أمرت جهات التحقيق بالجيزة، بحبس تشكيل عصابى تخصص في سرقة السيارات بأسلوب “المفتاح المصطنع”، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

حبس عصابة  سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع بالجيزة 

كما نجحت قوات الأمن بالجيزة ،  في ضبط تشكيل عصابي مكون من ٤ أشخاص "لهم معلومات جنائية" مقيمون بدائرة قسم شرطة إمبابة تخصص في سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وبحوزتهم مجموعة من مفاتيح السيارات المصطنعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم وقائع سرقة (٧ سيارات) بذات الأسلوب وأقروا بقيامهم ببيع تلك السيارات "لعميل سيئ النية" (عاطل - مقيم الشرقية) تم ضبطه وعثر بحوزته (٤ سيارات، ٣ لوحات معدنية) من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

سقوط مالك سنتر تعليمي بتهمة النصب علي المواطنين في قبضة الأمن بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، وفقا  معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ، قيام أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الإسكندرية بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر الإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين.

وكشفت التحريات تم ذلك بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المُشار إليها، وبحوزته (عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفين منسوب صدورها للكيان "مزورة ومعدة للتزوير" – 2 أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من الكارينهات بأسماء أشخاص مختلفين منسوب صدورها للكيان – جهاز حاسب آلى "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى") وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وياتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

نجاة فتاة من الانتحار وإصابة مُنقذها في القاهرة 

كما تباشر جهات التحقيق في واقعة اقدم  فتاة على إنهاء حياتها بإلقاء نفسها من الطابق السادس لمنعها من الخروج وإصابة شخص آخر تطوع لإنقاذها بمحافظة القاهرة، وتم نقلهما إلى المستشفى. 

كانت البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة بلاغا من النجدة يفيد بقيام فتاة بمحاولة إنهاء حياتها من الطابق السادس وإصابة آخر أثناء محاولة إنقاذها.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية امن القاهرة ،  مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين إصابة فتاة 21 سنة بإصابة بالغة، كما تبين خلال سؤال أسرتها أن الفتاة أقدمت على الانتحار بسبب منعها من الخروج، وأن شابا أصيب خلال تطوعه لإنقاذها، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحررت الأجهزة الأمنية محضرا بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تتولى التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية جهات التحقيق بالجيزة حبس تشكيل عصابي سرقة السيارات قسم شرطة إمبابة سرقة السیارات بأسلوب المفتاح المصطنع الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

عودة الوفد الإسرائيلي من القاهرة وعائلات الأسرى تُهاجم نتنياهو

أعلنت القناة 12 العبرية، مساء اليوم السبت 03 أغسطس 2024، عودة وفد التفاوض الإسرائيلي بزعامة رئيس الموساد دافيد برنياع، ورئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، من القاهرة.

وكان الوفد الإسرائيلي قد غادر إلى القاهرة صباح اليوم، بهدف بحث اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، والترتيبات المتعلقة بإعادة فتح معبر رفح البري، والترتيبات الأمنية على طول الحدود بين مصر وغزة، مع رئيس المخابرات المصرية  عباس كامل .

ومن جانبها، قالت عائلات الأسرى الإسرائيليين: "اليوم يفهم الجميع ما كنا نردده منذ أشهر: يوجد صفقة مطروحة على الطاولة ونتنياهو يقوم بإجراءات لإحباطها، إنه شخص قاس وبلا قلب تخلى عن أبنائنا منذ وقت طويل".

وأضافوا، "ديدي برنياع، ورونين بار، ونيتسان ألون قالوا إن الشخص الوحيد الذي يعارض الصفقة لأسباب شخصية هو نتنياهو".

وقبل أيام، انتقد قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، خلال اجتماع استمر لساعات شهد خلافا بارزا بين الجانبين على خلفية المفاوضات الجارية لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس .

وفي الاجتماع الذي عقد يوم الأربعاء الماضي للتباحث في المفاوضات، قال رونين بار، لنتنياهو "نشعر أنك توفدنا للتفاوض، ومن ناحية أخرى تقوم بإجراء تغييرات على المقترح".

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية تسريبات وانتقادات قادة الأجهزة الأمنية لنتنياهو، بينها لرئيس الشاباك الذي عبر أمامه عن شعوره بأنه لا يريد مقترح الصفقة المطروح على الطاولة، وقال له "إذا كانت هذه النية بالفعل، أخبرنا".

 

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • جهود لكشف غموض مقتل شاب داخل منزله بقليوب
  • سرقة بالإكراه.. قرار قضائي ضد المتهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من مواطن بعين شمس
  • القبض على صاحب عقار الساحل المنهار
  • التحفظ على صاحب عقار الساحل المنهار
  • عودة الوفد الإسرائيلي من القاهرة وعائلات الأسرى تُهاجم نتنياهو
  • انهيار عقار مكون من 5 طوابق في الساحل بالقاهرة
  • اعترافات لص سرقة هواتف المحمول فى السلام تقوده للمحاكمة
  • النيابة تعاين جثة شخص عثر عليها طافية بالمريوطية
  • 5 كيلو حشيش.. الأمن يضبط تاجر حال محاولته تهريب مواد مخدرة بميناء القاهرة
  • في زحلة... عصابة سرقت منزلاً أثناء وجود مالكه خارج البلاد