أعلن الدكتور مدحت رمزى مدير عام مديرية الطب البيطرى بمحافظة أسوان، انطلاق أعمال الحملة القومية الثانية لعام ٢٠٢٤ للتحصين ضد مرض الحمي القلاعية وحمى الوادى المتصدع بجميع قرى ومراكز المحافظة، بدءاً من غد السبت.

وذلك فى ضوء توجيهات وزير الزراعة علاء فاروق للحفاظ على الثروة الحيوانية على مستوى مراكز المحافظة والتي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع محافظة أسوان والقيادات التنفيذية، لتكليف المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأوضح الدكتور مدحت رمزى مدير عام مديرية الطب البيطري بأسوان الحملة تستهدف تحصين ٧٨٧٧٥ رأس من الحيوانات المختلفة ضد مرض الحمي القلاعية وحمى الوادى المتصدع،

متضمنة تحصين عدد ٤٤٨١٩ رأس أبقار وجاموس وجمال كما تستهدف الحملة تحصين عدد ٣٣٩٥٦ ماعز وأغنام على مستوى مراكز وقرى المحافظة، مضيفاً أنه تم أعداد برامج مسبقة لتغطية جميع مراكز وقرى ونجوع محافظة أسوان، ومن المقرر أن تمر لجان التحصين على جميع المزارع ومن بيت إلى بيت لضمان وصول التحصينات إلى المزارع والبيوت للحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار أسوان حمى الوادى المتصدع محافظ أسوان الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

انتشال جثة شاب غرق أثناء السياحة فى نهر النيل بأسوان

انتشلت قوات الإنقاذ النهرى بأسوان، جثة شاب غرق داخل النيل أثناء السباحة بمحازاة كورنيش النيل بمدينة أسوان نهر النيل بمدينة أسوان، تم نقل الجثة إلى المشرحة، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تلقى اللواء محمد أبو الليل مدير أمن أسوان، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بانتشال جثة شاب غريق يدعى " ضياء الدين طارق محمود، 18 سنة" مقيم بأسوان، أثناء محاولته السباحة فى النيل بنطاق كورنيش النيل بمدينة أسوان.

تم انتشال الجثة ونقلها الى مشرحة أسوان الرئيسية تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي بأسوان، وأخطرت النيابة العامة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والتصريح بدفن الجثة ومواراتها إلى مثواها الأخير، بعد مناظرة الجثة من قبل النيابة.







مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة أسبوع النظافة بمشاركة متطوعين في شمال سيناء
  • الطب البيطري يضع روشتة لوقاية الحيوانات من الحمى القلاعية
  • انطلاق التدريب الصيفي لطلاب المدرسة الفنية للمياه في أسيوط والوادي الجديد
  • تحصين 19 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في البحيرة
  • تحصين 401 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة
  • انتشال جثة شاب غرق أثناء السياحة فى نهر النيل بأسوان
  • العراق يطلق حملة تلقيح واسعة ضد الحمى القلاعية باستثناء إقليم كوردستان
  • محافظ أسيوط يلتقي بمربي الماشية وأصحاب المزارع على مستوى المحافظة 
  • الزراعة تصدر 1052 ترخيصا لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية
  • محافظ أسيوط يلتقي مربو الماشية وأصحاب المزارع لبحث سبل التعاون