تمكنت قوات الأمن العراقية من القضاء على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالى.
وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان اليوم، أن القوات العراقية تمكنت من القضاء على الإرهابيين من خلال عملية أمنية خاصة وذلك بعد اشتباكات معهما في منطقة البساتين في محافظة ديالى.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. إطلاق منح رواد البحث والابتكار في الأمن السيبرانيإصابة ثلاثة فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال على مدينة نابلسبالتفاصيل.

. انطلاق "معسكرات الأمن السيبراني" في الرياض وجدة والخبروأشار البيان إلى أن أحد الإرهابيين مسؤول أمني كبير في التنظيم الإرهابي ومطلوب للقضاء العراقي .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس بغداد العراق الأمن العراقي داعش الإرهاب

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسبانية: تحذيرات من مهاجمة داعش لـ أوروبا بالأسلحة الكيميائية

حذر العديد من الخبراء فى مكافحة الإرهاب من محاولات تنظيم داعش للهجوم على الدول الأوروبية من جديد، ولكن هذه المرة باستخدام الأسلحة الكيميائية، حسبما قالت صحيفة الكونفدنسيال الإسبانية.

وأشارت الصحيفة الإسبانية فى تقرير لها نشرته على موقعها الإلكترونى إلى أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أنشأ لجنة وفريق دعم تحليلى ومراقبة العقوبات حول تنظيم داعش الإرهابي والقاعدة وغيرها من الجماعات المماثلة وهو الذى أكد أن داعش يعتبر أقوى من القاعدة من حيث الموارد المالية والتغطية الإعلامية والخبرة القتالية والأنشطة الإرهابية أكثر من التنظيم الذى أسسه أسامة بن لادن وبلذلك يعتبر التهديد الأكثر إلحاحا للأمن العالمي.

وأوضح التقرير أن «التهديد الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي والنووي الذي يشكله داعش لا يزال منخفضاً»، ويرجع ذلك أساساً إلى «تعقيد تصنيع وتسليم هذه الأجهزة دون أن تكتشفها السلطات، وعلى الرغم من ذلك فإنه تم اكتشاف أن داعش تحاول تطوير المهارات الفنية للمهاجمين المحتملين، وفي بعض الحالات من خلال نشر دورات عبر الإنترنت حول تصنيع الأسلحة الكيميائية والبيولوجية محلية الصنع».

وأصبح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في حالة تأهب، ويطلب نقل بعض النوايا التي اكتشفتها أجهزة الاستخبارات في النواة القيادية للجماعة الإرهابية إلى الدول الأعضاء.

وفي هذا السياق، فإن إحدى التوصيات التي تكررت في التقرير، والموجهة إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، تدعو إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية. وقد تم تضمينه على وجه التحديد في الجزء المخصص لتطور التهديد الإرهابى في أوروبا.

اليوم.. محاكمة 13 متهمًا بـ «خلية داعش كرداسة»

لـ16 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش الهرم»

اليوم.. إعادة محاكمة 4 متهمين في قضية داعش العمرانية

مقالات مشابهة

  • القبض على منفذي الهجوم الإرهابي الذي استهدف قيادي بألوية العمالقة
  • وكالة إيرانية: مقتل قيادي حوثي في قصف أمريكي في العراق
  • صحيفة إسبانية: تحذيرات من مهاجمة داعش لـ أوروبا بالأسلحة الكيميائية
  • العراق: القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” شمال بغداد
  • عاجل.. إدراج متهم بـ " خلية داعش سوريا الإرهابية" علي قوائم الإرهابيين
  • العراق: نعمل على ضمان حقوق ضحايا الإرهاب
  • واشنطن: مازال أكثر من مليون عراقي نازح و2600 إيزيدي في عداد المفقودين
  • مقتل 32 شخصًا على الأقل جراء هجوم إرهابي في الصومال
  • تقرير أممي: تمويل داعش يتم عبر العملات المشفرة وتطبيقات المراسلة
  • بعد عقد من المذبحة.. الأيزيديون يخشون العودة إلى سنجار