نفذت بلدية محافظة الخبر حملة ميدانية خلال الأسبوع الماضي، استهدفت إزالة السيارات التالفة والمهملة في شوارع محافظة الخبر.
وأسفرت الحملة عن إزالة 16 سيارة تالفة كانت تشوه المشهد العام وتؤثر سلباً على البيئة، بعد توجيه الإنذارات اللازمة لأصحابها واتخاذ الإجراءات النظامية لإزالتها.
أخبار متعلقة شاهد| استمرار العمل على 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية في الخبرمضامير مشاة ومسارات للدراجات.

. تأهيل 6 شوارع و4 حدائق بالقطيفالأحساء.. انطلاق حملة حصر المزارع المهملة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة لإزالة السيارات التالفة في الخبر - اليوم السيارات التالفةوتأتي الحملة ضمن مساعي البلدية المستمرة للحفاظ على البيئة وتعزيز المظهر الجمالي للمدينة والحد من المشوهات التي تؤثر سلباً على المنظر العام، والتخلص من السيارات التالفة التي تشكل مصدر إزعاج بصري وتؤثر على سلامة وأمن الطرق.
وأكدت البلدية حرصها على استمرار الحملات بشكل دوري، داعيةً المواطنين والمقيمين إلى التعاون معها في الإبلاغ عن أي سيارات تالفة أو متروكة في الشوارع، من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940 أو عبر تطبيق ”بلدي“، مؤكدة استمرار حملاتها الميدانية في مختلف أنحاء المحافظة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة لإزالة السيارات التالفة في الخبر - اليوم
وناشدت البلدية أصحاب السيارات التالفة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها من الأماكن العامة، حفاظاً على المظهر العام للمدينة وسلامة الجميع.تكثيف حملات التوعيةوقال المواطن محمد العبدالله: ”الحملة خطوة في الاتجاه الصحيح، فالسيارات التالفة كانت تشوّه منظر أحيائنا وتشكل خطراً على السلامة العامة. نشكر البلدية على جهودها ونتمنى استمرارها في هذا النهج“. مطالبا في توسيع نطاقها لتشمل جميع الأحياء والشوارع، مضيفا: ”لا يزال هناك العديد من السيارات التالفة التي تحتاج إلى إزالة، خاصة بالقرب من المقبرة“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة لإزالة السيارات التالفة في الخبر - اليوم
واقترح المواطن خالد الحربي تكثيف حملات التوعية لأصحاب السيارات التالفة، وتشديد العقوبات على المتسببين في ترك سياراتهم مهملة في الأماكن العامة، مضيفا: ”يجب أن يدرك الجميع أن ترك السيارات التالفة ليس مجرد إهمال، بل هو تصرف غير مسؤول يضر بالبيئة والمجتمع“.
وأشار المواطن علي شعبان إلى أن ”بعض السيارات التالفة كانت تستخدم كمأوى للحيوانات الضالة، ما يشكل خطراً على الصحة العامة. نأمل أن تقوم البلدية بتنظيف السيارات قبل إزالتها للتخلص من أي ملوثات“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الخبر الخبر السيارات التالفة أمن الطرق الشرقية article img ratio

إقرأ أيضاً:

صور.. عائلات سعودية تعفو عن قتلة أحبائهم استجابةً لشفاعة نائب أمير مكة

في موقف مؤثر يعكس أسمى معاني التسامح والعفو، استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، في مقر الإمارة بجدة، حميد القريقري الذي اتخذ قرارًا جريئًا وصعبًا بالتنازل عن قاتل ابنه.
كما استقبل سموه ورثة عواض الحارثي الذين قرروا بدورهم العفو عن قاتل والدهم، في خطوة لا تأتي إلا من قلوب عامرة بالإيمان وقادرة على الصفح رغم الألم.
أخبار متعلقة وزير الأوقاف المغربي يشيد بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمينالخلو من الزيوت ومشتقات الخنزير.. 13 شرطًا لصناعة وتخزين الزبادي "الروب" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عائلات سعودية تعفو عن قتلة أحبائهم استجابةً لشفاعة نائب أمير مكة - اليوم أسمى معاني التسامح والعفوتجلى في هذه اللحظة مزيج من المشاعر الإنسانية المعقدة؛ حزن على فقد الأحبة، وإرادة قوية لتجاوز الألم عبر تسامح نادر ونبيل. ورغم صعوبة القرارين، إلا أن العائلات الثكلى اختارت أن تضع حداً لدائرة الانتقام، وأن تستجيب لشفاعة الأمير سعود بن مشعل، سائلين الله أن يكون هذا العفو في ميزان حسناتهم.
الأمير سعود بن مشعل، الذي تأثر بهذه المشاعر الإنسانية العظيمة، أثنى على موقف القريقري وورثة الحارثي، مؤكدًا أن هذا النوع من التسامح هو تجسيد لروح الإسلام الحنيف، الذي يحث على العفو والصفح عند المقدرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }درسٌ في الإنسانيةكما دعا سموه الله أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته، وأن يسكنهما فسيح جناته، وأن يجعل هذا العمل الصالح في ميزان حسنات العافين، ليبقى ذكرهم الطيب في الدنيا، وأجرهم محفوظًا في الآخرة.
هذه القصة ليست مجرد حدث عابر، بل درسٌ في الإنسانية والتسامح، يبعث رسالة قوية للمجتمع بأن العفو عند المقدرة ليس ضعفًا، بل هو قوة تفتح أبوابًا للسلام الداخلي والروحي، وتغلق أبواب الانتقام والثأر.

مقالات مشابهة

  • صور.. عائلات سعودية تعفو عن قتلة أحبائهم استجابةً لشفاعة نائب أمير مكة
  • صور| احتراق مقهى وسوبر ماركت في جنوب "بلفاست" في اضطرابات بأيرلندا
  • تنفيذ 4 مشاريع تطويرية واستعادة 34 تعدياً بالأحساء
  • مسار صحي وتطوير طرق.. مشاريع تنموية جديدة في رأس تنورة
  • الانتهاء من صيانة وتطوير طريق "الظهران الجبيل" بطول 28 كيلومترًا
  • حملة مشتركة توقع بمخالفات في سوق الذهب بالظهران
  • للمطالبة باستقالة رئيسة الحكومة.. تجدد الاحتجاجات في بنجلاديش
  • Star Wars و World of Warcraft .. أهم الألعاب الصادرة هذا الشهر
  • مفوضية الأمم المتحدة تدعو إلى التحرك بعد إعلان المجاعة في السودان
  • تعاون بين "البيئة" و"استصلاح المرجان" لحماية البيئة البحرية بالشرقية