أشاد الإعلامي جابر القرموطي، بانطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية، قائلًا "لا تملك إلا أن تبتسم وتتفاءل بقالنا سنتين بنسمع عن الإنجاز الذي تم في هذه المدينة التي تحولت من ألغام إلى أنغام".

الليلة.. محمد منير يفتتح فعاليات مهرجان العلمين 2024 تصل إلى 120 ألف جنيه.. تفاصيل وشروط حفل عمرو دياب في مهرجان العلمين

وأضاف "القرموطي" خلال تقديم برنامجه "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الجمعة، "هذه المدنية تحولت من ألغام إلى أنغام ليس بالمعنى الموسيقي ولكن تلحق بكل ما هو اقتصادي واستثماري ومستوى الحياة للمواطن المصري".

تغير شكل مصر السياحي والجمالي

وتابع "هذه المدينة يُقال أنه كان بها 20 مليون لغم منذ الحرب العالمية الثانية وكانت من أكبر المناطق الحاضنة للألغام يتم تطهيرها ويتم تطهير 21 مليون لغم الموجودين يتم تطهير المنطقة منها ونشوف التطور الملحوظ في هذه المنطقة".

واستطرد "هذه المدينة حكاية مصرية خالصة بأيد مصرية خالصة بأفكار مصرية خالصة بعقول مصرية خالصة، هنوصل من هذه المنطقة إلى العالمية وهي إحدى مدن الجيل الرابع هتغير تماما شكل مصر السياحي والجمالي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي الحرب العالمية الحرب العالمية الثانية الجيل الرابع الإعلامي جابر القرموطي مدن الجيل الرابع انطلاق مهرجان العلمين مهرجان العلمين في دورته الثانية مهرجان العلمین مصریة خالصة

إقرأ أيضاً:

أحمد حسن: فعاليات مهرجان العلمين مميزة ورائعة

أكد أحمد حسن، لاعب منتخب مصر والأهلي السابق ومقدم برنامج «الكابتن»، أن الأجواء في مهرجان العلمين مميزة ورائعة وجميلة ويستمتع بهذه الأجواء كل زوار مدينة العلمين، موضحًا أن هناك العديد من الفعاليات والأنشطة المميزة ومن بينها «البادل»، مشددًا على أنه شارك في هذه في فعاليات «البادل» مع واحد من نجوم الجيل الذهبي لمنتخب مصر وهو سيد معوض، وكان الأداء جيدا في هذه اللعبة.

أجواء وأنشطة مميزة في مهرجان العلمين

وأوضح «حسن»، خلال لقائه مع كاميرا «دي ام سي» من مهرجان العلمين، أنهما سعداء للمشاركة وممارسة هذه اللعبة معًا، مؤكدًا أن الأجواء والأنشطة مميزة في المهرجان والفعاليات كثيرة وواسعة وعلى كل المستويات والألعاب.

 

وشدد على أن العلمين مدينة مبهرة وهناك الكثير من الزوار العرب والأجانب في المدينة ويستمتعون بالأجواء المميزة في مدينة العلمين، متابعًا: «مهرجان العلمين مهتم بشكل كبير بالرياضة ولا بد أن تكون نظاما يوميا للجميع لو حابين نكون أصحاء ونقلل من الأمراض».

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: الساحل الشمالي أصبح المدينة التي لا تنام
  • مايا مرسي: الإرادة السياسية حولت العلمين من أكبر حقل ألغام إلى فرص عمل ومشروعات
  • أحمد حسن: فعاليات مهرجان العلمين مميزة ورائعة
  • عضو بالشيوخ: "مهرجان العلمين" جعل المدينة محط أنظار العالم وساهم فى تنشيط السياحة
  • مؤلف فيلم مهرجان العلمين: أحاول إبراز معالم المدينة وأنها لكل المصريين
  • مخرج فيلم «مهرجان العلمين»: «المدينة لكل المصريين» أهم رسائل العمل الفني
  • لما جبريل: برنامج مميز لرحلات اليوم الواحد من «الشباب والرياضة» لزيارة العلمين
  • احتفالات في المنطقة الشاطئية بالعلمين الجديدة بعد صعود المنتخب الأولمبي
  • «المشاط»: مصر نجحت في تحويل العلمين الجديدة من مدينة ألغام إلى منطقة جذب سياحي
  • وزيرة التخطيط: نجحنا في تحويل العلمين من حقل ألغام إلى مدينة تنموية كبرى