وجّه رئيس وزراء إسرائيل الأسبق أيهود أولمرت، اليوم الجمعة، تحذيراً إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وغيره من القادة الإسرائيليين من صدور مذكرات اعتقال بحقهم على خلفية الجرائم اليومية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية بدعم من الحكومة.

اعلان

ورأى أولمرت، في مقال له بصحيفة "هآرتس"، أن الادعاءات التي تُستخدم للدفاع عن ما يحصل في غزة لن تخدم نتنياهو حيال ما يجري في الضفة الغربية، فالجرائم لا يرتكبها جنود، إنما مواطنون اسرائيليون بهدف طرد الفلسطينيين من بيوتهم.

كما حذر أولمرت كل من وزير الدفاع يوآف غالانت، وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، قادة الشرطة وحرس الحدود والجيش، معتبراً أنهم لن يستطيعوا التنصل من المسؤولية عن الجرائم المرتكبة.

وأكد أن سموتريتش وبن غفير يدعمان استيطان اليهود في قطاع غزة وجنوب لبنان، وهم يشجعون على حرب شاملة غير مبررة في الشمال".

وأشار إلى أنه "يتم تبرير استمرار القتال في غزة والدعوة إلى توسيع الحرب في الشمال من أجل مواصلة مهمة الهدم والدمار في الضفة الغربية وتحقيق الحلم الكبير بتحرير مناطق البلاد وطرد الفلسطينيين".

نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبااستطلاع رأي يكشف: التأييد الأمريكي لحرب اسرائيل على غزة يتراجع بشكل غير مسبوق280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار

وأضاف في مقاله: "إذا استمرينا بالتسامح مع الجرائم ضد الفلسطينيين، فسيتم فرض عقوبات جدية ومؤلمة على إسرائيل، ولن نتمكن من الدفاع عن أنفسنا بما يكفي".

وتابع: "التقارير عن المستوطنين الذين يهاجمون ويسرقون ويقتلون الأبرياء باتت معروفة، وغالباً ما تُرتكب هذه الأعمال بوجود ضباط من شرطة حرس الحدود، ومن المستحيل طمس الحقائق".

وأكد أولمرت أن عدد مثيري الشغب الذين يتعرضون للمساءلة أو يتم تقديمهم للمحاكمة، أو معاقبتهم "هامشي".

يُذكر أن إسرائيل اليوم تواجه اتهامات بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة أمام محكمة العدل الدولية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يقر بفشله الذريع في 7 أكتوبر ونتنياهو يؤكد هي حرب حتى النصر ولو طال الزمن غزة: شباب فلسطينيون يمارسون رياضة الباركور على أنقاض المباني بعد أن دمرت إسرائيل كل النوادي قطاع غزة غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار يعرض الآن Next نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبا يعرض الآن Next نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف يعرض الآن Next زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين يعرض الآن Next تقرير صادم لمنظمة الصحة العالمية.. كوفيد يقتل 1700 شخص أسبوعيًا اعلانالاكثر قراءة عواصف رعدية قوية تضرب بروكسل وتتسبب بوفاة رضيع ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب إسبانيا أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى غزة وسائل النقل مظاهرات حلف شمال الأطلسي- الناتو اليونان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب إسبانيا أثينا إسرائيل جو بايدن فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب إسبانيا أثينا إسرائيل جو بايدن قطاع غزة غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب إسبانيا أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى غزة وسائل النقل مظاهرات حلف شمال الأطلسي الناتو اليونان السياسة الأوروبية الحرب فی غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في دير البلح ومناطق أخرى في غزة

أسفرت الغارات الإسرائيلية، فجر الأحد، عن مقتل أربعة أشخاص كانوا يحتمون في مخيم للنازحين في باحة مستشفى شهداء الأقصى، وإصابة أكثر من 18 آخرين، في دير البلح وسط قطاع غزة.

اعلان

هرع عدد من الرجال إلى المكان لإنقاذ المصابين وانتشال الجثث، ومحاولة إطفاء الحريق.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان، إلى وجود حالات خطيرة من بين الإصابات التي تتعامل معها الطواقم الطبية في المستشفى.

فلسطينيون يحملون جثة أحد ضحايا غارة إسرائيلية أصابت خيمة في باحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، قطاع غزة، الأحد 4 أغسطس 2024. Abdel Kareem Hana/AP

تقول إحدى الأمهات بحرقة بعد مقتل ابنها في الغارة الإسرائيلية: "ابني اغتسل وصلى، ثم أكل ونام. أدعو الله أن يحرق إسرائيل".

ويُعد مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح المرفق الطبي الرئيسي في وسط قطاع غزة. لجأ إليه آلاف الأشخاص بعد فرارهم من منازلهم في القطاع الذي دمرته الحرب.

وبالتزامن، قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً في دير البلح، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، كما قُتل 8 أشخاص في قصف إسرائيلي على منطقة الفاخورة في مخيم جباليا، شمالي القطاع.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة بغزّة عن سقوط 33 قتيلاً و118 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

قصف إسرائيلي أصاب خيمة في باحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، قطاع غزة، الأحد 4 أغسطس 2024.Abdel Kareem Hana/AP

وحتى الآن، أسفر الهجوم الإسرائيلي الذي شنته إسرائيل على غزة عن مقتل ما لا يقل عن 39,550 فلسطينياً، وفقاً لوزارة الصحة في القطاع.

وتسببت الغارات الجوية والعمليات البرية المكثفة في دمار واسع النطاق ونزوح الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

وقد انهارت الخدمات الصحية في شمال غزة إلى حد كبير، وأصبح نظام الرعاية الصحية على شفير الانهيار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مخيم المواصي في غزة: ملاذ النازحين الوحيد في القطاع فهل يصلح أصلا للحياة؟ غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة قصف إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني يعرض الآن Next مقتل إسرائيليين وإصابة آخريين في هجوم طعن قرب تل أبيب يعرض الآن Next ترامب يهاجم حاكم جورجيا وسط حملة انتخابية مشحونة في الولاية الحاسمة يعرض الآن Next لا تحارب السمنة فقط.. أدوية إنقاص الوزن قد تحدّ من مخاطر الإصابة بفشل القلب يعرض الآن Next إصابة العديد من رجال الشرطة البريطانية في اشتباكات بين اليمين المتطرف ومناهضين للعنصرية اعلانالاكثر قراءة "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها تفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل إسماعيل هنية حركة حماس الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية اغتيال مظاهرات الألعاب الأولمبية باريس 2024 مجاعة مقديشو المملكة المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اعتقال العشرات في بريطانيا على خلفية أعمال العنف والشرطة تعزز قواتها تحسباً لتحركات جديدة
  • الصفدي في طهران ودبلوماسية الساعات الأخيرة.. لم أحمل رسالة من إسرائيل إلى إيران أو إليها
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مدارس الإيواء وخيام النازحين وسط القطاع وأمريكا تحشد أساطيلها في المنطقة
  • عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في دير البلح ومناطق أخرى في غزة
  • مقتل مسنَّين وإصابة شخصين في هجوم طعن بإسرائيل
  • مظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة ووقف تصدير السلاح لإسرائيل
  • غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة
  • الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة
  • "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران
  • قطر تستعد لتشييع إسماعيل هنية في لوسيل بعد اغتياله في طهران