بغداد اليوم- بغداد

أصدرت شركة جاكو الالمانية للتجهيزات الرياضية، اليوم الجمعة، (12 تموز 2024)، بياناً ترد فيه على زي المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم المشارك في أولمبياد باريس، واعتراض اللجنة الاولمبية الدولية على ارتداء زي شركة (جاكو) والالتزام بارتداء زي شركة اديداس الألمانية أيضاً خلال البطولة التي تنطلق في العاصمة الفرنسية في 26 من تموز وتنتهي في 11 آب المقبل.

وقال الوكيل الحصري لشركة جاكو الالمانية في الشرق الأوسط في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وعلى ضوء الاتصال المباشر من قبل عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم وحرص شراكتنا وشركة جاكو على استمرار التعاون الجيد بيننا وللحفاظ على خططنا المستقبلية المشتركة لدعم كرة القدم العراقية وخصوصا بعد زيارة درجال إلى ألمانيا نود أن نبين بان شركة جاكو على استعداد لتلبية طلب الاتحاد العراقي على ارتداء ملابس ماركة اخرى في أولمبياد باريس والتي ستقوم اللجنة الأولمبية العراقية بتزويدها للمنتخب الأولمبي".

وأوضحت الشركة وفقاً لبيان "بان القرار هذا جاء لينهي الجدل بخصوص التجهيزات الرياضية لان العراق أكبر من كل شي وإذا كنا نرى ونعمل لمصلحة العراق فالمفروض ان نضع كل، شي جانبا وان لا تقترب من المساس باستعدادات فرقنا الأولمبية والوطنية في المناسبات المقبلة"

وأعربت عن "تقديرها لاحترام الاتحاد العراقي لالتزاماته القانونية وكنا نتمنى ايضا ان تحترم الأولمبية عقدنا المبرم مع الاتحاد العراقي مع الاشارة إلى أن هناك العديد من المنتخبات المشاركة في أولمبياد باريس ارتدت واحترمت عقود اتحاداتها المبرمة وأكبر مثال هو البلد المضيف فرنسا حيث منتخبها الكروي يرتدي ماركة معينة والوفد الأولمبي ماركة اخرى ومثال آخر اليابان واوزبكستان الذي فريقها لكرة القدم يرتدي جاكو والوفد الأولمبي ماركة ثانية بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى".

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية حذرت أول أمس الأربعاء، في خطاب بعثته الى الاتحاد العراقي لكرة القدم حذرت فيه الأخير، من ان "اللجنة الاولمبية العراقية تملك السلطة الحصرية الوحيدة بتحديد ووصف ملابس التجهيزات التي يرتديها والملابس التي يستخدمها لأعضاء و وفودها المشاركة في الدورات الأولمبية فيما يخص المنافسات الرياضية ومراسيم الافتتاح والختام المتعلقة بها".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الاتحاد العراقی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

“الفاف” تهنئ البطلة الأولمبية كيليا نمور

هنأت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” الجمبازية الجزائرية، كيليا نمور، بعد تربعها على عرش الجمباز الأولمبي، في اختصاص الجهاز المتوازي المختلف الارتفاع.

ونشرت “الفاف” تهنئة، لصاحبة أولى ميدالية ذهبية جزائرية وعربية في ألعاب باريس. وجاء فيها: “الاتحاد الجزائري لكرة القدم يهنئ البطلة الجزائرية كيليا نمور بمناسبة تتويجها بالميدالية الذهبية للألعاب الأولمبية باريس 2024”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر الأولمبي يفقد خدمات لاعبه قبل مواجهة فرنسا
  • “الفاف” تهنئ البطلة الأولمبية كيليا نمور
  • ‎غموض حول موعد انطلاق الدوري التونسي بسبب الفراغ الإداري
  • الاتحاد المجري للملاكمة يحتج على مشاركة الجزائرية خليف
  • والد إيمان خليف يدخل على خط الأزمة.. ماذا قال؟
  • بطلها الاتحاد المجري.. أزمة جديدة تواجه إيمان خليف
  • اللجنة الأولمبية الدولية تحسم الجدل بشأن طبيعة جنس الملاكمة الجزائرية ” إيمان خليف”
  • رسميا ..قرار صارم بشأن العنصرية ضد إيمان خليف
  • «الفيفا» يدعو «فيفبرو» ورابطة الدوريات الأوروبية إلى الحوار
  • «الكاف» يحقق في مخالفات «الأمانة العامة»