كتب- محمد أبو بكر:

شارك شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، مساء أمس، في الاجتماع الرابع للجنة البرلمانية المُشكلة بقرار من مجلس النواب والمعنية بمناقشة ودراسة برنامج عمل الحكومة الجديدة.

وبحسب بيان وزارة السياحة، الجمعة، فإن اللجنة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، بمشاركة محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، والفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بالإضافة إلى يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار، ونواب وزراء النقل والطيران المدني، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وعرض "فتحي"، المحددات الرئيسية لبرنامج وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن استراتيجية الوزارة ترتكز على تحقيق الأمن الاقتصادي السياحى، وما يتصل بذلك من الأبعاد المختلفة للاستدامة مثل التحول الرقمي، والحفاظ على البيئة لاسيما مع تنامي اتجاه تفضيل المقاصد التي تهتم بالحفاظ على البيئة عالميًا، وتوفير سبل الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح وزير السياحة، أنه سيتم العمل أيضًا على تنويع الأسواق والأنماط السياحية؛ لتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية التي تتمتع بها مصر.

وتطرق وزير الآثار، إلى رؤية الدولة بشأن الوصول إلى 30 مليون سائح، موضحًا أن الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات الحثيثة لخلق الطلب على الأنماط السياحية المتنوعة والترويج لها،، وستقوم بالمتابعة الدقيقة لمستجدات صناعة السياحة في مصر وتطور حركة السياحة الوافدة إليها ومعدلات النمو في التوسع في الطاقة الفندقية، وتطور حجم حركة الطيران، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الجيوسياسي؛ لعمل مراجعة دورية للمستهدفات كل ستة أشهر، وإعداد التقارير بذلك.

وأكد شريف فتحي، على أنه سيتم العمل على تعزيز الاستثمار السياحي في مصر ولاسيما في المجال الفندقي حتى يتسنى استقبال الأعداد السياحية المستهدفة، موضحًا أنه سيتم خلال الفترة القادمة طرح مبادرة لتشجيع وجذب الاستثمارات السياحية، لافتًا إلى أنه سيتم حصر الغرف الفندقية غير المكتملة لتحديد الطاقة المحتملة التي يمكن التوسع فيها خلال الفترة المقبلة، هذا علاوة على القيام بوضع الضوابط المنظمة لأنماط أخرى من الإقامة لزيادة المعروض من منشآت إقامة السائحين.

كما أكد على أهمية دور الطيران بالنسبة لصناعة السياحة في مصر للوصول للأعداد السياحية المستهدفة، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق والتكامل بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني بصورة أكبر بما يخدم صناعة السياحة في مصر.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أنه سيتم إدارة المنظومة السياحية بفكر اقتصادي بحيث سيتم مراعاة موسمية الحركة السياحية في إعداد الخطة التسويقية للمقصد السياحي المصري لمعالجة بعض الظواهر، مثل انخفاض نسب الإشغال الفندقي في مقاصد الصعيد في موسم الصيف، وذلك بغرض إحداث التوازن في الإشغال الفندقي على مدار العام.

وأشار "فتحي"، إلى أنه سيتم العمل على إعداد الدراسات العلمية؛ للوقوف على تطور معدلات الإنفاق السياحي والقيم الحديثة لمتوسطات إنفاق السائح.

وتابع وزير السياحة: سيتم خلال الفترة المقبلة التوسع في جهود تحسين التجربة في المواقع الأثرية والمتاحف من خلال عقد الشراكات مع القطاع الخاص لتقديم وتشغيل الخدمات وتحقيق أفضل استثمار لتعظيم الاستفادة منها.

وأكمل وزير الآثار: سيتم خلال المرحلة المقبلة العمل على الارتقاء والنهوض بمستوى الرقابة والحوكمة العامة، وتفعيل دور المجتمع المدني ممثلًا في الغرف السياحية واتحادها للنهوض بقطاع السياحة في مصر.

وأكد شريف فتحي، أن الوزارة ستقوم باستكمال جهود الإصلاح التشريعي، والعمل على تحديث باقي التشريعات المنظمة للعمل السياحي.

وأشار إلى أهمية بناء القدرات، حيث يتم حاليًا مراجعة هيكلة الوزارة والهيئات التابعة لها؛ لحصر المسؤولية والمساءلة، ووضع خطة لتحقيق كفاءة الأداء من خلال إدارة كافة مشروعات وأنشطة الوزارة بشكل علمي، مضيفًا أنه جاري العمل حالياً على وضع خطة تدريبية للعاملين بالوزارة وقطاع السياحة والآثار.

اقرأ أيضًا:

من 700 لـ263 ألف جنيه.. 51 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في شرم الشيخ

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/6/8/2594741/

الليلة تصل إلى 178 ألف جنيه.. 22 صورة ترصد أغلى فندق في الغردقة 2024

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/6/3/2592401

الليلة تصل لـ263 ألف جنيه.. 27 صورة ترصد أغلى فندق في شرم الشيخ

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/6/2/2591642

الليلة بـ700 جنيه.. 24 صورة لأرخص فندق في شرم الشيخ

masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/6/1/2591619

من 493 لـ178 ألف جنيه.. 68 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في الغردقة

2024

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/6/8/2594741

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شريف فتحي وزير السياحة برنامج عمل الحكومة الجديدة السیاحة والآثار السیاحة فی مصر وزیر السیاحة خلال الفترة صورة ترصد العمل على ألف جنیه أنه سیتم فندق فی

إقرأ أيضاً:

حماية المستهلك تستنكر النصب والاحتيال على المغاربة في سوق السياحة الداخلية

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أعلنت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، أنها تتابع "سوق السياحة الداخلية بالتراب الوطني هذه السنة وتستنكر ما وصل إليه هذا القطاع الحيوي من ترسيخ لمظاهر الجشع والنصب والاحتيال من بعض المنعشين السياحيين على المستهلك المغربي".

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، أن "التصرفات اللا أخلاقية طالت كل الخدمات السياحية مما جعل المستهلك المغربي يعزف عنها وإذا توفرت له الامكانيات المادية يتوجه للخارج لقضاء عطلته، حيث يستفيد من نفس الخدمات بأثمنة جد تنافسية مقارنة مع العروض الوطنية".

هذا، ودعت جامعة حماية المستهلك إلى "تهيئ جميع الشواطئ المغربية والجهات الداخلية والجبلية بالمنتزهات السياحية الضرورية، وخلق مؤسسة تهتم بمراقبة جودة الخدمات السياحية، مستقلة عن وزارة السياحة لتفادي حالة التنافي (طرف وحكم)".

كما شددت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك على ضرورة "ربط الأسعار بجودة المنتوج مع احترام قانون حرية الأسعار والمنافسة..ومحاربة تجار المناسبات بربط الترخيص بالتكوين والاستمرارية".

ودعت أيضا إلى "مشاركة الجامعة المغربية لحقوق المستهلك في لجن تصنيف المنشآت السياحية على غرار مشاركة ممثلي الحرفيين وعرض المنتوجات السياحية للمغاربة بنفس الأسعار المقترحة على الأجانب".

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يكشف حقيقة زيادة أسعار الرحلات الداخلية
  • «السياحة» تنظم ورشة عمل تعريفية عن السوق الصيني
  • هاكان فيدان يصل سيناء ويتوجه إلى معبر رفح
  • إجازتك في شرم الشيخ بـ500 جنيه طوال شهر أغسطس.. اعرف أفضل الأماكن
  • «الجيل»: «العلمين الجديدة» أصبحت مركزا لجذب السياحة المحلية والدولية
  • جمعية حماية المستهلك تنتقد خدمات السياحة الداخلية
  • وزير السياحة يبحث مع META العالمية تحسين التجربة السياحية بالمتحف المصري والقومي للحضارة
  • وزير السياحة والآثار يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "إنستجرام فيلترز Instagram Filters"
  • جامعة المستهلك تستنكر مظاهر الجشع والنصب في السياحة الداخلية
  • حماية المستهلك تستنكر النصب والاحتيال على المغاربة في سوق السياحة الداخلية