أعلن مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اعتماد تصاميم أطول برج رياضي في العالم بالعاصمة الرياض الذي "سيلعب دورا محوريا في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

ويعد البرج أحد أبرز معالم مشروع "المسار الرياضي" الذي من المقرر أن يصبح "أكبر متنزه طولي" في العالم بمسافة تتجاوز 135 كيلومترا، ويضم "مسارات آمنة ومشجرة للمشاة والدراجات الهوائية والخيل، إضافة إلى العديد من المرافق الرياضية المتنوعة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".



معززًا للرياضة وممكنًا لممارستها؛

سيكون #البرج_الرياضي علامةً فارقة في مسيرةِ تعزيز جودة الحياة لمدينة الرياض وذلك عبر تحقيق بيئة حضرية مستدامة.#المسار_الرياضي pic.twitter.com/wnnrbFXpFT — المسار الرياضي (@SportsBlvdSA) July 10, 2024
ويربط المشروع بين "وادي حنيفة غرب مدينة الرياض ووادي السلي في شرقها، كما يتضمن أكثر من 4.4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، ونحو 50 موقعا للرياضات المتنوعة، ومعالم فنية.

سيحوي #البرج_الرياضي على أكثر من 30 مرفق رياضي مختلف ليُجسّد تطلعات مشروع #المسار_الرياضي في تحقيق نهضة استثنائية في الرياضة تعزز من مكانة المملكة على الصعيد الدولي ???? pic.twitter.com/eiOndER9Gu — المسار الرياضي (@SportsBlvdSA) July 10, 2024
ويتوج البرج بأعلى مضمار للجري في العالم بطول 250 مترا، ويحتوي على مرافقَ لممارسة أكثر من 30 نوعا من الرياضات المتنوعة، ومرافق للأشخاص ذوي الإعاقة، ويبلغ ارتفاعه 130 مترا، بمساحة إجمالية 84 ألف متر مربع، ويضم "أعلى جدار تسلق في العالم بارتفاع يصل إلى 98 مترا".

ويتميز البرج الرياضي بتصميمه المعماري الفريد، ويضم مرافق لرياضات مثل "كرة القاعدة (بيسبول) والسلة، البادل والتنس، كرة القدم الخماسية، الاسكواش، هوكي الجليد، الجودو والكاراتيه، الكروس فيت، رفع الأثقال، الترامبولين، الرماية، المصارعة، الباركور، القفز المظلي الداخلي".



ويهدف البرج إلى تحقيق أهداف مشروع المسار الرياضي وتحسين جودة الحياة في مدينة الرياض من خلال تشجيع ممارسة الرياضة، وتمكين المجتمع من ممارسة نمط حياة صحي عبر توفير مرافق نوعية تُسهم في تعزيز ثقافة الرياضة لدى جميع أفراد المجتمع.

برئاسة سمو #ولي_العهد..
مجلس إدارة مؤسسة #المسار_الرياضي يعتمد تصاميم #البرج_الرياضي أحد أبرز معالم مشروع المسار الرياضي في مدينة الرياض.https://t.co/cbcC8aXIbX#واس pic.twitter.com/BSlYbEq2SF — واس الأخبار الملكية (@spagov) July 10, 2024

ويعد مشروع المسار الرياضي، أحد المشروعات الكبرى لمدينة الرياض التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتاريخ 19 آذار /مارس 2019، ويرأس مجلس إدارته ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حيث يعمل المشروع على تعزيز مكانة مدينة الرياض في التصنيف العالمي وتحويلها إلى وجهة عالمية .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية المسار الرياضي محمد بن سلمان السعودية السعودية محمد بن سلمان اطول برج رياضي المسار الرياضي رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسار الریاضی البرج الریاضی مدینة الریاض فی العالم

إقرأ أيضاً:

“تكالة” يلتقي بحراك ائتلاف شباب المنطقة الغربية لتصحيح المسار

الوطن | متابعات

التقى رئيس مجلس الدولة، الدكتور “محمد تكالة”، صباح اليوم، بمجموعة من حراك “ائتلاف شباب المنطقة الغربية لتصحيح المسار”، بمقر المجلس رفقة رئيس لجنة الشؤون السياسية بالمجلس، الدكتور “عبد العزيز حريبة”، وعضوي المجلس ة “موسى فرج” والسيد “إبراهيم أبو شعالة”.

تم خلال اللقاء بحث الانفلات الأمني الذي تشهده بعض مدن المنطقة الغربية والذي ساهم في ارتفاع معدل الجريمة والتهريب وعدم الاستقرار في هذه المدن. وأشار السيد الرئيس إلى أهمية تواصل أعضاء الائتلاف مع مؤسسات الدولة الشرعية لحلحلة العديد من المشاكل الأمنية بالمنطقة الغربية.

وأكد الرئيس على دعم الشباب بما يلبي طموحاتهم وابتعادهم عن حمل السلاح، مما يساهم في دعم الاستقرار والحد من الفوضى والقضاء على التهريب وتجارة الممنوعات.

الوسومالاحزاب السياسية تكالة ليبيا مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي : الإعلام الفرنسي يرى منتخب مصر عقبة أمام فريق بلادهم
  • “تكالة” يلتقي بحراك ائتلاف شباب المنطقة الغربية لتصحيح المسار
  • بمشاركة نخبة سلالات الصقور حول العالم.. انطلاق المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 غداً بالرياض
  • القبض على شخص لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين بالرياض
  • خبراء عالميون يناقشون مستقبل صحة القلب بالرياض سبتمبر المقبل
  • خاص لـ "الفجر"... هل يهدد البلدوزر منطقة آثار هرم هوارة؟ (تفاصيل بالمستندات)
  • 177 مليون ساعة مشاهدة ومليون زائر لمنافسات "كأس العالم للرياضات الإلكترونية" بالرياض
  • تعرف على ملاعب الرياض في كأس العالم 2034
  • الأولمبية اليمنية .. تغول إداري وفشل رياضي
  • القبض على 4 مقيمين بالرياض لترويجهم الشبو المخدر