وجه النائب عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي الشكر لوزيري التنمية المحلية والاسكان على عرضمها المقدم عن خطة عمل وزارتيهما في برنامج الحكومة.

وأكد  أن أهمية انعكاس مؤشرات برنامج الحكومة على المواطن المصري، متطلعاً إلى استكمال وزارة الإسكان في توفير سكن مناسب للشباب  والتوسع في مشروعات الإسكان الاجتماعي، ومواجهة العشوائيات والقضاء عليها، واستكمال الإنجازات التي حققتها الدولة في تحلية المياه وشبكات الصرف خلال الفترة الماضية.

رفع كفاءة العاملين

وأكد القصبي خلال اجتماع اللجنه الخاصه بدراسة بيان الحكومة، على ضرورة رفع كفاءة العاملين بوزارة التنمية المحلية وتدريبهم على التعامل مع المواطنين واتخاذ القرار، وتهيئة المناخ في التكامل بين جميع المحافظات، مؤكدا سرعة العمل على تحديد كردونات المدن، وتقنين وضع اليد، ووضع قواعد حاسمة للقضاء على التعدي على أملاك الدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة برنامج الحكومة رفع كفاءة العاملين وزارة التنمية المحلية المواطن المصرى لجنة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

خلال يوليو.. ضبط أكثر من 85 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك

أكد الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حتمية الحفاظ على صحة المواطن و على غذاء صحي أمن و خالي من المسببات المرضية و العمل كفريق واحد بروح واحدة لتحقيق هدف واحد و هو صحة المواطن المصري و غذائه وتتم هذه الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة «الصحة - الهيئة القومية لسلامة الغذاء - الشرطة المختصة » و غيرها.

ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على المواطن المصري و على تحقيق الأمن الغذائي وتوفير غذاء صحي و أمن له، و بناءًا على توجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، بضرورة تكثيف واستمرار حملات التفتيش على اللحوم و الأسماك و الدواجن على أماكن عرض وبيع و تداول اللحوم و منتجاتها و كذلك ثلاجات الحفظ والمصانع والسيارات المتنقلة، والتأكد من صلاحيتها ومراعاة كافة الاشتراطات الصحية والمتابعة الدورية للعمل بالمجازر الحكومية و الخاصة للحيوانات و الدواجن، وذلك لإنتاج لحوم ذات جودة عالية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين مع التشديد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لضبط الأسواق وحماية الأمن الغذائي للمواطن المصري.

وفي هذا السياق تلقى وزير الزراعة ونائبه، تقريرًا من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، يتضمن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر يوليو 2024، حيث بلغ إجمالي المضبوطات نحو 85 طنا و871 كجم.

وأفاد التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها تتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 242 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

اقرأ أيضاًفي محلات الجزارة والمنافذ.. أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 10 يناير 2024

الزراعة: مركز بحوث الصحراء يعزز دوره لتطوير محطات سيناء

وزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة يُتابعان تسليم الأسمدة للمزارعين بأبوحمص

مقالات مشابهة

  • ضبط أكثر من 85 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك خلال شهر يوليو 2024
  • خلال يوليو.. ضبط أكثر من 85 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك
  • محافظ كفر الشيخ خلال تفقد الوحدة المحلية في بيلا: «المواطن هدفنا الأول»
  • «التنمية والإصلاح»: التحالف الوطني نموذج رائد في ترسيخ قيم التطوع
  • وزير الإسكان: حققنا طفرة كبيرة في مجال التنمية العمرانية خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • حصاد الأنشطة البحثية والارشادية والخدمية والميدانية لمركز بحوث الصحراء خلال يوليه 2024
  • «الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في تعزيز الحماية الاجتماعية ودعم المواطن البسيط
  • مخاطر وتحديات الفساد.. لتحقيق الاستقرار العادل 
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق المرحلة الثانية من الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • التنمية المحلية: برنامج مشروعك ساهم في خلق أكثر من مليون فرصة عمل