حذر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت من أن الوزيرين المتطرفين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن جفير "يؤيدان استيطان قطاع غزة وجنوب لبنان"، ولهذا يرفضان وقف الحرب على غزة.

واعتبر أولمرت، في مقال رأي نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الجمعة، أن استمرار طرد الفلسطينيين وضم مناطق في الضفة الغربية يهدد بجعل إسرائيل دولة "أبارتهايد (فصل عنصري) منبوذة ويقاطعها العالم"، محذراً من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقترب من صدور مذكرات اعتقال بحقه بسبب "الجرائم اليومية التي تنفذها" دولة إسرائيل.

وقال أولمرت إن الحكومة الإسرائيلية "تريد حرباً في الشمال من أجل دفع الحلم الكبير قدماً: حرب الجميع ضد الجميع، دمار متبادل"، واعتبر أن المستوطنين "يبررون استمرار القتال في غزة ويدعون إلى توسيعها في الشمال كي يتمكنوا من مواصلة مهمة الهدم والدمار في الضفة الغربية".

وخلص أولمرت إلى أن الهدف هو "تحقيق الحلم الكبير بتحرير مناطق البلاد وطرد الفلسطينيين، تمهيداً لضم المناطق كلها".

وعن تواطؤ الحكومة الإسرائيلية، أشار أولمرت إلى أن العديد من الأماكن، التي يهاجمها المستوطنون في الضفة الغربية، تشهد حضوراً لعناصر حرس الحدود، وأكد أنه "لا يمكن طمس حقيقة أن الكثيرين منهم (حرس الحدود) يغلقون عيناً، وأحياناً اثنتين، عندما تنفذ بقربهم جرائم ينفذها معتدون يهود"، مشيراً إلى أن عدداً صغيراً فقط من هؤلاء المستوطنين يجري اعتقالهم.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يحذر أصحاب المحلات من التعدي على حرم الطريق

تابع اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد الموقف التنفيذي لازالة الإشغالات والتعديات و مستوى النظافة بشوارع المحافظة، ومدي الالتزام بالمساحات القانونية وعدم التعدي على حرم الطرق لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية في حركة المواطنين والسيارات وذلك خلال جولتة التفقدية التي قام بها.

رافقه خلال الخولة الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة وعميد كريم لهيطة مدير المرور ولمياء الجيار رئيس حي الشرق.

وشدد المحافظ، على أصحاب المحلات بإزالة الاشغالات والمخالفات والتعديات على حرم الطريق و الالتزام بالمساحات المخصصة، مشددا على رؤوساء الاحياء بتكثيف الجهود في هذا الملف، وتحقيق أعلى درجة من الانضباط والالتزام بالمساحات القانونية المقررة، للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة بورسعيد، وبما يليق بمستوى المشروعات الحضارية والخدمية العملاقة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحذر إيران..سنرد الضربة بضربتين
  • رغم "الحرب الصامتة" ضد الضفة الغربية.. الاحتلال يفشل في وأد الحالة النضالية وضرب الحاضنة المجتمعية للمقاومة
  • الهزيمة والنهاية.. متلازمة الخوف في “إسرائيل”
  • محافظ بورسعيد يحذر أصحاب المحلات من التعدي على حرم الطريق
  • وفا: مقتل 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمركبة في الضفة الغربية
  • بايدن يحذر نتنياهو: إذا اخترت التصعيد لا تعتمد على واشنطن لإنقاذك
  • الاتحاد الأوروبي: أعلى نسبة استيطان بالضفة منذ اتفاقية أوسلو
  • جهة الدهس والطعن والقنابل.. خبراء يتحدثون عن تصاعد المقاومة بالضفة
  • محافظ بيت لحم: الهجمة الإسرائيلية لم تتوقف على أنحاء الضفة الغربية
  • محافظ بيت لحم: هجمات إسرائيل على الضفة الغربية هدفها تهجير الفلسطينيين قسريا