تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قالت الإعلامية أمل الحناوي، مقدمة برنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، إن البرنامج يبدأ سلسلة حلقات خاصة وغير مسبوقة عن القضية الفلسطينية، قضية مصر والعرب المركزية الأولى، درة تاج قضايا المنطقة وأهمها على الإطلاق.

وأضاف «الحناوي»، إن ذلك سيكون على مدار 8 حلقات عبر برنامج «عن قرب» ستتحدث باستفاضة عن الملف الفلسطيني، وعن الماضي والحاضر واستشراف المستقبل، مردفة: «سأناقش مع ضيوفي الكرام القضية الفلسطينية من الألف إلى الياء، كما يجيز التعبير ».

وتابعت: «نبحر معا في الماضي البعيد للأراضي الفلسطينية الطاهرة، وسنبدأ حلقاتنا منذ مؤتمر بازل عام 1897، والذي ضم كل الجاليات اليهودية وطالب بإقامة وطن لليهود إما في فلسطين أو الأرجنتين أو أوغندا، سنتحدث عن وعد بلفور المشؤوم، وإعطاء من لا يملك لمن لا يستحق وتدفق الهجرات اليهودية على أرض فلسطين وطرد سكانها».

وواصلت: «نغوض في كافة تفاصيل فلسطين الأبية منذ انتفاضة 1936 وحتى نكبة 1948 نسلط الضوء على مرحلة حرب 1967 ونتائجها وخروج الفلسطينيين من الأردن إلى لبنان وحتى انتصار مصر والعرب في حرب أكتوبر عام 1937 ونتائج هذا النصر العظيم».

واستكملت: «نكشف تفاصيل جديدة عن زيارة الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات إلى القدس، وكواليس توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية في عام 1979 ونتائجها».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعلامية أمل الحناوي الجاليات اليهودية الرئيس المصري القضية الفلسطينية الملف الفلسطيني حرب 1967 معاهدة السلام

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقى وزير خارجية تركيا لبحث الوضع الاقليمي الخطير والعدوان الإسرائيلي على غزة

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأحد ٤ أغسطس ٢٠٢٤ بالسيد هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد نقاشا معمقا حول الوضع الاقليمي في ضوء المخاطر الشديدة التي ينطوي عليها التصعيد الاسرائيلي الحالي، كما تناولا سبل الارتقاء بالعلاقات بين جامعة الدول العربية وتركيا في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها خلال المرحلة المقبلة.

وقال المتحدث الرسمي إن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول مستجدات عدد من القضايا الهامة على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة موضحًا أن الأمين العام شدد على ضرورة توفير المجتمع الدولي الحماية للشعب الفلسطيني خاصة سكان قطاع غرة الذين يتعرضون لمجزرة متواصلة من قبل القوات الاسرائيلية، مؤكدا الحاجة إلى تحقيق وقف فوري لاطلاق النار وادخال للمساعدات بشكل عاجل وإطلاق مسار موثوق يفضي إلى تنفيذ حل الدولتين.

وحذر الأمين العام للجامعة من انجرار دول المنطقة إلى دوامة التصعيد، كما حرص على الإعراب عن تقديره للمواقف التركية المبدئية والحاسمة في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

كما تناول الطرفان مستجدات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا والسودان.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يلتقى وزير خارجية تركيا لبحث الوضع الاقليمي الخطير والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • «الثانوية العامة» تنعش سوق المحمول.. و«الشعبة»: إقبال على الشراء بسبب العروض
  • وزير الأوقاف: القضية الفلسطينية كانت وستزال القضية الأولى في وجدان كل مسلم
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: مصر تبذل جهود كبيرة لحل القضية الفلسطينية
  • «العكلوك»: دعم القضية الفلسطينية ووقف الإبادة الجماعية أمن قومي عربي
  • مصطفى بكري في مؤتمر التحالف الدولي للمصريين بالخارج: الأمن القومي خط أحمر
  • الأرصاد: ما يتداول بأن جازان لم تشهد هطول أمطار مماثلة وغير مسبوقة غير صحيح
  • شكاوى من أهالي قرية الزاوية بأسيوط بسبب انقطاع المياه عن القرية ( تفاصيل)
  • قطب سانو: فلسطين قضية العالم الأولى والأخيرة.. والميثاق الإفتائي مرجعية للأمة
  • بهية الحريري: فلسطين قضية حق وأرض وشعب وحرية