بوابة الوفد:
2024-08-05@01:37:23 GMT

ارتفاع معدل الذكاء يؤدي إلى مرض عقلي

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

يعتبر المستوى العالي من الذكاء علامة على الموهبة والحظ المذهل للشخص الذي حصل على هذه الهدية السخية للطبيعة عند الولادة لكن الباحثين الأمريكيين في مجال الطب النفسي توصلوا إلى استنتاج مفاده أن هناك صلة بين زيادة معدل الذكاء والأمراض العقلية.

 

على وجه الخصوص، ذكر العلماء أن الذكاء الاستثنائي حقا لدى الناس يرتبط بزيادة خطر المعاناة من الاضطرابات العقلية وفي رأيهم، العلامة "الحرجة" للقدرات العقلية العالية بشكل خطير هي 130 نقطة.

 

أظهر استطلاعهم الذي شمل 3.5 ألف متطوع بمستويات مختلفة من الذكاء أن الأشخاص الذين لديهم معدل ذكاء يبلغ 130 نقطة وما فوق يعانون من اضطرابات نفسية وعاطفية في كثير من الأحيان أكثر من غيرهم. قال مؤلفو المشروع: "في كل خمس وجدنا اضطراب قلق - وهذا أعلى مرتين من الأشخاص ذوي الذكاء المتوسط".

 

حقيقة أن الأشخاص الموهوبين فكريا أكثر عرضة للمعاناة من القلق والاكتئاب، في الواقع، ليست مفاجئة ووفقا للعلماء، ترتبط مشاكل الأذكياء برد الفعل على العالم من حولهم، والنقص الذي يرونه ويدركونه أفضل بكثير من الناس العاديين.

 

في الوقت نفسه، نلاحظ أن عددا قليلا فقط يمكنه التباهي بمؤشرات الاستخبارات من 130 فما فوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذكاء معدل الذكاء الأمراض العقلية الاضطرابات العقلية اضطراب قلق القلق والاكتئاب

إقرأ أيضاً:

أمين كبار العلماء: أصبحنا في وقت تأكل فيه النساء بأجسادهن وأعراضهن مقابل المال

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور عباس شومان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، إنَّ الشرع الحنيف دعانا إلى العمل، العمل المنتج الذي ينفع عامله، وينفع الناس، وبمقدار ما اجتهد الإنسان في هذا النوع من العمل بمقدار ما ارتفع ثوابه.

وأوضح خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم بالجامع الأزهر، أنه بتضافر الجهود في العمل البناء المنتج ترتقي الأوطان وبمقدار ما تقاعس الناس وركنوا إلى الراحة، افتقروا وعانوا في حياتهم الكثير.

وأكَّد أنَّ العمل الصالح يشمل ميادين كثيرة: كالزراعة، والصناعة، والتعليم، ورأب الصدع، وإصلاح ذات البين، وكلها في ميزان الحسنات، وكلها تسهم في ارتقاء الأوطان.

وأوضح أنَّ هناك نوعًا من الأعمال الفاسدة التي تضر بالمجتمعات، وتهدر الوقت، وتنتهك الحرمات، وتقتل المروءات، بل ربما جرَّت صاحبها إلى النار والعياذ بالله، وهي كثيرة حذَّر منها الشرع الحنيف كالسحر والغش و الخديعة والتدليس، وكلها أعمال محرَّمة، بعضها قد يخرج الفاعل من دينه بالكليَّة. وكلها أعمال لا يرتضيها الشرع ولا يؤجر عاملها.

ونوَّه إلى أنه هناك أعمال استُحدِثت و طرأت على حياة الناس هي من أخطر الأعمال نظرًا لسرعة انتشارها بين الناس بكل فئاتهم، وساعد على انتشارها ظهور الإنترنت وارتباطه بحياة الناس.

وحذّر من الكسب السريع الذي يترتب على هذه الأعمال التي تعتمد على كشف العورات، وانتهاك المحرمات، والتي تخرج في صورة فيديوهات تصور من البيوت، منتهكة كل القيم والأخلاق.

وتساءل ما الذي أوصلنا إلى هذا وجعل النساء يأكلن بأجسادهن، ويعرضنه على من يدفع أكثر؟، مشيرا إلى أن انتهاك المعايير الدينيَّة والأخلاقيَّة أمر يهدد المجتمعات، ويقوض الاستقرار.

وطالب أن يتحمل كل واحد مسئوليته في صيانة الأعراض، والحفاظ على الأوطان، وحسن تربية الأولاد قبل فوات الأوان، مشددا على أنَّ هذه الأعمال التي يدفع فيها بالدولار إنما هي استهداف لمجتمعنا، وإلهاء لشبابنا، وتدمير لأسرنا، وخطر داهم على وطننا، بل هي البديل للاستعمار العسكري الذي فشل فيه الأعداء من قبل.

وطالب المجتمع بكلِّ طوائفه بالإفاقة العاجلة والسريعة، والقيام بأعمال ترضي الله تبارك وتعالى وتنهض بأمتنا ووطننا، وأن ينتبه لما يُحاك له في الخفاء من نوايا خبيثة هدفها إثارة الفتنة ونشر الفوضى بين أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • وحوش الجذام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في بنجلاديش
  • المجنونة أهى !
  • "جدع وصاحب واجب" .. حمزة العيلي يحيي ذكرى ميلاد الراحل تامر ضيائي
  • مسودة قانون في كاليفورنيا تسعى لتوفير الحماية من كوارث الذكاء الاصطناعي
  • مخططات الاحتيال بالعملات الرقمية تشهد رواجا على وسائل التواصل الاجتماعي
  • أمين كبار العلماء: أصبحنا في وقت تأكل فيه النساء بأجسادهن وأعراضهن مقابل المال
  • القضايا العظيمة تستحق تضحيات عظيمة
  • ارتفاع طفيف لمعدل البطالة بالمغرب
  • ارتفاع معدل التضخم في كوريا إلى 2.6% في يوليو الماضي