياض إلى بيشاور في باكستان.


وذكر الحساب الموثق باسم "الطيران السعودي" على منصة إكس" إن الطائرة السعودية من طراز A330 تعرضت لحادث في باكستان.

???? عاجل

تعرضت طائرة الخطوط السعودية من طراز A330 الى حادث في باكستان ‼️

وتوضح #الخطوط_السعودية أن طائرتها المتجهة من الرياض إلى بيشاور عبر الرحلة رقم SV792، وأثناء هبوطها في مطار بيشاور الدولي في باكستان، لوحظ انبعاث دخان من أحد الإطارات، حيث تم إيقاف الطائرة على الفور وإبلاغ… pic.twitter.com/vLujACXEDD — الطيران السعودي (@saudia_aviation) July 11, 2024
وأوضح أن طائرتها المتجهة من الرياض إلى بيشاور عبر الرحلة رقم SV792، وأثناء هبوطها في مطار بيشاور الدولي في باكستان، لوحظ انبعاث دخان من أحد الإطارات، حيث تم إيقاف الطائرة على الفور وإبلاغ الجهات المعنية.


#الخطوط_السعودية :

توضح السعودية أن طائراتها المتجهة من #الرياض إلى #بيشاور على الرحلة SV792 تعرضت لدخان انبعث من أحد الإطارات أثناء هبوطها في #مطار_بيشاور الدولي في #باكستان.
وقد تم إيقاف الطائرة على الفور وتم إخطار الجهات المختصة وتم إجلاء جميع الضيوف وطاقم الطائرة بأمان من… pic.twitter.com/1nHVlgFJ5L — صحيفة المدينة (@Almadinanews) July 11, 2024
وفي الوقت الذي تم إجلاء كافة الضيوف وطاقم الطائرة من خلال مزلقة الإخلاء بسلام.
وتخضع الطائرة الآن للتقييم الفني من قبل المختصين، حيث تجري عملية الإصلاحات والفحوصات الشاملة ومن ثم الاختبارات التي تضمن سلامتها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية حريق باكستان الخطوط السعودية السعودية باكستان حريق هبوط اضطراري الخطوط السعودية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الخطوط السعودیة مطار بیشاور المتجهة من فی باکستان هبوطها فی

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تسقط طائرة MQ9 الأمريكية في صعدة وتستهدف سفينة في خليج عدن

 

 

الثورة /
أعلنت القوات المسلحة عن إسقاط طائرة أمريكية نوع(MQ_9) في محافظة صعدة، واستهداف سفينة في خليج عدن، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
وأوضحت القوات المسلحة – في بيان صادر عنها أمس – أن قوات الدفاعِ الجوي تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية نوع(MQ_9) وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة وذلك بصاروخِ أرض جو محلي الصنع.. مبينة أن هذه الطائرة تُعدُّ السابعة من نوعها التي تم إسقاطها خلال معركة «الفتح الموعود والجهاد المقدس» إسنادا لغزة.
وأشارت إلى أنه وضمن المرحلة الرابعة من التصعيد نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية عملية عسكرية مشتركة استهدفت من خلالها سفينة (Groton ) في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله.. مؤكدة أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وحيت القوات المسلحة اليمنية، المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاعِ غزة على 300 يوم من الصمود والبطولة والتضحية دفاعاً عن الأمة وعزتها وكرامتها وانتصاراً لمقدساتها.
وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية بمختلف المراحل التصعيدية وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.
ووزّع الإعلام الحربي مشاهد لحطام الطائرة الأمريكي نوع(MQ_9) التي تم إسقاطها أمس بصاروخ أرض جو محلي الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية في محافظة صعدة.
وطائرة “إم كيو ـ 9” أو إم كيو-9 ريبر بالإنجليزية:(MQ-9 Reaper) هي طائرة بدون طيار تنتجها شركة “جنرال اتوميكس” الأمريكية، وتبلغ قيمتها 30 مليون دولار ويصل وزنها إلى 5 أطنان وتحلق على ارتفاع 45 ألف قدم
وهي متعددة الأغراض، تتنوع مهامها بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، كما تستخدم كقاذفة للصواريخ في ميادين القتال.
وتعد من بين أحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة.
وبحسب الشركة المصنعة، يبلغ وزن الطائرة نحو 5 أطنان، كما تستطيع حمل كمية كبيرة من الصواريخ والقنابل الموجهة بالليزر، في حين يبلغ طولها 11 مترا ويصل عرضها مع الأجنحة إلى 20 متراً.
ويبلغ مدى التحليق للطائرة نحو 3 آلاف كيلومتر، ويصل أقصى ارتفاع لها 45 ألف قدم (13716 مترا)، بينما تبلغ سرعتها القصوى نحو 240 كيلومتراً.
وبالإضافة إلى قدرتها على العمل في الظروف الجوية القاسية، صممت هذه الطائرة للتحليق لفترة زمنية طويلة تصل إلى 40 ساعة، وفقا لمصنعيها.
ويمكن تسليح هذه الطائرة واستخدامها ضد أهداف “متحركة عالية القيمة وحساسة”، نظرا لأنظمة أسلحتها وقدرتها على مراقبة المنطقة لفترة طويلة من الزمن.

مقالات مشابهة

  • 55 ألف أسرة سعودية استفادت من “سكني” خلال النصف الأول لـ2024
  • القوات المسلحة تسقط طائرة MQ9 الأمريكية في صعدة وتستهدف سفينة في خليج عدن
  • قوات صنعاء تبث مشاهد لحطام طائرة MQ-9 الأمريكية التي اسقطتها في أجواء صعدة
  • أنصار الله تعلن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية واستهداف سفينة بخليج عدن (شاهد)
  • شاهد| مواصفات الطائرة الأمريكية التي تم إسقاطها اليوم في أجواء محافظة صعدة
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 أثناء قيامِها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة وعملية استهداف سفينة (Groton) في خليج عدن
  • طائرة السلام في انتظار مدرب الفريق !
  • مدير «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: 7 آلاف شركة سعودية تستثمر في مصر
  • دولا: «طائرة مصر» تحصد ميدالية بنصف دعم القدم!
  • هربت من العبودية الجنسية.. قصة سعودية فرت إلى أستراليا ثم اختفت