أكد متحدث باسم حزب الشعب الأوروبي يوم الجمعة أن القوى الوسطية تجري محادثات لمنع وصول مجموعتي اليمين المتطرف المشكلتين حديثًا إلى مناصب رفيعة المستوى في البرلمان الأوروبي.

اعلان

وهذا يعني أن أحزاب اليمين المتطرف في أوروبا، التي تضم حزب فيدس الذي يرأسه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان والتجمع الوطني بقيادة مارين لوبن وكذلك ائتلاف أوروبا للدول ذات السيادة الذي يضم أحزابًا يمينية متطرفة مثل حزب البديل من أجل ألماني، من المرجح أن يتم استبعادهم من أدوار السلطة في البرلمان خلال فترة الولاية الخمسية المقبلة.

وقال المتحدث باسم حزب الشعب الأوروبي بيدرو لوبيز دي بابلو: "نحن نجري حاليًا مناقشات مع الاشتراكيين من أجل منع وصول أحزاب اليمين المتطرف التي تمثل حلفًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الاتحاد".

وأضاف: "لا نريد أن يصل هؤلاء إلى مناصب نواب رئيس البرلمان ورؤساء اللجان".

اتحاد الأحزاب الوسطية

وشهدت الانتخابات الأوروبية التي جرت في حزيران/ يونيو تشبث المجموعات الوسطية الثلاث (حزب الشعب الأوروبي والاشتراكيين وحزب تجديد أوروبا الليبرالي)، بأغلبية إجمالية تبلغ 400 مقعد من أصل 720 مقعدًا في مجلس النواب، على الرغم من تحقيق قوى اليمين المتطرف مكاسب كبيرة في العديد من دول الاتحاد الأوروبي.

وأدت النتائج إلى إعادة تشكيل الفصائل اليمينية المتطرفة في البرلمان، حيث تم تشكيل كل من ائتلاف الوطنيين من أجل أوروبا وائتلاف أوروبا ذات السيادة في الأيام الأخيرة قبل الجلسة الافتتاحية للبرلمان في ستراسبورغ الأسبوع المقبل.

وستشهد تلك الجلسة انتخاب البرلمان 14 نائبًا للرئيس وخمسة رؤساء لجان.

من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور)

أما حزب الوطنيين من أجل أوروبا، ثالث أكبر مجموعة في البرلمان الذي سيقوده جوردان بارديلا من حزب التجمع الوطني اليميني الفرنسي، فمن المتوقع أن يفوز باثنين من نواب الرئيس الأربعة عشر. لكن معسكر بارديلا سيخسر التمثيل في المكتب إذا توصلت المجموعات الوسطية الثلاث إلى اتفاق واضح.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من قيام أوربان بإثارة الغضب في الكتلة بعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو كجزء من ما يسمى بمهمة السلام.

واعتبر أوربان، وهو منبوذ في المجلس الأوروبي، أن زياراته أتت بصفته رئيسًا لهذه الدورة من مجلس الاتحاد الأوروبي، مما أثار المزيد من الغضب في بروكسل.

وسيجري البرلمان الأوروبي تصويتًا لإعادة ضمان التزامه بدعم أوكرانيا عسكريًا وماليًا مع استمرارها في الصمود أمام الغزو الروسي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لتخليد ذكرى يورو 2024.. وشوم مجانية في برلين بعد تعليق التهم الموجهة إليها.. عودة الزعيمة الكاتالونية المؤيدة للاستقلال روفيرا إلى إسبانيا "لا يمثل الاتحاد".. القادة في أوروبا يسعون للنأي بأنفسهم عن اجتماع ترامب وأوربان البرلمان الأوروبي يمين متطرف الانتخابات الأوروبية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار يعرض الآن Next نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبا يعرض الآن Next نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف يعرض الآن Next زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين يعرض الآن Next تقرير صادم لمنظمة الصحة العالمية.. كوفيد يقتل 1700 شخص أسبوعيًا اعلانالاكثر قراءة عواصف رعدية قوية تضرب بروكسل وتتسبب بوفاة رضيع ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب إسبانيا أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى غزة وسائل النقل مظاهرات حلف شمال الأطلسي- الناتو اليونان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب إسبانيا أثينا إسرائيل جو بايدن فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب إسبانيا أثينا إسرائيل جو بايدن البرلمان الأوروبي يمين متطرف الانتخابات الأوروبية 2024 فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب إسبانيا أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى غزة وسائل النقل مظاهرات حلف شمال الأطلسي الناتو اليونان السياسة الأوروبية البرلمان الأوروبی الیمین المتطرف یعرض الآن Next فی البرلمان من أجل

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بين اليمين المتطرف والشرطة في ليفربول

أجبرت الاضطرابات العنيفة في ليفربول، مئات العائلات على الفرار من المدينة مع استمرار الاشتباكات اليمينية المتطرفة في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب صحيفة التلجراف البريطانية، أكدت الشرطة أن عائلات اضطرت إلى الفرار من المنطقة، وخول حجم الإصابات بين صفوف قوات الأمن، أصدر الشرطة بيانًا جاء فيه: "يمكننا أن نؤكد أن ضابطين تم نقلهما إلى المستشفى، أحدهما يشتبه في إصابته بكسر في الأنف والآخر يشتبه في إصابته بكسر في الفك."

وقال رئيس بلدية مدينة ليفربول ستيف روثرام في بيان: "هذه عمال عنف طائشة صادرة عن أشخاص يبحثون عن ذريعة لنشر الكراهية وارتكاب أعمال عنف".

وأضاف روثرام: "إن هذه المشاهد تسيء إلى مدينتنا، ويستحق المسؤولون عنها أن يشعروا بكامل ثقل القانون".

الاضطرابات العنيفة في ليفربول

كما امتدت الاشتباكات أيضا إلى مانشستر وهال وبلفاست وستوك وبلاكبول، والتهمت النيران مركز ثقافي في ليفربول، وهي مكتبة تقدم أيضًا فصول صيفية وتساعد الأشخاص في العثور على فرص للعمل والدراسة. 

 

وذكرت صحيفة ليفربول إيكو أن عددا من الأشخاص شوهدوا وهم يحاولون الوصول إلى المبنى الواقع على طريق المقاطعة قبل بدء الحريق، وتقع المكتبة على بعد 300 متر من المسجد الذي يعتقد أنه المكان الذي يستهدفه مثيرو الشغب.

وقالت شرطة ميرسيسايد إن ضباطها ألقوا القبض على 11 شخصًا على خلفية الاضطرابات في وسط مدينة ليفربول.

وقالت الشرطة إنه من المرجح أن تشهد الأيام المقبلة المزيد من الاضطرابات، فيما أصدر رئيس الشرطة بي جيه هارينجتون بيان جاء فيه: "لقد شهدنا في ليفربول هذا الأسبوع سلوكًا مروعًا لا يُظهر بأي حال من الأحوال التعاطف أو الاحترام للفتيات الصغيرات اللاتي قُتلن وأُصبن الأسبوع الماضي، إنه لا يُظهر أي احترام لمجتمعاتنا". 

أعمال العنف تخيم على ليفربول

وأضاف البيان: "دفعنا بـ 130 وحدة أمن إضافية في جميع أنحاء البلاد، وهذا يعني أنه يتعين نشر ما يقرب من 4000 ضابط إضافي مدرب على النظام العام، لذا فمن يخطط لنشر الفوضى والذعر عليه أن يعلم جيدًا أن مصيره سيكون خلف القضبان، "لقد شهدنا في الأيام الأخيرة مجرمين يتنكرون في صورة متظاهرين، ويتسببون في دمار لا معنى له، هؤلاء الأشخاص ليسوا متظاهرين، بل هم بلطجية - وقد تم بالفعل القبض على العديد منهم وتوجيه الاتهامات إليهم."

مقالات مشابهة

  • "اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا
  • اشتباكات بين اليمين المتطرف والشرطة في ليفربول
  • إصابة العديد من رجال الشرطة البريطانية في اشتباكات بين اليمين المتطرف ومناهضين للعنصرية
  • أفضل الوجهات السياحية في أوروبا تحتلّ المراتب الأولى في عدد وفيات حوادث المرور
  • البرلمان الأوروبي يحذر من انتشار طاعون أسود جديد
  • البرلمان الأوروبي الجديد: رقم قياسي في عدد الرجال على حساب النساء
  • الصحة العالمية: الحرارة تحصد حياة 175 ألف أوروبي سنويّاً
  • اليوم التالي في أوروبا!
  • أيرلندا تخفض مساعدات اللاجئين الأوكرانيين: هل باتوا عبئًا على أوروبا؟
  • وزير الخارجية: نسعى لتعميق التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي