تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، أن الفلسطينيين يواجهون أزمة وجود، جاء ذلك خلال إلقاء كلمته بمؤتمر إعلان التبرعات لوكالة أونروا لعام 2024، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية".

وأكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، أنه يجب تقديم دعم سياسي ومالي لوكالة أونروا لمواصلة أداء مهامها في غزة.

في سياق متصل، قال المفوض العام لأونروا، أن أكثر من 6 آلاف شخص في قطاع غزة لا يزالون تحت الأنقاض، كما أن هناك نحو 190 منشأة تابعة للأونروا دمرها القصف الإسرائيلي، وأكثر من 500 شخص قتلوا أثناء سعيهم للحصول على خدماتها، وطلبنا 1.2 مليون دولار لسد الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، ولم نتلق سوى 20%.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل السفير رياض منصور الأنقاض المفوض العام لأونروا سفير مندوب فلسطين

إقرأ أيضاً:

لدعم غزة .. 3 ملايين دولار من الصين لوكالة الأونروا

أغسطس 3, 2024آخر تحديث: أغسطس 3, 2024

المستقلة/- تبرعت الصين بمبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” ، لغرض تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في وقت تشهد فيه المنطقة أزمة إنسانية متزايدة.

وفي تعليقها على التبرع، قالت أنطونيا ماري دي ميو نائب المفوض العام للدعم التشغيلي في الأونروا: “أود أن أشكر الصين حقاً على هذا التبرع. نحن نرى في الواقع زيادة في الدعم من الصين، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لنا. والصين تلعب دوراً ريادياً في الدعوة إلى وقف إطلاق النار، وهي أيضاً قائد حقيقي في القطاع الإنساني.”

وأشار فيليب لازاريني المفوض العام للوكالة في تغريدة عبر منصة إكس إلى أن:” غزة تواجه أزمة صحية متفاقمة مع تسجيل أكثر من 40,000 حالة إصابة بالتهاب الكبد A منذ بداية الحرب، مقارنة بـ85 حالة فقط قبلها. كما أن انهيار نظام إدارة النفايات في غزة و تراكم القمامة وتدفق الصرف الصحي في الشوارع قد خلق بيئة مثالية لانتشار الأمراض”.

وأوضح لازاريني أن الأونروا تواجه أزمة مالية مستمرة، تفاقمت بعد اتهامات إسرائيل لعدد من موظفي الوكالة بالمشاركة في عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر. وقد أدت هذه الادعاءات إلى تجميد تمويل الأونروا من قبل 16 دولة مانحة بما في ذلك الولايات المتحدة.

رغم ذلك، استأنفت بعض الدول مثل ألمانيا وأستراليا وكندا تمويلها بعد اتخاذ الأونروا للتدابير اللازمة مثل توقيف وتحقيق مع الموظفين المتورطين. أما الولايات المتحدة وبريطانيا، فقد قررتا عدم استئناف تمويلهما قبل شهر مارس من العام المقبل.

وأعلنت الحكومة الألمانية عن عزمها استئناف تمويل الأونروا بعد مراجعة مستقلة قادتها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا التي خلصت إلى عدم تقديم إسرائيل أي دليل على تورط موظفي الأونروا فيما وصفته بـ” الأنشطة الإرهابية”. وأكدت المراجعة على أن الأونروا تمتلك إجراءات قوية للحفاظ على حيادها، ولكنها شددت على ضرورة تحسين عملية التحقق من التعيينات داخل الوكالة.

في ختام تقريرها، أكدت كولونا على الدور الحيوي للأونروا في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية للفلسطينيين، مشددة على أنه:” في ظل غياب الحل السياسي، لا يمكن الاستغناء عن الوكالة في استجابة الإنسانية للأزمة في غزة”.

 

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال يقوم بعملية تجويع ممنهجة ضد المدنيين بغزة
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: مصر تبذل جهود كبيرة لحل القضية الفلسطينية
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: مصر وقطر تبذلان جهودا لوقف إطلاق النار في غزة
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: إسرائيل ألقت 90 ألف طن متفجرات على قطاع غزة
  • مسؤولة أممية: حل وكالة "الأونروا" سيعني نهاية قضية اللاجئين
  • لدعم غزة .. 3 ملايين دولار من الصين لوكالة الأونروا
  • أمانة العاصمة.. وقفة أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة في يوم الغضب العالمي نصرة لغزة
  • الأمم المتحدة: زيادة مخيفة بإصابات التهاب الكبد الوبائي في غزة
  • أونروا: الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءا
  • «أونروا»: 85% من المباني المدرسية في قطاع غزة أصيبت بقصف مباشر أو ضرر