أخبارنا المغربية ــ تطوان

علمت أخبارنا المغربية من مصادر مطلعة أن الملك محمد السادس اختار هذه السنة مدينة تطوان لاحتضان مراسيم حفل الولاء التي تتبع احتفالات عيد العرش المجيد.

هذا ويرتقب أن تبدأ الاستعدادات في قادم الأيام، بالحمامة البيضاء من أجل استقبال الآلاف من المسؤولين الذين سيحجون من أجل المشاركة في مراسيم البيعة، إذ سيجرى تجهيز خيام بساحة الولاية بتطوان لتكون مستقرا لضيوف المدينة.

كما من المتوقع أن يشهد القصر الملكي بتطوان الاستقبال الرسمي الذي يترأسه عاهل البلاد يوم عيد العرش.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لجنة الإستثمار بطنجة تبث في 433 مشروعاً بقيمة تتجاوز 40 مليار درهم

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

بثت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، خلال النصف الأول من سنة 2024، في 433 مشروعا استثماريا بقيمة تتجاوز 40 مليار درهم.

وأبرز المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في بيان صحفي، أن اللجنة الجهوية وافقت على 379 مشروعا من بين 433 مشروعا التي تم دراستها، بنسبة قبول تصل إلى 87,5 في المائة.

وأكد البيان أن حجم الاستثمار الإجمالي في هذه المشاريع بلغ 40,76 مليار درهم، أي بزيادة قدرها 72 ٪ مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وكشف المركز أن هذه المشاريع ستساهم في خلق 45 ألفا و630 منصب شغل على المديين المتوسط والبعيد، مما يعزز التزام اللجنة الجهوية للاستثمار بطنجة-تطوان-الحسيمة إزاء التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة.

وحسب التوزيع القطاعي، يضيف البيان، تهيمن الصناعة على المشاريع المعالجة حيث تواصل تحقيق نمو استثنائي، مستأثرة بنسبة 54% من الاستثمارات المصادق عليها، مما يعزز مكانة الجهة في هذا القطاع، يليه قطاع السياحة (22 في المائة)، ثم الطاقة والمعادن (15 في المائة)، والخدمات المختلفة (6 في المائة)، والتجارة (2 في المائة)، والبناء والأشغال العمومية (1 في المائة).

وأردف  أن قطاع الصناعة يعتبر الموفر الأول لفرص الشغل بما يزيد عن 83 في المائة من فرص الشغل المحدثة ضمن المشاريع المصادق عليها، يليه قطاع السياحة ب 10 في المائة، ثم باقي القطاعات ب 7 في المائة.

وصادقت اللجنة الجهوية للاستثمار على 16 مشروعا ضمن اتفاقيات الاستثمار بغلاف مالي يصل إلى 9,54 مليار درهم، والتي من شأنها إحداث 6525 منصب شغل مباشر، منوهة بأن التوزيع القطاعي لهذه المشاريع يبرز هيمنة قطاع السياحة والترفيه ب 78 في المائة، متبوعا بالصناعة واللوجستيك ب 11 في المائة لكل منهما.

وخلص البيان إلى أن المركز الجهوي للاستثمار لطنجة-تطوان-الحسيمة يجدد التزامه بمواصلة دعم الدينامية الإيجابية في مجال الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • غياب السردين عن الأسواق يقض مضجع الفقراء، ومهنيون يوضحون!
  • وزير الداخلية الإسباني: الجالية المغربية نموذج ناجح للإندماج في إسبانيا
  • مصرع أربعيني ألقى بنفسه من فوق نفق تحت أرضي بتطوان بعد عودته من صلاة الجمعة
  • مدان بالسجن.. برلماني الناظور محمد أبركان يحضر حفل الولاء
  • 70 بالمائة من العاطلين يتمركزون بخمس جهات في مقدمتها جهة الدار البيضاء-سطات
  • هجوم جزائري غير مسبوق على الشاب خالد بعد حضوره لحفل الولاء
  • تفاصيل لقاء وزير الداخلية مع الولاة والعمال بتطوان بحضور كبار مسؤولي الأمن
  • ابن كيران يشارك في مراسيم تشييع هنية بالدوحة
  • لجنة الإستثمار بطنجة تبث في 433 مشروعاً بقيمة تتجاوز 40 مليار درهم
  • بالصور – إلهام شاهين تشارك في احتفالات المغرب بعيد العرش