قال عدنان أبوحسنة، متحدث باسم وكالة أونروا في غزة، إن 2.3 مليون فلسطيني بقطاع غزة يعتمدون على الوكالة بشكل كُلي.

أعمال أونروا في قطاع غزة

وأكد متحدث أونروا، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه من المهم استمرار الوكالة ومواصلة تقديم الدعم اللازم لها حتى تتمكن من أداء مهامها.

وأضاف في حديثه، أن وكالة أونروا تحتاج إلى عشرات المليارات لإعادة الإعمار في قطاع غزة، حيث حدث انهيار كامل لكافة المرافق والخدمات في قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني المكثف على غزة.

أمريكا توقف دعمها لأونروا

وأشار إلى أن كل الدول التي أوقفت دعمها لأونروا استأنفت التمويل باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية، معبرًا: "محاولات الاحتلال الإسرائيلي استبدال الوكالة لم تنجح بعد".

وذكر أن هناك خطط تعاون مع يونيسف والمنظمات الأخرى لإحياء العملية التعليمية في قطاع غزة.

وكان قد أشار من قبل، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر لسكان منطقة خان يونس وضواحيها بالإخلاء على أساس أن هناك عمليات عسكرية سيقوم بها في تلك المنطقة، والحديث يدور على نزوح 250 ألف فلسطيني، والذين نزحوا من قبل عدة مرات من مدينة غزة إلى الوسط ثم إلى الجنوب ولرفح الفلسطينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية يونيسف الولايات المتحدة الأمريكية جيش الاحتلال الإسرائيلي أونروا متحدث أونروا فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قفزة هائلة لالتهاب الكبد في قطاع غزة

قفزة هائلة في أعداد الإصابات بالتهاب الكبد الوبائي بين النازحين في قطاع غزة، لا سيما الأطفال، سجلتها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) .

 

وحذرت الوكالة من خطر تفشي المرض، بعد أن ارتفعت حالات التهاب الكبد الوبائي "أ" من 85 حالة فقط تم الإبلاغ عنها قبل الحرب، إلى ما يقرب من 40 ألف حالة منذ السابع من أكتوبر.

 

الإسرائيليون يؤيدون الاغتيالات على حساب مفاوضات غزة شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة

 

وقالت الوكالة في بيان: "المزيد من الأطفال في غزة معرضون لخطر الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي أ. يرجع ذلك إلى النزوح الجماعي للناس واكتظاظ الملاجئ ونقص المياه النظيفة والصابون وغيرها من مستلزمات النظافة".

 

الافتقار إلى الرعاية الطبية الكافية 

وأضافت: "بعد 10 أشهر من هذا الصراع الوحشي، أدت القيود الشديدة على الوصول الإنساني والافتقار إلى الرعاية الطبية الكافية وتدابير الوقاية، إلى خلق الوصفة المثالية لانتشار الأمراض، بما في ذلك التهاب الكبد الوبائي أ في قطاع غزة، خاصة بين الأطفال في الملاجئ المكتظة".

ووفقا لبيانات برنامج الصحة التابع للأونروا، يتم الإبلاغ عما بين 800 وألف حالة جديدة من التهاب الكبد أسبوعيا، من مراكز الوكالة وملاجئها في أنحاء غزة.

 

وقالت غادة الجدبة رئيسة برنامج الصحة التابع للأونروا في قطاع غزة، إن الأسر النازحة تعيش ظروفا مزرية وغير إنسانية في مخيمات وملاجئ مكتظة".

 

وأشارت إلى أن النازحين الفلسطينيين في القطاع "يفتقرون إلى المياه النظيفة ومستلزمات النظافة وإدارة النفايات والصرف الصحي بشكل سليم، ومع استمرار الأزمة بات من الصعب على برنامج الصحة التابع للمنظمة الاستجابة لاحتياجات المرضى".

 

 

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي يستهدف منطقة المواصي بقطاع غزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال يقصف المدنيين ومراكز الإيواء في غزة
  • مسؤولة أممية: حل وكالة "الأونروا" سيعني نهاية قضية اللاجئين
  • أونروا تؤكد عودة أنشطة التعليم تدريجيا في منطقتين بقطاع غزة
  • الأونروا تؤكد عودة أنشطة التعليم تدريجيا في منطقتين بقطاع غزة
  • الأمم المتحدة: زيادة مخيفة بإصابات التهاب الكبد الوبائي في غزة
  • قفزة هائلة لالتهاب الكبد في قطاع غزة
  • أونروا: سكان قطاع غزة يواجهون تفشي التهاب الكبد الوبائي
  • «أونروا»: 85% من المباني المدرسية في قطاع غزة أصيبت بقصف مباشر أو ضرر
  • وكالة المياه والغابات تعتمد تطبيقات رقمية لتنظيم صيد الخنزير البري وخرائط تفاعلية للمحميات