يترقب عشاق الساحرة المستديرة نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا، بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا المقرر إقامتها مساء الأحد المقبل، على الملعب الأولمبي في برلين.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي يورو 2024 بعد الفوز على نظيره الفرنسي 2-1 في نصف النهائي، فيما صعد منتخب إنجلترا بعد فوزه بنفس النتيجة على حساب منتخب هولندا.

وتنطلق أحداث مباراة نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة يوم الأحد المقبل، وسط طموحات للمنتخبين بحصد اللقب الأوروبي هذا العام.

إسبانيا تبحث عن فض الشراكة مع الألمانمنتخب إسبانيا

ويسعى منتخب إسبانيا للتتويج بلقب بطولة أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصدًا للقب البطولة الأوروبية عبر التاريخ ويفض الشراكة مع منتخب ألمانيا الذي سبق وتوج باللقب 3 مرات أيضًا.

نشرة منتصف اليوم.. شهد سعيد ترد على جنة عليوة ومفاوضات الرجاء لضم نجم الأهلي وسبب إلغاء برنامج ميدو نهائي يورو 2024.. ماذا يقول التاريخ عن مواجهات إسبانيا وإنجلترا؟ (أرقام)

وشارك منتخب إسبانيا في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 4 مرات في تاريخه، حصد اللقب 3 مرات أعوام 1964، 2008، 2012 بينما خسر اللقب مرة وحيدة عام 1984.

حلم يراود منتخب إنجلترا أمام إسبانياإنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024

على الجانب الآخر يحلم منتخب إنجلترا بالفوز على نظيره منتخب إسبانيا في المباراة النهائية لبطولة يورو 2024 وحصد لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فشل في التتويج بلقب النسخة الماضية للبطولة أمام منتخب إيطاليا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب إسبانيا كأس الأمم الأوروبية منتخب إنجلترا المباراة النهائية منتخب هولندا الأمم الأوروبية بطولة كأس الأمم إسبانيا وإنجلترا اللقب الاوروبي بطولة كأس الأمم الأوروبية منتخب الاسود الثلاثة مباراة النهائي بطولة يورو إسبانیا وإنجلترا منتخب إسبانیا نهائی یورو 2024

إقرأ أيضاً:

في نصف نهائي قدم أولمبياد باريس.. مصر تصطدم بفرنسا.. والمغرب يواجه إسبانيا

البلاد- جدة

تقام مساء اليوم الاثنين مباراتا الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس، حيث يحلم منتخبا مصر والمغرب بالتأهل إلى النهائي عندما يواجهان فرنسا وإسبانيا على التوالي.

يخوض منتخب المغرب مواجهة قوية أمام إسبانيا على ملعب “فيلودروم” بمدينة مرسيليا في الـ 7 مساء، ثم يواجه منتخب مصر أصحاب الأرض في الـ 10 مساء على ملعب “غروباما” بمدينة ليون.

وضمنت الكرة العربية التواجد على منصة التتويج، ونيل الميدالية البرونزية على أقل تقدير، بعد التأهل إلى نصف النهائي، حيث تأهل منتخب مصر على حساب باراغواي بفوزه عليه بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، فيما بلغ منتخب المغرب هذا الدور بعد اكتساحه منتخب أمريكا برباعية نظيفة.
وكان العراق آخر منتخب عربي يبلغ نصف نهائي كرة القدم، وذلك في أولمبياد أثينا 2004، عندما حلّ رابعًا.
وتأهلت فرنسا لدور الأربعة بعد مباراة عاصفة مع الأرجنتين فازت بها بهدف وحيد، وشهدت نهايتها اشتباكات بين لاعبي المنتخبين.
أما إسبانيا فتأهلت بعد فوز كبير على اليابان بثلاثية نظيفة.

أحلام النهائي الأول
يأمل منتخب مصر ببلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، وكتابة إنجاز جديد في سجله الحافل.
يدرب منتخب مصر البرازيلي روجيريو ميكالي، ويتألق في صفوف (الفراعنة) النجم إبراهيم عادل لاعب فريق بيراميدز، الذي بات مطلوبًا من عدة أندية عربية وأوروبية، بالإضافة إلى أحمد سيد “زيزو” نجم الزمالك الذي تعرض لإصابة في مباراة ربع النهائي، ومحمد النني نجم آرسنال الإنجليزي السابق، وأحمد نبيل “كوكا”.
ويفتقد منتخب “الديوك” الفرنسية، جهود نجمين في صفوفه خلال مواجهة “الفراعنة”، حيث تلقى مانو كوني، نجم متوسط الميدان، البطاقة الصفراء الثانية له في البطولة، كما حصل إنزو ميلوت، على بطاقة حمراء بعد نهاية مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين، إثر مشاجرة مع لاعبي “التانغو”، أثناء احتفالات اللاعبين.
وبذلك سيضطر المدير الفني لمنتخب فرنسا تييري هنري، لإجراء تغييرات في تشكيل الفريق؛ إذ من المتوقع أن يشارك يوريس شوتار بدلاً من كوني، مع الاعتماد على ديزيريه دوي لتعويض ميلوت في خط الوسط.
ويبرز في صفوف (الديوك) الهداف لاكازيت وماتيتا وأوليسيه وريان شرقي.


أسود الأطلس لاستمرار التألق
يسعى منتخب “أسود الأطلس” لمواصلة تألقه في الأولمبياد؛ حيث قدم أداء لافتًا بقيادة المدرب طارق السكتيوي.
ويبرز في صفوف المغرب هداف المسابقة حتى الآن برصيد 5 أهداف” سفيان رحيمي” نجم نادي العين الإماراتي الذي بات هدفًا للعديد من الأندية العربية والأوروبية، بالإضافة إلى عبدالصمد الزلزولي خريج أكاديمية برشلونة الذي يلعب حاليًا في ريال بيتيس، وأشرف حكيمي نجم باريس سان جرمان، وإلياس أخوماش.
وسيفتقد منتخب المغرب جهود لاعبه بلال الخنوس لتراكم البطاقات، وقد يدفع السكتيوي بإلياس بن الصغير مكانه، أو بنجامين بوشواري.
وفي منتخب (الثيران) يتألق بشكل لافت لاعب وسط برشلونة، فيرمين لوبيز، والمهاجم أبيل رويز، بالإضافة إلى أموروديون وباو كوبارسي.

مقالات مشابهة

  • باريس 2024.. مواجهات ربع نهائي كرة اليد في الأولمبياد
  • في نصف نهائي قدم أولمبياد باريس.. مصر تصطدم بفرنسا.. والمغرب يواجه إسبانيا
  • حكيمي يقود تشكيل المغرب لمواجهة اسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024
  • الدبيس: "حصد ميدالية في الأولمبياد حلمنا وحلم كل المصريين"
  • بعد غياب 60 عامًا.. منتخب مصر في نصف نهائي الأولمبياد للمرة الثالثة في تاريخه
  • بثلاثية.. الماتادور الاسباني يقصي منتخب اليابان من أولمبياد باريس 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب اليابان اليوم.. مشاهدة منتخب اليابان × إسبانيا بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب اليابان ضد إسبانيا مباشر دون تقطيع | ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب اليابان × إسبانيا (Japan vs Spain) Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • شاهد مباراة منتخب اليابان وإسبانيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب اليابان ???????? و???????? إسبانيا | ربع نهائي أولمبياد باريس 2024