ارتفاع درجات الحرارة.. يوافق اليوم الجمعة 5 أبيب وفق التقويم المصري القديم، وهو أسخن شهور السنة في مصر، ولا يتميز بالحرارة المرتفعة فقط، بل يصاحبه أيضًا صهد نشعر به بشكل أكبر بعد غياب الشمس مباشرة، وهو ناتج عن الموقع الجغرافي لمصر.

قلق حول ارتفاع درجات الحرارة

وينتاب الخبراء في الهيئة العامة للأرصاد الجوية القلق من أن يكون هذا الصيف أكثر قسوة من العام الماضي، مما سيؤثر بشدة على السلع والزراعة، ويُحدث أضرارا جسيمة في الحياة اليومية.

نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين بإخلاء السيارات من المواد الغازية، والقداحات والمشروبات الغازية العطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام، طبقا للتعليمات والتنبيهات من إدارة الحماية المدنية خلال موجة ارتفاع درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة

كما يجب فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط وعدم ملء خزان الوقود بالكامل وتعبئته في الفترة المسائية وتجنب السفر خلال الفترة الصباحية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصا في السفر، طبقا لتعليمات إدارة الحماية المدنية.

وطالبت الأرصاد بأخذ الحيطة خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة، وأن تكون زجاجة المياه في اليد طوال المياه وتناولها حتى لو لم تشعر بالعطش مع الإكثار من المرطبات ويجب أن تكون هناك مظلات تحمي من الشمس وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس.

تغير المناخ

وأشار خبراء المناخ إلى أن ما يحدث في مصر هذه الفترة يعود إلى ظاهرة تغير المناخ، مشددين على أن تغير المناخ أصبح قضية مهمة على مستوى العالم. وعلى الرغم من الموجة الحارة الحالية، إلا أن مصر حتى الآن لم تتعرض لأشكال عنيفة من تغير المناخ.

وأكد الخبراء على أهمية التوعية بتغير المناخ وتأثيراته المحتملة، داعين إلى اتخاذ التدابير اللازمة للتكيف مع هذه التغيرات وحماية البيئة والمجتمع.

اقرأ أيضاًشديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الـ6 أيام المقبلة

نقيب الفلاحين: الركوض يضرب سوق المواشي بسبب ارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس الآن.. ارتفاع كبير في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 38

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ارتفاع درجة الحرارة ارتفاع فى درجات الحرارة استمرار ارتفاع درجة الحرارة الحرارة الموجة الحارة درجة الحرارة شهر أبيب نصائح للتغلب على الموجة الحارة ارتفاع درجات الحرارة تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

الأنواء الجوية: ارتفاع جديد في درجات الحرارة بالعراق خلال الأيام المقبلة

أغسطس 4, 2024آخر تحديث: أغسطس 4, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية اليوم الأحد عن حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، مشيرةً إلى توقعات بارتفاع جديد في درجات الحرارة. يأتي هذا البيان في وقت يواجه فيه العراق تحديات كبيرة تتعلق بالطقس، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر على مختلف مناطق البلاد.

وفقاً للبيان الصادر عن الهيئة، سيشهد يوم الاثنين طقساً صحواً مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، مع ارتفاع طفيف في المنطقتين الشمالية والجنوبية. ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في بغداد وديالى وبابل والأنبار 45 درجة مئوية، بينما تصل في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والديوانية إلى 46 درجة مئوية، وفي ميسان والبصرة وذي قار والمثنى إلى 47 درجة مئوية.

تفاصيل الطقس في الأيام التالية

أما يوم الثلاثاء، فتتوقع الهيئة أن يكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، مع درجات حرارة تقارب ما كانت عليه في اليوم السابق، مع انخفاض طفيف في المنطقة الشمالية. وفي يوم الأربعاء، ستبقى الظروف الجوية مشابهة ليوم الثلاثاء، حيث يتوقع أن يكون الطقس صحواً ودرجات الحرارة مقاربة لما كانت عليه في اليوم السابق.

في يوم الخميس، سيستمر الطقس صحواً، مع توقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما ستبقى درجات الحرارة في المنطقة الشمالية مقاربة لما كانت عليه في الأيام السابقة.

تأثير الطقس على الحياة اليومية

تسجل درجات الحرارة المرتفعة في العراق عادةً تأثيراً كبيراً على الحياة اليومية، بدءاً من الصحة العامة مروراً بالزراعة وصولاً إلى استهلاك الطاقة. يتطلب التعامل مع هذه الظروف اتخاذ تدابير وقائية مثل الحفاظ على الترطيب، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على السلامة في أماكن العمل والمنازل.

مقالات مشابهة

  • الأنواء الجوية: ارتفاع جديد في درجات الحرارة بالعراق خلال الأيام المقبلة
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا والعظمى 38 درجة
  • ارتفاع درجة الحرارة فوق معدلها الطبيعي في أبرد الأماكن بالعالم يثير قلق علماء المناخ
  • نصائح للحفاظ على سلامتك في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • بعد وصول حمى غرب النيل للأردن ما علاقة انتشارها بتغير المناخ؟
  • أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم
  • نصائح للتعامل مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • شتاء حار في القطب الجنوبي يهدد العالم
  • طقس العراق.. ارتفاع درجات الحرارة وغبار خفيف خلال الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة رطب نهارًا.. طقس الجمعة بالفيوم